ظهرت في الآونة الأخيرة الكثير من العملات الرقمية، والتي تحمل مزايا متنوعة. ويستطيع أي شخص الاستثمار والربح من خلال الشركات المنتشرة في الإنترنت. ومن العملات الرقمية التي تصدرت الساحة في هذا الأسبوع عملة Dogecoin، إذ صعدت بأكثر من 400%.

ماهي عملة Dogecoin الرقمية؟

وتعد عملةDogecoin من أفضل العملات الرقمية. وتصل قيمتها السوقية إلى 40 مليار دولار، وفي ال 24ساعة الماضية زادت نحو 24مليار دولار .

وبلغت العملة أعلى مستوى لها، وذلك عند 32 سنتاً في صباح يوم امس الجمعة وبالمقارنة مع اليوم السابق، فقد ارتفعت أكثر من الضعف.

وعملةDogecoin مثل العملات الرقمية جميعها ، فهي تخضع لتقلبات السوق في ارتفاع الأسعار وانخفاضها. ففي عام 2018 بدأ سعر العملة بالارتفاع متزامنا مع مثيلاتها من العملات الرقمية. فقد وصلت عند سعر0.0066$ أي كل 1000 من العملة يعادل6.6$ وبلغ الماركت كاب لعملةDogecoin 2مليار دولار أمريكي.

ومن وقتها، ابتعدت عن الظهور في التداول حتى هذا العام، عادت للظهور من جديد وزادت بقوة كبيرة نتيجة التحفيز من مجموعة Reddit والتي تدعى Satoshi Street Bets.

بداية عملة Dogecoin الرقمية

وظهرت عملة Dogecoin في عام2013 ويطلق عليها عملة الكلب لأنه يظهر في شعارها نوع من أنواع الكلاب، وتختصر بالرمز DOGE وهي عملة رقمية مشفرة، ويتم تداولها كباقي العملات الرقمية المعروفة مثل البيتكوين والايثريوم. ومن مميزاتها أنها سريعة الإنتاج.

وسرعان ما أصبح لها جمهورها الخاص بها على الإنترنت في عام 2013، وبلغ رأس مالها 60 مليون دولار أمريكي في عام 2014.

وأنشأها المبرمج بيلي ماركوس من الولايات المتحدة الأمريكية، والذي كان يعمل على إنشاء عملة رقمية مشفرة لها مزايا أفضل من عملة البيتكوين. وحيث شاركه هذا العمل صديقه جاكسون بالمر.

وقد أنشأ جاكسون بالمر العملة كوسيلة للتهكم بالضجة القائمة حول العملات الرقمية. وأذ وُصِف جاكسون بالمراقب المشكك والتحليلي لتكنولوجيا العملات الناشئة.

وDogecoin عملة تضخمية في حين أن العملات المشفرة كالبيتكوين انكماشية لأن لها حد أقصى يتم تحديده، وكل أربع سنوات تخفض كمية البيتكوين التي تصدر للتداول في مكافآت التعدين إلى النصف ويخفض معدل التضخم إلى النصف معها حتى يتم إصدار جميع العملات.

مزايا عملة Dogecoin

عملة Dogecoin سريعة الإنتاج، وفي مراحل إنتاجها الأولي لا تحتاج الى خوادم خاصة. وأيضا ليس لها حد أقصى للإنتاج، وفي السوق حاليًا ما يقارب 80 بليون عملة منها. وهناك العديد من المحافظ الإلكترونية التي بالإمكان استخدامها لاستقبال العملة واستثمارها، والأفضل هو الموجود على موقع العملة الرسمي.

عيوب عملة Dogecoin

حيث أن سقفها غير محدود، والذي يجعل قيمة الرمز الواحد منها منخفض للغاية. وكذلك عملية التعدين منها غير مربحة نتيجة قيمة العملة وأدائها في السوق. وأيضا حمل العملة لصورة يبدو للكثير أنه مزحة و مشروع ساخر. وأن التطوير والتحديث على مشروع العملة بطيء.

الفرق بين Dogecoin والبيتكوين

ولها طرق بسيطة في التعدين، وكذلك حل خوارزميات البلوك تعد أسهل عن باقي العملات وخاصة البيتكوين.

من السهل الحصول على عملة Dogecoin مقابل عملة البيتكوين، بسبب رخصها عن البيتكوين حيث يصل عملة واحدة من البيتكوين الى 4مليون Dogecoin   وهذه نسبة عالية.

وأيضا وقت معالجة بلوك Dogecoin يأخذ دقيقة و3 ثواني وهو أسرع من البيتكوين التي تستغرق أكثر من ثمانية دقائق.

ويشار إلى أن مستقبل عملة Dogecoin في الواقع هو شيء جيد، وبحسب نظرة الاقتصاديين أن العملة تمتلك فرصة أفضل لاستثمارها وللتعامل معها على مدى طويل الأمد.

إقرأ أيضا

كوين بيز تحقق نسبة نمو 58% لتداولاتها بعد إدراجها المباشر في بورصة ناسداك