تشهدٌ السعودية مع قدوم شهر رمضان الفضيل للعام 2023ميلادي – 1444هجري عدة عروضٍ في مطاعمها. وسوف نسعرض معكم خلال هذا المقال أهم المطاعم السعودية التي تقدم وجبات الإفطار والسحور، وأفضل الوجبات الغذائيّة لأكلها في المملكة خلال شهر رمضان الكريم مرفقةً مع أسعارها.

وقد أعلنَت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي سابقاً أنّها ستستعيض عن موائد الإفطار الجماعي بوجبات إفطار جاهزة فردية لقاصدي المسجد الحرام. بينما سيسمح لزوار الحرمين الشريفين بإدخال عدد قليل من التمر للإفطار الشخصي فقط. كما ستوزع 200 ألف عبوة يومياً من مياه زمزم، بسبب استمرار رفع المشربيات والحافظات التي كانت تنتشر في المسجدين.

 أبرز عروض المطاعم الفندقيّة لوجبة الإفطار

 فندق فور سيزنز-الرياض

وذلك حيثُ يوفر مطعم أليمنتس في فندق الفورسيزنز فرع الرياض كافة الأطباق الرمضانية التقليديّة ببوفيه مفتوحة لوجبة الإفطار. مترافقةً مع بيئة معدلة هادئة من وحي الشهر الفضيل.

الأسعار: 350 دولار سعودي للفرد البالغ، و160 ريال سعودي للأطفال ما بين 12 و15 عاماً.

  فندق نارسيس-الرياض

يحتفل الفندق المتمركز في الرياض بشهر رمضان الكريم بطريقته الخاصة، وبواحدٍ من أشهر مطاعمه بامبا جريل. حيثُ سيوفرُ المطعم وجبةً رمضانيّة مع إمكانية الاستمتاع بالهواء الطلق مع عائلتك.

الأسعار: 333 ريال سعودي للفرد الواحد.

فندق روش ريحان من روتانا-الرياض

يوفرُ الفندق بفرعه في الرياض وبقاعته الماسيّة الفاخرة مجموعةً كبيرة من أشهى الأطعمة الرمضانيّة المختارة الشرق أوسطيّة في المملكة والوطن العربي. بالإضافةِ إلى إمكانية طلب مجموعة واسعة من الأطباق المشهورة عالمياً، وتشكيلة شهيّة من مختلف الحلويات.

الأسعار: 240 ريال سعودي للفرد الواحد، 120 ريال سعودي للأطفال من عمر 6 إلى 12 سنة.

فندق حياة بلايس-الرياض

تضمّ كلّ سنةٍ قائمة مطاعم فندق “مكان حياة الرياض سليمانيّة” المتمركز في الرياض قائمةً غنيّةً بتشكيلات واسعة من أشهى المأكولات الشرقية والعالميّة. ويعدّ أشهرها مطعم جاليري كافيه بأسعارٍ تقدر بحوالي 125 ريال سعودي للفرد الواحد.

أبرز المطاعم لتناول وجبة الإفطار

مطعم مكين

سيقدم المطعم وجبةً إفطارٍ مميزة تحتوي على الكثير من الخيارات الشرقيّة والغربيّة، وتعدُّ من بين أفضل عروض الإفطار في المملكة بلا شك بقائمةٍ مختلفةٍ يومياً. حيثُ تكلّفُ فقط 69 ريال سعودي للفرد الواحد البالغ، ونصف السعر للأطفال من الخامسة إلى الحاديّة عشرة، بينما يمكن إدخال طفلين كحدٍّ أقصى دون الخامسة مجاناً. كما أنّه ستقدم قهوة عربيّة مع التمر بشكلٍ مجاني لكل الزبائن.

مطعم البلد

وهو يعدّ من أشهر الوجهات للاكل في المملكة بلا شك، وسيقدم عرضاً مميزاً في شهر رمضان هذا بالعديد من الخيارات الرائعة بوجباتٍ شهيّة ومميزة وذلك بسعر 99 ريال سعودي فقط.

مطعم هيلتون جاردين

سيقدم المطعم المشهور في الرياض الجديدة عروضاً للأفراد والعائلات مع إمكانيّة الحجز المسبق العديد من الوجبات والخيارات المتنوعة عبر بوفيه مفتوح للطعام لجميع الأشخاص. وبأسعارٍ تقدر بسعر 119 ريال للفرد الواحد للشخص شاملةً ضريبة القيمة المضافة.

مطعم ليالي بيروت

يعطيكَ مطعم ليالي بيروت في الرياض قدرةً على الاستمتاع مع عائلتك بعروضه للإفطار الرمضاني للعام 2023 من الساعة 5:30 بعد الظهر حتى الساعة 8 مساءً. وبعرضين مختلفين:

الأول: يتضمن شوربة من اختياركِ، صحن سمبوسك مشكّل، صحن حمص، صحن فتوش، طبق رئيسي من قائمة الشيف اليومية، حلويات ومشروبات رمضانية. وبسعر 155 ريال سعودي للفرد الواحد.

الثاني: يتضمن شوربة من اختياركِ، مقبلات ساخنة، طبق رئيسي من قائمة الشيف اليومية، حلويات ومشروبات رمضانية. وبسعر 124 ريال سعودي للفرد الواحد، و62 ريال سعودي للاطفال الذين أعمارهم ما بين 5 و 12 سنة.

مطعم والتون سكاليني

يقدم المطعم في الرياض عدة عروضٍ بمناسبة الشهر الفضيل لوجبة الإفطار من الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة السابعة والنصف بسعر 180 ريال سعودي للفرد الواحد.

مطعم لذة المأكل

يقدم المطعم وجبةً مميزةً خلال شهر رمضان في فرع الرياض وفرع القدس. تتكون من وجبةٍ رئيسيّة من اللحم المدخن، بالإضافةِ إلى 6  أصناف جانبية. وهي 3 أطباق شوربة عدس، 3 أطباق سلطة خضراء، 3 شطة حارة، 3 صحون تمر، 3 مياه معدنيّة. ويعدّ سعر الوجبة منافسٍ جداً بسعرٍ يقدر ب188 ريال سعودي فقط.

مطعم سلطانة

سيستطيع زبائن المطعم الواقع في الرياض الاستمتاع بأشهى الأطباق المغربية التقليديّة وقت الإفطار، بالإضافة لأطباقٍ جانبيّة مثل  مشمش مجفّف، لبن، ماء، شوربة الحريرة التقليدية، مقبلات مغربية وسلطات، حمص، طاجن مقلي. وتشكيلة كبيرة من الحلويات المغربيّة والمشروبات الرمضانيّة.

مطعم فرايديز

تقدم سلاسل مطعم فرايديز لجميع عملائها في شهر رمضان العرض الجديد بأسعار تبدأ من 79 ريال سعودي، وبوجبةٍ تتكون من ثلاثة أطباق وجبة لشخص واحد في وقت الإفطار وفق ما يلي:

1- طبق فرايدايز الثماني بسعر 199 ريال أو 149 ريال حسب الطلب.

2- طبق فرايدايز الخماسي: بسعر 149 ريال سعودي أو 89 ريال سعودي حسب الطلب.

3- طبق فرايدايز الثلاثي: بسعر 99 ريال سعودي أو 69 ريال سعودي حسب الطلب.

بالإضافة إلى قائمةٍ جديدة تتضمن 3 أطباق وشوربة ووجبة رئيسيّة ومشروب بسعر 79 ريال سعودي أو 98 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: عروض شركة أورانج في مصر خلال شهر رمضان 2023