فعاليات وأنشطة مهرجان دبي للتسوق في وجهة السيف 2023.. حيث يعود مهرجان دبي للتسوق في دورته السّابعة والعشرين، وبالشّراكة مع دبي القابضة لإدارة الأصول إلى “وجهة السيف” ذات التصميم المتميز المستوحى من التراث الإماراتي العريق والمطلة على خور دبي. ذلك من أجل تقديم مجموعة من التجارب المميزة، والأنشطة الترفيهية العائلية، وورش العمل، وعروض الألعاب النارية وغيرها. حيث حتى يوم 30 يناير/كانون الثاني الجاري سيتمحور سوق مهرجان دبي للتسوق في السيف هذا العام حول مفهوم “التعلُّم بالممارسة” ويحتفي بنقل المعرفة من جيلٍ إلى آخر.

فعاليات مهرجان دبي للتسوق في السيف 2023

فعاليات مهرجان دبي للتسوق في السيف 2023

تفاصيل قانون استملاك العقارات للمنفعة العامة الجديد في إمارة دبي 2023


أنشطة مهرجان دبي للتسوق في السيف 2023

وبالحديث عن فعاليات مهرجان دبي للتسوق في وجهة السيف، فإنّ السوق سوف يتحوّل إلى مكان ترفيهي خارجي بامتياز ومتحف مفتوح رائع. كما يتضمن فيه مجسّمات فنية تفاعلية مذهلة، وبإمكان جميع الزوّار من مختلف الأعمار المشاركة في الأنشطة والتعلّم. أيضا واستكشاف المناطق الأربعة المستوحاة من عناصر الطبيعة كالماء والهواء والأرض والنار. ذلك فضلاً عن تعرف الزوار على المزيد من ثقافة وتاريخ الإمارات.

ثم بناءً على مفاهيم “التعلم بالممارسة” والعناصر الأساسية سيتم تنظيم معرض يعرض سلسلة من الأعمال الفنية الحائزة على الجوائز. ذلك من قبل مجموعة من طلاب المدارس في دبي في الصفوف من السادس إلى الثاني عشر ضمن ” أنشطة سوق مهرجان دبي للتسوق في السيف” حتى 30 يناير. كما يتخلّل المعرض الذي ينظمه مهرجان دبي للتسوق بالشراكة مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية أعمال فنية. لقد أنتجها الطلاب حول موضوع “تغيير العالم من خلال الاستدامة”. ذلك باستخدام وسائل من اختيارهم بما فيها الكولاج والتصوير الفوتوغرافيّ.

خطوات حجز تذاكر مسرحية طار بالعجة في موسم الرياض الثاني 2023


أسابيع فعاليات مهرجان دبي للتسوّق في السيف

كما سوف يكون لكل أسبوع من أسابيع أنشطة مهرجان دبي للتسوق في السيف طابعه الخاص. فمثلاً يستمتع عشاق القهوة بأسبوع خاص حتى 19 يناير حيث الاحتفاء بالقهوة وألذ أنواعها ونكهاتها. ذلك بما فيها القهوة العربية والإيطالية وغيرها الكثير والمشاركة في ورش العمل الممتعة. أيضا بالإضافة إلى تخصيص أسبوع لمحبي التمر من خلال المأكولات والمشروبات والحلويات وغيرها مستوحاة من التمر.

ثم وقد تحدّث المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة “أحمد الخاجة” عن إنّ وجهة السيف تعتبر منطقة مهمة ومميزة تم تصميمها لتعكس ثقافة وتاريخ الإمارات. كما يؤكّد سوق مهرجان دبي للتسوق في السيف على هذه المعاني. أيضا يتمحور مفهومه هذا العام حول موضوع “التعلُّم بالممارسة”. ذلك في استلهام تراث يتم الاعتزاز به للصيادين وغواصي اللؤلؤ والصقارة من الآباء والأجداد. الذين نقلوا إلينا وإلى الأجيال المقبلة معارفهم الثرية. كما من خلال ما يتيحه السوق من تجارب ترفيهية تفاعلية ومبتكرة فإنه يعتبر نموذجاً مميزاً للعائلات لقضاء أمتع الأوقات.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Jan,17,2023

>> اقرأ أيضاً: خطوات التسجيل في جامعة خليفة الإماراتية وشروط القبول 2023