إصدار جواز سفر جديد لأحد أفراد العائلة في الإمارات … تعرف على الخطوات

حيث قد تم الإعلان مؤخراً من قبل الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الإمارات العربية المتحدة. عن كيفية تجديد جواز سفر جديد لأحد أفراد العائلة وما هي الخطوات اللازمة لذلك. حيث سيعرض لكم موقع تجارتنا نيوز خطوات إصدار جواز سفر لأحد أفراد العائلة داخل الإمارات العربية المتحدة. وذلك من خلال المقال التالي.

مصرف الإمارات المركزي يطلق مؤشر جديد لمعاملات التمويل الفعلية لليلة واحدة

خطوات إصدار جواز سفر جديد في الإمارات لأحد أفراد العائلة

  • حيث تندرج الخطوة الأولى نحو تجديد جواز السفر لأحد أفراد العائلة في الإمارات نحو التسجيل وإنشاء الحساب “الهوية الرقمية”. أو الدخول إلى الخدمات الإلكتروني في حال تم التسجيل المسبق.
  • ثم ويتوجب بعد ذلك القيام باختيار فرد العائلة المراد تجديد جواز السفر الخاص به.
  • كما ويجب التحقق من البيانات المسترجعة وتحديثها
  • أما الخطوة التالية من ذلك. فتتمثل نحو دفع الرسوم المستحقة
  • وفي النهاية يمكن استلام جواز السفر الخاص بفرد العائلة في الإمارات من شركة التوصيل المعتمدة.

افتتاح فندق وارنر براذرذ الأول من نوعه حول العالم في الإمارات – أبو ظبي 2023

طريقة التسجيل والتجديد

حيث تجدر الإشارة إلى أن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات العربية المتحدة. قد نوهت الأشخاص المتعاملين بضرورة التأكد من دقة وصحة البيانات التي يتم تسجيلها. وذلك لضمان سرعة إنجاز المعاملة في الوقت المحدد.

كما وقد أوضحت الهيئة أيضا أنه يمكن للأفراد إصدار جواز سفر لأحد أفراد العائلة عن طريق الدخول إلى موقعها الإلكتروني وهو www.ica.gov.ae  وذلك بعد اتباع الخطوات السابقة. أو عن طريق التطبيق الذكي ICA Channales UAE

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن الهيئة قد أعلنت خلال وقت سابق من تاريخ 8 لشهر نوفمبر / تشرين الثاني. أنه سيتم تعديل خدمات بطاقة الهوية الإماراتية إلى جانب خدمات النموذج الموحد “الإقامة وبطاقة الهوية”. كذلك شمل القرار أنه سيتم تعديل خدمات إصدار وتجديد الإقامة وذلك بإجبارية توافق الصورة الشخصية التي يتم إرفاقها في الطلبات. ضمن موافقة المعايير المعتمدة أيضا من قبل منظمة الطيران المدني الدولي. كما وقد تم التأكيد أيضا عن أهمية جودة الصور الملتقطة بحيث تكون واضحة وذات دقة عالية.

 

اقرأ أيضا :