جاء ذلك بتصريحات للعوهلي مع انطلاق مشاركة جناح المملكة في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI) والذي يحمل شعار “استثمر في السعودية”، حيث يشهد الجناح السعودي الذي تقوده وتنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية مشاركة وزارة الاستثمار والشركة السعودية للصناعات العسكرية في المعرض “الشريك الإستراتيجي لمعرض الدفاع العالمي” بالإضافة إلى مشاركة معرض الدفاع العالمي.

فرص عمل جديدة في السعودية

الصناعات العسكرية في السعودية

قد شهد افتتاح الجناح السعودي في المعرض الذي يقام في العاصمة البريطانية لندن، حضور عدد من المسؤولين ومن المستثمرين في قطاع الصناعات العسكرية الدفاعية والأمنية أيضا، إذ ينطلق الجناح السعودي الهوية الوطنية تحت الاسم “استثمر في السعودية” التي ترعاها وتشرف عليها وزارة الاستثمار.

اقرأ أيضا: تطبيق ياسين تي في – Yacin Tv لمشاهدة المباريات .. تحميل اخر اصدار 2023

وأكد العوهلي، أن مشاركة المملكة العربية السعودية عبر الجناح السعودي المشارك في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI)، تأتي امتداداً لمساعي الهيئة الدولية في تمكين القطاعات الخاصة والعامة أيضا من تحقيق مستهدفاتها التي حددتها “رؤية المملكة 2030” على نحو دقيق عبر خلق الشراكات النوعية المناسبة، بالإضافة إلى لقاء المستثمرين الدوليين المهتمين بالاستثمار في المملكة العربية السعودية.

توطين الصناعات العسكرية في السعودية

أشار العوهلي أيضا، إلى أن مشاركة المملكة في معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI). تستهدف التعريف بالفرص الاستثمارية الواعدة في القطاع ودعم المستثمرين. وتسهيل دخولهم إلى سوق الصناعات العسكرية والأمنية السعوديّة، حيث تسعى منظومة قطاع الصِناعات العسكرية في المملكة. ممثلة بالهيئة وكافة شركائها من القطاعين الحكومي والخاص معاً، إلى العمل على تحقيق الهدف الاستراتيجي الموحّد. وهو توطين الصناعات العسكريّة في المملكة. بما يزيد عن 50% من إنفاق المملكة السعوديّة على المعدات والخدمات العسكرية بحلول عام 2030.

خفض رواتب العاملين في الكويت بنسب كبيرة تصل إلى 50% .. ما السبب؟

كما يذكر بأن معرض معدات الدفاع والأمن الدولي (DSEI) سوف يستمر حتى تاريخ 17 سبتمبر 2023، حيث تأتي مشاركة المملكة بجناحها السعودي الذي تقوده وتنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية بهدف تسليط الضوء على البيئة الاستثمارية الجاذبة للقطاع وما تتميز به من محفزات كبيرة وفرص واعدة، وذلك عبر فتح آفاق التعاون الدولي مع كبرى الشركات الإقليمية والعالمية، وتمكين الشراكات النوعية بين الشركات المحلية العاملة في القطاع ونظيراتها من الشركات العالمية المتخصصة في الصناعات الدفاعية والأمنية.


كما يمكنك أن تقرأ: