مقدار زكاة الفطر الأردن 2023.. صدقة الفطر بالدينار الأردني

مقدار زكاة الفطر الأردن 2023.. صدقة الفطر بالدينار الأردني

 

يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل زكاة الفطر في الأردن للعام الحالي 2023، مقدار زكاة الفطر في الأردن 2023، قيمة صدقة الفطر بالدينار الأردني،  موعد إخراج زكاة الفطر، موعد عيد الفطر في الأردن 2023، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا.

مقدار زكاة الفطر الأردن 2023.. صدقة الفطر بالدينار الأردني، مع حلول رمضان قام مجلس الإفتاء في الأردن بتحديد زكاة الفطر. حيث يبحث الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة الأردنية الهاشمية عن مقدار زكاة الفطر الأردن للعام 2023. وقد حدد المجلس قيمة صدقة الفطر بالدينار الأردني الواجبة على كل فرد. ذلك تبعا للأسعار المحلية للحبوب التي يكثر تناولها في البلاد وتم تقديرها بحسب سعر القمح في الأردن. أما عن موعد عيد الفطر في الأردن 2023، إذ سيكون في الأول من شوال. فقد توقعت وزارة الأوقاف والأرصاد الفلكية أن عدد أيام شهر رمضان لهذا العام هي 30 يوما، وينتهي يوم 2 مايو. بذلك سيبدأ عيد الفطر في الأردن لهذا العام 2023 في يوم الثلاثاء الموافق 3 مايو.

مقدار زكاة الفطر الأردن 2023

إذ تقع مسؤولية تحديد مقدار زكاة الفطر في الأردن على مجلس الإفتاء والبحوث والدراسات الإسلامية الأردني. في حين تم الإعلان عن هذا من خلال الحسابات الرسمية للإفتاء على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة. كما أعلنت عنها وكالة الأنباء الرسمية للمملكة الأردنية، فيما يمكن دفع زكاة الفطر في الأردن للجمعيات الخيرية التي تبحث عن المُستحقين للزكاة.
أمّا عن الجمعيات التي تستقبل زكاة الفطر في الأردن 2023، فهي تكية أم علي و صندوق الزكاة الأردني.

مقدار زكاة الفطر بالدينار الاردني 2023

إذ حددت دار الإفتاء الأردنية قيمة صدقة الفطر لهذا العام 1444_2023 بالدينار الأردني. فقد جاءت قيمة زكاة الفطر بنحو 1.8 دينار، هذا بعد اعتماد أسعار القوت الغالب تناوله في السوق المحلية الأردنية، كما أوصى النبي محمد صلى الله عليه وسلم. أيضا
أقرت دار الإفتاء في المملكة، أن مقدار زكاة الفطر يعادل نحو 2.5 كجم من الأرز، ويمكن لكافة المسلمين إخراج الزكاة من الأرز إذا كان القوت الغالب في البلاد الإسلامية، أو من القمح. فيما أجاز العديد من فقهاء المسلمين أن يقوم المسلم بتوكيل إحدى الجمعيات والجهات المُعتمدة لدفع الزكاة إليهم. بينما يقوموا هم من جهتهم بتحمل مسؤولية إخراج زكاة الفطر بالدينار أو حبوب.

اقرأ أيضا: مقدار صدقة الفطر سوريا 2023 وفدية الصوم كما حددتها وزارة الأوقاف السورية 

زكاة الفطر في قطر 2023..كيفية دفع الزكاة في قطر

كيفية دفع صدقة الفطر في الأردن 2023 عبر الإنترنت

كما يمكن دفع صدقة الفطر في الأردن لعام 2023، عبر الإنترنت كالآتي:
حيث يتم الدخول إلى موقع صندوق زكاة الفطر الأردني.
أيضا يتم إدخال عدد أفراد الأسرة، والتأكد من القيمة ثم النقر على استكمال.
فيما يتم تحديد المصارف واختيار مكان الصرف من القائمة الظاهرة على الواجهة.
كذلك يتم إدخال وصف المكان، والنقر على طريقة الدفع المُتاحة عبر الإنترنت.
كما يجب اتباع كافة التعليمات حتى إتمام عملية الدفع. أما عن موعد إخراج زكاة الفطر في الأردن 2023، فهو يبدأ مع بداية شهر رمضان، ويستمر قبل موعد صلاة العيد. فيما لا يجب على المسلم تأخير الزكاة بعد صلاة العيد، وإلا ستعتبر صدقة وليست زكاة.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل زكاة الفطر في الأردن للعام الحالي 2023، مقدار زكاة الفطر في الأردن 2023، قيمة صدقة الفطر بالدينار الأردني،  موعد إخراج زكاة الفطر، موعد عيد الفطر في الأردن 2023.

قد يهمك: عروض بن داود مكة اليوم الأحد 17 أبريل تعرف على أحدث عروض بن داود

تأشيرة شنغن من الكويت…كيفية الحصول على تأشيرة شنغن