أعلن بنك التنمية الاجتماعي السعودي عن خدمة تمويل بنك التنمية الاجتماعي والتي تصل قيمته إلى 300 ألف ريال. يشمل التمويل مسوقي ووسطاء العقارات بالتعاون مع الهيئة العامة للعقار. ويمكن الآن للراغبين بتقديم مشاريع تقوم بتوفير فرص عمل، أو للمتقاعدين الذين يمتلكون وقتًا كافيًا للعمل التقديم عبر منصة نفاذ للتمويل المقدمة من البنك.

تفاصيل تمويل بنك التنمية الاجتماعي

يأتي تمويل بنك التنمية الاجتماعي السعودي الأخير، على لسان مدير إدارة منتجات العمل الحر ببنك التنمية الاجتماعي عادل الجويان، بهدف توسيع مساهمة البنك في تمويل الحرف العقارية عن طريق برنامج نفاذ. حيث لم يكن للبنك أي نشاط أو تعاون مسبق مع البرنامج الوطني. رغمَ امتلاكه للعديد من فرص التمويل والقروض المسهلة لمواطني المملكة العربية السعودية.

كما وتأتي أحد الميزات للتمويل الجديد بشروط سهلة، حيث يهدف البنك أن يساند المسوقين والوسطاء العقاريين الراغبين بزيادة دخلهم الشهري. حيث سمكن لأي متقدمٍ مؤهل التقديم، حتى لو لم يكن له أي نشاطات في القطاع العقاري سابقًا. وأشارَ عادل الجويان أيضًا أن البنك بجانب التمويل سيوجد برامج تدريبية للمسوقين والوسطاء العقاريين لأجل مساعدتهم في تحقيق هدفهم بتنفيذ التشريعات. وإلى جانب الشروط السهلة التي سنتطرق على ذكرها، يلفت عادل الجويان أيضًا النظر إلى سهولة بدء التقديم وتعبئة الطلب عبر بوابة نفاذ.

يمكنك أيضًا الإطلاع على باقي خدمات التمويل المقدمة من بنك التنمية الاجتماعي من هنا. والتي تشمل بدورها عدة فرص تمويليّة للراغبين ببدء مشوارهم المهني، أو أخرى لراغبين بالبدء بمشروع. كما يوجد أيضًا تمويل لبناء الأسرة، وتمويل البطالة كذلك.

طريقة التقديم والأوراق المطلوبة لتمويل بنك التنمية الاجتماعي

الأوراق المطلوبة قبل عملية التقديم تشتمل فقط على: صورة الهوية الوطنية، واجتياز الفحص الائتماني. ووئيقة غثبات عدم وجود أي قروض أخرى من بنك التنمية. أما شروط التقديم، فإنّ خدمة تمويل بنك التنمية الاجتماعي تشترط فقط ألا تتجاوز فترة سداد التمويل 40 شهرًا.

بعد تجهيز الأوراق والمستندات الازمة، يتم التقديم على 7 مراحل عبر بوابة نفاذ الموحدة. يجب أولًا على المواطنين السعوديين إنشاء حساب على منصة نفاذ من هنا. ثم تليها مرحلة اختيار المنتج (نوع التمويل)، وتعبئة الطلب بالمعلومات الشخصية. بعدها، يجب إتمام فحص الأهلية الذي يتم آليًا بشكلٍ فوري. ثم اختيار الشريحة التمويليّة، بعدها يتم إرفاق جميع المستندات المذكورة سابقًا لإنهاء الطلب. فيما سيتم معالجة الطلب بشكلٍ فوري، وبعدها توجيه العميل عبر حسابه البنكي لقبض التمويل.

ما هي برامج نفاذ؟

بدأت برامج نفاذ كجزءٍ من مبادرة رؤية السعودية 2030 من قبل مركز المعلومات الوطني للمملكة العربية السعودية. وذلك لإصدار وإدارة الهويات الرقمية للمواطنين والمقيمين المشابهة للهويات المادية. وكان الهدف منها هو تحديد استراتيجية الهوية الرقمية الوطنية التي تحكم الهويات الرقمية وتعزيزها من خلال التنفيذ القوي المقدم كخدمة.

أيضًا، أنشئت المنصة ضمن مساعي وزارة الداخلية لتحقيق بنية تحتيّة قوية للهوية المادية السعودية. حيث أنشأت نظامًا وطنيًا للهوية الرقمية بهدف الحصول على منصة هوية آمنة وموثوقة وموثوقة للغاية تعزز الثقة في الخدمات عبر الإنترنت في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

الآن، إلى جانب أنها أصبحت تتعاون مع البنوك لتقديم المعلومات الشخصية عن العملاء، تستهدف المنصة 60 مليون مستخدم سعودي وتقدم خدمات أخرى مثل: التسجيل بالخدمة الذاتية، التعرف على الإنترنت والمصادقة على المستخدمين النهائيين، المعاملات عبر الإنترنت والتوقيع والتحقق من PKI. إصدار بطاقة الهوية الفعلية عبر الإنترنت، التحقق من صحة هوية المستخدم وتوفيرها.

 

اقرأ أيضًا:

برنامج تنمية القدرات البشرية يطلق في السعودية من ولي العهد ضمن رؤية المملكة 2030

فرص عمل جديدة بشركة أرامكو سبتمبر 2023-فرص عمل لكل الجنسيات بشركة آرامكو  

تقديم طلب تسجيل لقاح كورونا للوافدين إلى السعودية2021 -خطوات التقديم والأوراق المطلوبة