تأشيرات الترانزيت في الإمارات تضيف نوعين جديدين للمسافرين العابرين.. حيث أصدرت الإمارات العربية مؤخراً نوعين جديدين من تأشيرات الترانزيت للراغبين في زيارة الدولة. و كانت تأشيرة الترانزيت الأولى لمدة 48 ساعة مجانية. أما الثانية فهي لمدّة 96 ساعة مقابل 50 درهم. كما يتمّ تنسيق تأشيرات الترانزيت من قبل شركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات. ويتوجب على الزائر التقدم بطلب التأشيرة والحصول عليها قبل القدوم والدخول إلى الدولة. كذلك لا يمكن تمديد أو تجديد تأشيرة الترانزيت بنوعيها. كما قد ذكرت بوابة حكومة الإمارات الذكية عبر صفحتها الإلكترونية الرسمية أنّه قد لا يحتاج الزائر إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ترانزيت. ذلك إن كان من الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة دخول عند الوصول. أو تتمتع بصلاحية دخول الدولة بدون تأشيرة.

شروط صرف المساعدة المقطوعة 1444 بعد التعديلات الحديثة

تفاصيل تأشيرة الترانزيت في الإمارات

أيضا خلال البيان الرسمي لبوّابة حكومة الإمارات، لقد أكّدت أنّه يمكن لشركات الطيران الوطنية في دولة الإمارات ترتيب الحصول على تأشيرة العبور الخاصة للمسافرين “ترانزيت” قبل رحلتهم. كما إن كانت الرحلة من خلال إحدى وكالات السفر. يمكن للوكالة أيضاً أن تساعد الشخص في الحصول على التأشيرة من خلال شركة الطيران المرتبطة بها. كذلك أوضحت أنّه يمكن لوكلاء شركات الطيران الوطنية التقدم بطلبات تأشيرات الترانزيت لعملائهم من المسافرين من خلال القنوات الذكية للإقامة والجنسية. أيضا لفتت إلى أنّه في حالة التقديم على تأشيرة ترانزيت لمدة 48 ساعة لا يمكن تمديدها من 48 إلى 96 ساعة. كذلك ذكرت أنّ تأشيرة الترانزيت تصدر لمدّة 48 ساعة مجاناً لسياح الترانزيت المارّين عبر الدولة في رحلة متواصلة إلى وجهة أخرى. كما لكي يتمكّن المسافر من التجول داخل دولة الإمارات. فإنّه عليه التنسيق مقدماُ مع الخطوط الجوية التي يسافر على متنها وتقديم طلب تأشيرة عبور قبل الوصول إلى دولة الإمارات. كذلك على الزائر مغادرة أراضي دولة الإمارات خلال 48 ساعة من الوصول.

الاستعلام عن المخالفات من خلال منصة إيفاء في المملكة العربية السعودية

متطلبات الحصول على تأشيرة ترانزيت في الامارات

ومن ثمّ بالحديث حول متطلّبات الحصول على تأشيرة الترانزيت. لقد أوضحت حكومة الإمارات الذكية أنّه يجب ألا تقل صلاحية جواز السفر أو وثيقة السفر عن ثلاثة أشهر قبل الدخول إلى دولة الإمارات. كما يجب أن تكون لدى المسافر تذكرة سفر لمواصلة رحلتهد ويكون المسافر متجهاً الى بلد أخر غير البلد التي قدم منها. ذلك مع توفير صورة شخصية بخلفية بيضاء. وبالنسبة لتأشيرة عبور “ترانزيت” لمدة 96 ساعة. فقد بيّنت أنها تصدر لسياح الترانزيت المارين عبر الدولة في رحلة متواصلة إلى وجهة أخرى. كما لكي يتمكن المسافر من التجول داخل دولة الإمارات، عليه التنسيق مقدماُ مع الخطوط الجوية التي يسافر على متنها. ثم تقديم طلب تأشيرة عبور قبل الوصول إلى دولة الإمارات وعلى الزائر مغادرة أراضي دولة الإمارات خلال 96 ساعة من تاريخ الوصول. كما نبّهت إلى أنّه يتم تحصيل رسم مغادرة 30 درهماً. ذلك باستثناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، والقادمين إلى الدولة بواسطة العبارات السياحية عبر المنافذ البحرية.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”
Oct,17,2023

>> اقرأ أيضاً : رابط منصة فيو كلاس في السعودية تسجيل دخول جديد للطلاب 1444