البرنامج العالمي (بريوريتي باس) لصالات الانتظار في المطارات يعلن عن إضافة أكثر من 150 صالة انتظار فاخرة جديدة. وذلك في جميع أنحاء العالم في عام 2023. وأيضا معها التجارب المئة الجديدة لتناول الطعام والاسترخاء والموانئ البحريةوصالات السكك الحديدية، وتمثل هذه الإضافة نمواً بنسبة 20% للشبكة.

توقيت إعلان بريوريتي باس مع عودة قطاع السفر

وقد جاء إعلان (بريوريتي باس) في ضوء المؤشرات المتنامية على قرب عودة قطاع السفر للعمل وانتعاشه. وبخاصة بعدما شهده القطاع من نمو في حركة السفر المحلي في الولايات المتحدة والصين وروسيا. علاوة إلى الإعلانات المشجعة، مثل تلك الصادرة عن الاتحاد الأوروبي التي مفادها بأنه سيتم الترحيب بالمسافرين المطعّمين من دون قيود أو شروط. وفي خضم الأزمة التي مرت على قطاع الطيران يلاحظ أن متطلبات المسافرين قد تغيرت أيضاً، حيث يرتفع الطلب على التجارب المتميزة الآن، وأكثر من أي وقت مضى.

32صالة انتظار جديدة

وفيما سبق من هذا العام، أضافت (بريوريتي باس) 32 صالة انتظار جديدة، ومن ضمنها صالات لوفتهانزا بزنس في مطار نيويورك، ومطار واشنطن دالاس ومطار نيوارك الدولي، و14 صالة في الصين وحدها. وكذلك صالات جديدة أخرى تم إضافتها في مواقع مهمة لأعضاء بريوريتي باس، مثل روسيا وتركيا ومصر والهند. وأيضا أضافت (بريوريتي باس)ً 8 تجارب طعام متميزة جديدة.

وحيث تتضمن شبكة (بريوريتي باس) مجموعة من الشركات والصالات، والتي تملكها الشركة الشقيقة (إيربورت دايمنشنز). فضلا عن أن الشركتين مملوكتان لمجموعة كولينسون. وكما استمرت (إيربورت دايمنشنز) في افتتاح صالات جديدة وتجارب للنوم والراحة خلال الوباء. وبحسب وضعها الحالي تتمكن (إيربورت دايمنشنز) من تحقيق نمو بنسبة 483% في المواقع منذ عام 2015.

صالات جديدة في عدة مطارات

وفي الأسبوع الماضي، كانت قد أعلنت (إيربورت دايمنشنز) عن إضافة صالات جديدة في مطار كليفلاند هوبكنز الدولي، ومطار شارلوت دوجلاس الدولي في ولاية كارولاينا الشمالية. ومن المقرر افتتاح الصالات الجديدة في وقت لاحق من هذا العام. وهذا إضافة إلى الصالات التي قيد الإنشاء وتم الإعلان عنها في وقت سابق، وتقع في مبنى هارفي ميلك الجديدة في مطار سان فرانسيسكو الدولي، ومطار أبوظبي الدولي، والتي سيتم ضمها جميعاً في شبكة بريوريتي باس.

عروض ومزايا تتناسب مع متطلبات المسافرين المتغيرة

وكذلك أعدت الشركة وطرحت المزايا والعروض التي تتناسب مع المتغيرات الجديدة في الأشهر الأثني عشر الماضية. والتي بدورها تعكس الاحتياجات المستمرة للمسافرين في فترة جائحة «كوفيد 19». فقد طرحت الشركة مجموعة جديدة من معايير الصحة والسلامة العالمية للصالات في شبكة بريوريتي باس. وكان قد وضع المعايير الدكتور سايمون واريل، المدير الطبي العالمي. وكذلك أطلقت مدخل صالات المطار القائم على التكنولوجيا الرقمية من دون تلامس لجميع الضيوف.
ومن جانب آخر، طرحت (بريوريتي باس) حلها التقني “اطلب واستمتع»” (Ready-2-Order) المتاح لجميع شركاء الصالات. والذي يمكن الضيوف من الاستمتاع بالمأكولات والمشروبات بأقصى قدر من الأمان والتباعد الاجتماعي.

دراسة بعنوان “رحلة العودة”

ويشار إلى أن كولينسون، التي تضم قاعدة عملاء تزيد على 50 مليون مسافر عالمي. فقد وضعت تصورات مستلهمة من توقعات المستهلكين بهدف دعم قطاع السفر. وحيث تبلورت هذه الجهود مؤخراً، على شكل دراسة بعنوان «رحلة العودة»، وهو تقرير يحلل ويقارن البيانات ماقبل الجائحة.  والتي تم جمعها من 18.5 ألف مسافر عالمي في أواخر عام 2019، مع البيانات التي تم جمعها من مايقارب12.6 ألف مسافر في أواخر عام 2023 اي في أثناء الأزمة الجائحة. والأمر الذي يعطي تصورات حول المسار الحرج. والممكن اتباعه من قبل شركات الطيران والمطارات وبطاقات الائتمان من كبرى العلامات التجارية المتميز. وذلك بهدف تلبية توقعات المسافرين دائمة التغير.

إقرأ أيضًا

سعر الذهب 24 في ألمانيا اليوم الإثنين 17-5-2023