أعلنت شركة السيارات الأمريكية فورد هذا الأسبوع عن أحدث طراز لسيارة  فورد موستانغ جي تي 2023. والذي سيأتي عام 2023 بطرازين جديدين مميزين. ولكن بنفس الوقت، ستفقد السيارة بعضًا من قوة أسلافها السابقين بسبب لوائح انبعاثات الكربون في الولايات المتحدة. فهل تستحق السيارة الجديدة التفكير بشرائها؟.

مواصفات فورد موستانغ جي تي 2023

المحرك وقوة الجر لطرازات جي تي وإيكوبوست وماخ 1 وشيلبي:

أعلنت فورد أنها تعمل على تقليل إنتاج محرك موستانج بثماني أسطوانات V-8 لعام 2023. حيث صرحت فورد مع الإعلان الرسمي للسيارة أن محرك Coyote بسعة 5.0 ليتر سيوفر قوة أقل بمقدار 10 أحصنة، و 10 أرطال-قدم من عزم الدوران في كلٍ من طرازي GT و Mach 1، بغض النظر عن ناقل الحركة. وبينما أن فورد لم تشارك سبب التعديلات الدقيقة التي أدت إلى هذا الانخفاض في القوة وعزم الدوران، يُشاع أن متطلبات الانبعاثات الكربونية الأكثر صرامة هي أحد العوامل.

سوف ينتج المحرك بثماني أسطوانات V-8 لطرازي GT وماخ 1 قوة 450 حصانًا مع عادم نشط اختياري يتفوق بفئته. ويقترن المحرك بالسيارتين بناقل حركة يدوي قياسي بست سرعات أو أوتوماتيكي 10 سرعات الآن ليعطي 450 حصانًا و 410 رطل قدم من عزم الدوران في طراز GT. وقدرة 470 حصانًا و 410 رطل قدم في Mach 1.

كذلكن فإن التغييرات بالأداء لن تؤثر على قاعدة طراز “EcoBoost Turbo”. والذي يأتي بمحرك أربع أسطوانات سعة 2.3 لتر مضمنة، وسينتج 310 حصانًا و 350 رطلاً من عزم الدوران في الشكل الأساسي، أو 330 حصانًا مع حزمة الأداء الاختيارية “ستيلث”. بينما سيستمر محرك طراز “شيلبي جي تي 500” الأقوى من سيارة موستانغ ذو الشاحن الفائق بسعة 5.8 ليتر V-8 أيضًا. ولينتج نفس القوة التي تبلغ 760 حصانًا، و 625 رطلاً من عزم الدوران.

ووفقَا للإختبارات الأولية، فإن أكثر موستانج كفاءة هي “إيكوبوست توربو”. والتي تعمل بمحرك الشاحن التوربيني رباعي الأسطوانات مع 10 سرعات أوتوماتيكي. وبمعدل 21 ميلا في الغالون في المدينة، و 32 ميلا في الغالون على الطريق السريع. بينما حصلت موستانج التي تعمل بمحرك V-8 على تصنيفات تبلغ 15 ميلا في الغالون في المدينة، و 24 ميلا في الغالون على الطريق السريع.

المواصفات الداخلية لسيارة فورد موستانغ حي تي 2023

تمتلك سيارة فورد موستانغ الجديدة العديد من الطرق لتلبية كل طلبات عملائها من المعلومات والترفيه والاتصال. حيث يتميز نظام المعلومات والترفيه الاختياري المسمى Sync 3 من شركة فورد بتصميم نظيف وواجهة بسيطة. كما وأنها تأتي كباقي السيارات الحديثة بخدماتٍ مثل Apple CarPlay و Android Auto و kickin stereo. كما ويتوفر بسيارة Mustang نقطة اتصال Wi-Fi، ويتم يتم تضمين نظام Ford Sync Connect. والذي قالت فورد أنه يسمح للمستخدمين بالتحكم في سيارتهم ومراقبتها من خلال تطبيق هاتف ذكي.

كذلك تمتلك موستانغ ميزات كبرى للسلامة ومساعدة السائق. إذ تشمل ميزات السلامة الرئيسية فيها:

  • تحذير من الاصطدام الأمامي وفرملة الطوارئ التلقائية.
  • تحذير مغادرة المسار ومساعدة الحفاظ على المسار.
  • مراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.
المواصفات الداخلية لسيارة موستانغ 2023

المواصفات الداخلية لسيارة موستانغ 2023

حزمات فورد موستانغ جي تي 2023

كما وستحظى سيارة موستانغ، كما أعلنت فورد، على الحزمتين الجديدتين بتشكيلة 2023. حيث ستأتي جي تي 2023 بإصدارٍ خاص يسمى “جي تي كاليفورنيا”. بينما سيحظى الطراز البيئي “إيكوبوست” أيضًا بطرازٍ خاص آخر يسمى نسخة “ستيلث” المقتصر فقط على تغيير اللونن وبعض التغييرات الداخلية البسيطة.

ستأتي نسخة جي تي كاليفورنيا الخاصة مزيًنة بحروف “GT / CS” على أجنحتها. وستجمع بين العديد من لمسات التصميم الفريدة من جميع أنحاء تشكيلة موستانجن بما في ذلك المصابيح الخلفية على طراز شيلبي. بالإضافة إلى تحسينات على طراز حزمة الأداء من GT. والتي تشمل مصد أمامي قوي، إلى جانب شبكة قرص العسل، ومغارف سحب جانبية بارزة أمام العجلات الخلفية، وشرائط جانبية تتضمن حروف GT / CS الأيقونية. ويمكن للمشترين الاختيار بين خيارات الطلاء “أزرق أتلس”، و”رمادي كربوني” و”برتقالي سيبراني” و”المادة المظلمة”، و”الأزرق المعدني”، و”الفضي الأيوني”،و”الأحمر العشوائي”. بالإضافة للوني Shadow Black و Oxford White بطلباتٍ خاصة.

سعر سيارة فورد الجديدة

لم تطلق فورد مع الصور والمواصفات الرسمية لائحة الأسعار حتى الآن لمجموعة موستانج 2023. ولكن من المتوقع أن الأسعار ستكون مشابهًة لطرازات عام 2023. بينما ستحظى الحزمات التي تعطي المظهر الجديدة (Ice White Edition، وإصدار Stealth Edition، وإصدار California Special) بأسعارٍ أغلى قليلًا.

ثم ويضع المحللون الأسعار التقديرية للسيارة بحاجز 38 ألف دولار أمريكي لطراز جي تي قبل الضرائب(من المصنع). بينما سيكون طراز ماخ 1 بسعر حوالي 55 ألف دولار قبل الضرائب (من المصنع). والطراز الإقتصادي إيكوبوست بمحرك أربع أسطوانات عند 32 ألف دولار. بينما تقول شركة فورد إنها ستفتح طلبات شراء موستانج 2023 في وقت لاحق من هذا العام.  حيث من المقرر أن تصل السيارات في بداية العام المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

سيارة هيونداي اكسنت سمارت 2023 من شركة موتري للسيارات بالسعودية – مواصفات السيارة

سيارة لاند روفر ديفيندر 2023 – مواصفات وأسعار السيارة الجديدة في دول الخليج