صرّحت بيانات عن تقدُّم العملة المشفر كوين بيز على شركاتٍ عالمية. حيث تقدمت الشركة التي تتحكم  بأضخم بورصة للعملات المشفرة في العالم “كوين بيز”. على شركات نفط مشهورة عقب تجاوز قيمتها السوقية ١٠٠ مليار دولار في بيان لسوق الأوراق المالية.

سمو العملات المشفرة

تم نعت النمو المزدهر لكوين بيز في السوق بأنه نضج في عالم العملات المشفرة.

في أوقات معينة، تم توقع تقييمات للشركة تصل إلى 100 مليار دولار الأمر الذي أهّلها للانضمام إلى بورصة “ناسداك”. حاجبةً بنموها شركات مشهورة كـ”بريتيش بتروليوم و “غلاكسو سميث كلاين” أيضاً.

من جهة أخرى ، تمت الملاحظة بشكل واضح أنّ شركة ““كوين بيز” تتقدم عن غيرها في تقييمات مثل. قيمة “البورصات العابرة للقارات” (المالكة لبورصة نيويورك) و”مجموعة بورصة لندن”. حيث تصل قيمة البورصتين إلى 120 مليار دولار وذلك في غضون الحملة الدعائية.

الجدير بالذكر، ما إن حلت ““كوين بيز” إلى ساحة العملات المشفرة. جنت في الربع الأول من ٢٠٢١مالاً أكثر مما جنته في العام الماضي بأكمله.

في ظل هذه الأوضاع، أكّد المؤسس والرئيس التنفيذي “بريان أرمسترونغ”. إلى أنّ كوين بيز تمر بنفس خطوات نجاح وشهرة سبيقتها “نتسكايب”. التي كانت تعد من أوائل محركات تصفح الإنترنت، الا أنها اندثرت بعد مدة من نجاحها.

مؤكداً قوله من خلال ذكره  لـ”إيثيريوم” التي تملكها نيويورك وتعتبر العملة المشفرة المنافسة لـ”بيتكوين”. أدت المنافسة القوية بين العملتين إلى الإدراج في البورصة والذي  أدى بدوره إلى نمو التجارة الإلكترونية.

أرقام قياسية تحققها كوين بيز

كانت آخر قيمة لسهم للعملة في بداياته الواقعة في بورصة نيويورك تبلغ 328,28 دولار.  كان هذا بعد ضم شركة صرف العملات المشفرة إلى مؤشر ناسداك في وول ستريت.

يعتبر هذا الرقم أفضل بكثير من السعر المرجعي ذو القيمة 250 دولار. تبعاً لذلك، نالت هذه المنصة لتداول عملة البيتكوين لقب الأعلى تقييماً بالنسبة لشركة أميركية في البورصة منذ اليوم الأول في التداول محققةً قيمة سوقية بقيمة 86 مليار دولار.

الجدير بالذكر، كان الرقم القياسي السابق من نصيب شركة فيسبوك. التي بلغت قيمتها السوقية 81 مليار دولار عام 2012 عندما تم طرحها أول مرة.من المتوقع أن يجعل آخر إدراج، “المهندس بريان أرمسترونغ” الرئيس التنفيذي لشركة كوين بيز. من أغنى الأشخاص على وجه الارض. حيث يبلغ من العمر 38 سنة، وهو مهندس برمجيات سابق في إير بي أن بي.
تأسست العملة سنة 2012، وكانت تضم مستخدمين يتجاوزعددهم 56 مليون مستخدم ينتمون إلى 100 دولة مختلفة. بالإضافة إلى امتلاكها ما يقارب 223 مليار دولار من أصول المستخدمين في نهاية شهر مارس.

انتفعت من مقرها في الولايات المتحدة الأمريكية. كما كانت تكسب إيراداتها بشكل أساسي من خلال فرض رسوم على المعاملات التي تقام على منصتها من ارتفاع الطلب. بالتالي، حققت 1.8 مليار دولار من الأرباح المتوقعة في الربع الأول من سنة 2023. أي أكثر من إجمالي الأرباح المحققة لسنة 2023 بأكملها كما ذُكر سابقاً. خاصةً بعد ازدياد الاهتمام بالبيتكوين والعملات المشفرة الثانية. كما ارتفعت قيمة الشركة بأكثر من عشرة أضعاف منذ سنة 2018. عقب تقدير المستثمرون أنها تعادل 8 مليارات دولار.

من جهة أخرى، يعي أغلب مشترو كوين بيز أنه مجال أقل مغامرة من بيتكوين أو أي عملة مشفرة ثانية للاستفادة من العمليات الجارية في سوق العملات الرقمية.

ذات صلة:

عملة البيتكوين الرقميّة تصل لقيمة عالية غير مسبوقة