أعلنت شركة “هيونداي موتورز” الكورية الجنوبية مؤخراً عن إطلاقها لـ 21 طراز جديد من السيارات الكهربائية بحلول نهاية عام 2030.

وحسب تصريحاتٍ لهيونداي موتورز، فقد أعلنت الشركة الخميس الماضي، أنها سوف تطلق 21 طراز جديد من السيارات الكهربائية في الصين بحلول عام 2030.

هيونداي تتعاون مع كيا

حيثُ أضافَ التصريح، “أن هيونداي موتورز سوف تقوم بالتعاون مع شركة كيا موتورز التابعة لها بإطلاق 21 سيارة كهربائية تعمل بالكامل عبر خلايا وقود الهيدروجين بالإضافة إلى طرح المركبات الكهربائية الأخرى بشكلٍ تدريجيّ”.

وأوضح التصريح، أنّ من بين كل هذه السيارات الجديدة، لدينا سيارة “أونيك 5” التابعة لشركة “هيونداي” و سيارة “إي في8” التابعة لشركة “كيا”، ستنطلق في الصين بحلول نهاية العام القادم، بهدف الحصول على حصة معتبرة في سوق السيارات الكهربائية هناك.

ومن الجدير بالذكر، أن “هيونداي موتورز” كانت قد أصدرت بياناً ثانياً قد أكّدت فيه أنها و”كيا موتورز”، اللتان تشكلان معاً رابع أكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم من حيث المبيعات ومن حيث التصنيع، سوف تخفضان عدد سيارات محركات الاحتراق (البنزين) في تشكيلتها الصينية القادمة من 21 إلى 14 سيارة بحلول عام 2025، وذلك بهدف تلبية طلبات العملاء الصينيين.

تراجع كبير في مبيعات الصين

كانت شركات صناعة السيارات الصينيّة قد عانت بشكلٍ كبير من تراجع المبيعات في الصين خلال السنوات الأخيرة. وهذا بسبب التأثيرات المستمرة للنزاعات الدبلوماسية بين سيئول وبكين حول نشر النظام الأمريكي الجديد المضاد للصواريخ في كوريا الجنوبية في عام 2017.

وبحسب الوكالة الكورية للأنباء، فإن مجموعة هيونداي موتورز تخطط جديّاً لبناء أول مصنع خارجي لأنظمة خلايا وقود الهيدروجين في جمهورية الصين بحلول نهاية العام المقبل، وهذا تحقيقا للتقدم السريع الحاصل في سوق مركبات الهيدروجين.

هيونداي تطلق سيارات تعمل على الهيدروجين

كانت هيونداي موتورز قد بدأت في آذار الماضي في بناء مصنع “إتش تي دبليو غوانزو”. في مدينة “جوانزو” في الصين لأنظمة خلايا وقود الهيدروجين وهذا بهدف إنتاج 6,500 وحدة في السنة بدءاً من عام 2023. وسيكون المصنع مملوكاً بشكلٍ كامل لمجموعة السيارات الكورية.

كما تتوقع “هيونداي موتورز” أن يزداد الطلب بشكلٍ كبير على أنظمة خلايا وقود الهيدروجين في الصين. والتي تعد أكبر سوق للسيارات في العالم. حيث تسعى الحكومة الصينية إلى توفير أكثر من مليون سيارة تعمل على الهيدروجين بحلول عام 2035.

تهدف “هيونداي موتورز” في خطة الطريق المستقبلية لها المتعلقة بأعمال الهيدروجين إلى إنتاج ما يقارب الـ 500,000 مركبة هيدروجينية. وحوالي الـ 700,000 من أنظمة خلايا وقود الهيدروجين بحلول نهاية عام 2030. بهدف تعزيز مكانتها الرائدة في أسواق مركبات الهيدروجين العالمية.

كما يمكنك أن تقرأ :