أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

كوين بيز تحقق نسبة نمو 58% لتداولاتها بعد إدراجها المباشر في بورصة ناسداك

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت بورصة ناسداك عن إدراج منصة كوين بيز غلوبال Coinbase Global والتي تعتبر أكبر بورصة للعملات المشفرة. وذلك بسعر مرجعي يقدر ب 250 دولار. حيث أن التداول قد بدأ خلال نهاية الأسبوع الماضي وحقق نتائج إيجابية جيدة. إذ قفز المؤشر بنسبة 58% ليبلغ مستوى 396 دولار خلال جلسته الأولى بعد الإدراج المباشر.

والجدير بالذكر أن الأسهم المدرجة مباشرة يجب أن يحدد لها سعر مرجعي لبدء تداولها. بالمقارنة مع سعر أسهم الاكتتاب العام الأولي الذي يحدد بطريقة أقرب من المزايدة.

قيمة تداولات أسهم كوين بيز Coinbase

تجدر الإشارة إلى أن أسهم كوين قد بلغت قيمة تداولاتها في بداية شهر مارس / آذار الماضي ما يقارب 90 مليار دولار. والتي كانت فرصة مثالية أخيرة للمستثمرين لبدء تداول أسهمها في سوق الصفقات الخاص. وذلك قبل أن يبدأ تداول أسهمها في السوق الثانوي. إشارةً إلى أن  السهم قد تم تحديد سعره خلال الصفقة الخاصة الأخيرة ب 350 دولار للسهم الواحد.

في حين أن الإدراج لمنصة كوين ستكون الأول من نوعها لبورصة ناسداك. وأول إدراج مباشر رئيسي لها. لأن جميع الأسهم التي تم ادراجها في السابق  كانت في بورصة نيويورك مثل سلاك وروبلوكس وغيرها.

لمن لا يعرف بورصة Coinbase

تعد بورصة Coinbase أكبر بورصة للعملات المشفرة يتم طرحها للجمهور. وهي أكبر بورصة للعملات الرقمية في الولايات المتحدة . حيث تم تأسيسها خلال عام 2012، برئاسة بريان أرمسترونغ بصفته رئيساً تنفيذياً لمنصة كوين باس إلى جانب زميله فريد إهراسام. وهي منصة تضم حوالي 56 مليون مستخدم. إشارةً إلى أن بورصة كوين بيز يتم تداول فيها ما يقارب 50 أصلاً رقمياً مختلفاً.

حيث وقد جاء تأسيس هذه الشركة في الوقت الذي كان بها عدد قليل من الناس يقومون بتبادل العملات المشفرة ولا سيما عملة البتكوين.

لكن وبالإضافةً إلى أنها استطاعت أن تحقق نمواً قوياً بناءً على الامتثال التنظيمي الصارم في الولايات المتحدة. الذي كان عاملاً قد ساهم في انتشارها بين جمهور كبير من المستثمرين والمتداولين لعملة البتكوين الأوائل.

في حين وقد تأتي الفائدة من بورصة كوين بيز نحو إمكانية شراء وبيع العملات المشفرة مثل بيتكوين وإيثيريم وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة كوين بيز لها تقييم قوي ومرتفع قد يتراوح ما بين 50 مليار دولار إلى 150 مليار دولار حسب ما قاله خبراء.

إخترنا لك :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.