أعلنت العلامة التجارية الشهيرة (أودي) للسيارات خلال يوم الأربعاء الماضي. عن طرحها لأرخص سيارة كهربائية جديدة في الشركة (Q4 E-Tron) والتي يبلغ سعرها تقريباً 45 ألف دولار.

إلا أن سعر السيارة الفعلي سيبلغ 37500 دولار بعد النظر إلى الإعفاءات الضريبية داخل الولايات المتحدة. حيث أنه بالمقارنة مع أسعار السيارات الخاصة بالعلامة التجارية أودي. سيكون سعر الإصدار الجديد لها أقل بكثير من تسلا موديل 3 إلى جانب تسلا موديل Y رباعية الدفع في نسختها الأقل كلفة.

موعد الكشف عن أسعار الإصدارات الأعلى تكلفة من سيارات الدفع الرباعي الجديدة

لم تكشف بعد شركة أودي عن أسعار الإصدارات الأعلى تكلفة من سيارات الدفع الرباعي الجديدة الخاصة بها. ولكن ستقوم بالتصريح عن التفاصيل المتعلقة بالإصدار وذلك بالتزامن مع موعد طرح السيارة الكهربائية الجديدة في السوق. وذلك خلال نهاية العام الحالي 2023.

مواصفات سيارة أودي الجديدة Q4

من المواصفات الأساسية لسيارة Q4 الحديثة هو امتلاكها ميزة الدفع الخلفي وليس الرباعي. ولكن تجدر الإشارة إلى أن الإصدارات ذات التكلفة الأعلى ستحتوي على نظام دفع رباعي.

أضافةً إلى أن الإصدار الجديد من الشركة الألمانية الفاخرة لأرخص سيارة كهربائية. ستكون قادرة على قطع مسافة تقدر ب 400 كيلو متر تقريباً بشحنة واحدة.

في حين أن قوة تشغيل المحرك الكهربائي ستكون بقوة قصوى تصل إلى 201 حصان. بالمقارنة مع الإصدارات الأعلى تكلفة التي ستصل إلى 295 حصان لقوة المحرك الكهربائي الموجود في مقدمة وخلف السيارة.

أما بالنسبة إلى الهيكل الخارجي للسيارة. سيكون على شكل كروس أوفر. إلى جانب توافر شكل آخر مثل سبورت باك حيث أن سبوت باك سيكون نظامها دفع رباعي فقط.. علاوةً عن ذلك. سيوفر الهيكل ميزة ديناميكيات هوائية أفضل.

الميزات الإلكترونية للسيارة الكهربائية Q4

وبالحديث عن ميزات الإصدار الحديث. تتمتع Q4 بشاشات اللمس العادية التي ستوفر إمكانية عرض المعلومات بشكل منعكس على الزجاج الأمامي. هذه الطريقة ستجعل من المعلومات تبدو وكأنها تطفو أمام السيارة. إضافةً إلى الشاشات الرقمية التي تتوافر في أغلب السيارات الحديثة في هذا الوقت.

لكن لم تنطوي الميزات الداخلية الإلكترونية للسيارة على هذا فقط. بل أن Q4 تتمتع بميزة لائحة عرض رأسية اختيارية تعمل بالواقع المعزز. حيث أن الفائدة منها تندرج نحو عرض بعض المعلومات المتعلقة بالطرقات مثل اتجاهات التنقل. بحيث تتماشى مع الطرق والتقاطعات للطرق الحقيقية في الخارج.

إقرأ أيضاً :

فولكس فاجن وقضية السيارات المرتبطة بفضيحة الديزل