سعر سيارة ماكلارين F1 في مزاد “مونتيري” تجاوز 20 مليون دولار، حيثُ تم بيع سيارة ماكلارين إف 1 بالمزاد العلني في شاطئ بيبل يوم الجمعة الماضي مقابل 20.5 مليون دولار، مما يدل على القوة الحالية الفعلية لسوق السيارات الكلاسيكية.

قامت شركة Gooding&Co ببيع سيارة McLaren F1 النادرة في المزاد العلني أمام جمهور يغمره الحماس، متجاوزةً تقديراتها الوسطية التي كانت تبلغ  حوالي 15 مليون دولار على الأكثر. حيث أصبحت سيارة ماكلارين F1، واحدة من أكثر سيارات التجميع في العالم قيمةً لندرتها ومكانتها في تاريخ السيارات، أغلى سيارة تم بيعها بالمزاد هذا العام وأعلى سعر سيارة ماكلارين F1 تم الوصول إليه على الإطلاق.


سعر سيارة ماكلارين F1

سعر سيارة ماكلارين F1

حيثُ قدمت عملية البيع هذه دليلاً قويّاً على أنّه وبعد توقف مؤقت في مزادات السيارات باهظة الثمن خلال جائحة فيروس كورونا. فإنّه لا تزال مبيعات السيارات المكونة من سبعة وثمانية أرقام قويّة بشكل خاص.

بدورها، قالت شركة التأمين على السيارات المجمعة “هاغرتي”: “يبدو أن نفس الحماس في فئات الأسعار المنخفضة موجود في أعلى المستويات أيضاً”.

كما ارتفعت المبيعات حتى الآن في أسبوع مونتيري للسيارات في كاليفورنيا – الذي يتضمن العديد من المزادات والعروض. ويتضمن بما يعرف بمزادات السيارات الأنيقة ، والتي ارتفعت صفقاتها بنسبة تتجاوز 34%. مقارنة بالفترة نفسها من العام 2019، حيثُ تجاوزت 210 ملايين دولار، وفقاً لما صرّحت عنه شركة هاغرتي.

تردد قناة ssc الرياضية الجديد 2023 .. نايل سات و عرب سات

مواصفات سيارة ماكلارين McLaren F1

كانت سيارة ماكلارين إف 1 – McLaren F1 نجمة الأسبوع بلا منافس، وكان هواة جمع التحف ودور المزادات يراقبون سعر بيعها عن كثب كمقياس للسوق، حيث تعتبر F1 واحدة من أوائل السيارات الخارقة الحديثة.

حيثُ صنعت ماكلارين حوالي 100 سيارة فورمولا 1 فقط، لذلك نادراً ما يتم طرحها في مزاد علني. وينتظر هواة جمع التحف في جميع أنحاء العالم بفارغ الصبر بيعها.

بفضل محرك V-12 الضخم سعة 6 لترات والذي يولد أكثر من 600 حصان، كانت سرعته القصوى 240 ميلاً في الساعة. ووصفت بأنها “أول سيارة فورمولا 1 للطرق”. وكان سعر السيارة الرسمي الخاص بـ McLaren F1 عند إطلاقها في منتصف التسعينيات يتراوح عادة بين 800000 دولار ومليون دولار. بينما سخر الكثيرون من السعر المرتفع في ذلك الوقت، فإن سعر سيارة ماكلارين F1 المرتفع وبالمقارنة مع الأداء، يجعلها واحدة من أفضل السيارات أداءً على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بتقدير السعر.

كما كانت سيارة F1 التي بيعت بالمزاد يوم الجمعة الماضي ثمينة بشكل خاص، حيث لم تسير سوى 241 ميلاً. مما يجعلها سيارة مجمدة في “كبسولة زمنية”. وليس من الواضح من الذي قدم العرض الفائز ولهذا سعر سيارة ماكلارين F1 خيالي!


ماكلارين تطلق سيارتها الجديدة “أرتورا – Artura”

سعر سيارة ماكلارين أرتور

سوف تقوم شركة ماكلارين للسيارات بإطلاق أوَّل طراز هجين يعمل بالكهرباء (هايبرد)، الذي سيقدم أداءً مماثلاً لفئة السيارات الفائقة، وتنخفض فيه الانبعاثات إلى مستوى مماثل لسيارات الهاتشباك.

وفي مقابلة خاصة – حصل موقع “تجارتنا نيوز” على تفاصيل منها – قال الرئيس التنفيذي مايك فلويت، إنَّ سعر سيارة ماكلارين أرتورا – Artura التي ظهرت لأوَّل مرة علناً في شهر شباط من عام 2023، سيبدأ من 185,500 جنيه إسترليني أيّ مايعادل (258 ألف دولار)، كما يمكن أن تقطع حوالي 30 كيلومتراً (19 ميلاً) على طاقة البطارية وحدها.

وتتوقَّع شركة صناعة السيارات ماكلارين أن تمثِّل السيارة حوالي ثلث إجمالي مبيعاتها في المستقبل. كما قال فلويت: “إنَّ شركة ماكلارين Mclaren استثمرت مايقارب 400 مليون جنيه إسترليني. في تطوير منصَّتها الهجينة الجديدة التي تخطط إلى استخدامها في طرازات إضافيّة”.

قد يهمّك أيضا: رابط تسجيل لقاح كورونا للمسافرين خارج مصر .. الخطوات الكاملة وطريقة التسجيل

سيارة ماكلارين 600LT سبايدر

سيارة ماكلارين 600LT سبايدر 2023 هي أول سيارة قامت شركة ماكلارين Mclaren البريطانية بالكشف عنها خلال عام 2019، لتكون سيارة كشف رياضية خارقة تنضم إلى أسطول سيارات ماكلارين.

حيثُ تعتبر سيارة ماكلارين 600LT سبايدر 2023 النسخة ذات السقف المكشوف من شقيقتها سيارة ماكلارين 600 ال تي – Mclaren 600LT كوبيه ، و أيضا تعد سيارة ماكلارين 600LT بديلةً لسيارة ماكلارين 570 اس – Mclaren 570S، ولكن طراز 600LT حصل على 23% من الأجزاء الجديدة. كما تميّز أيضاً بخفة الوزن بفضل استخدام الكاربون فايبر بشكل أكبر ، وتم زيادة طول هذه السيارة مقارنة مع ماكلارين 570S، و سعر سيارة ماكلارين سبايدر سوف يكون أعلى من سعر سيارة ماكلارين كوبيه حسب التصريحات.

مواصفات سيارة ماكلارين 600LT سبايدر

  • التصميم الخارجي لسيارة ماكلارين 600 ال تي سبايدر – Mclaren 600LT Spider 2023 مطابقة لنسختها الكوبيه مع فرق وحيد في السقف المكون من ثلاثة أجزاء القابل للإزالة ، مما تسبب بزيادة وزن أجدد سيارة كشف خارقة الأداء بمقدار 50 كيلوغرام مقارنة مع شقيقتها الكوبيه ليبلغ وزن سيارة 600LT سبايدر 1,297 كيلوغرام ، تتم عملية إزالة السقف وإرجاعه أثناء قيادة السيارة بسرعة لا تزيد عن 40 كم/س .
  • ميكانيكياً القلب النابض الذي تعتمد عليه سيارة ماكلارين 600LT سبايدر 2023 هو محرك V8 سعة 3.8 لتر يولد قوة 591 حصان (600 حصان أوروبي PS) و620 نيوتن متر من عزم الدوران.
  • علبة السرعة في سيارة ماكلارين ال تي تأتي مع قير من 7 سرعات ثنائي التعشيق.
  • تتسارع سياراة ماكلارين 600LT من 0 إلى 96 كم/س في 2.8 ثانية! وتستطيع الوصول إلى سرعة 200 كم/س في 8.4 ثانية لتكون أبطأ بـ جزئين من الثانية من شقيقتها الكوبيه.
  • تبلغ سرعتها القصوى 324 كم/س.
  • تمتلك سيارات ماكلارين 600LT بنسختيها الكوبيه والسبايدر الجديدة مستوى عالي في التحكم والدقة، مع رشاقة مميزة عند تغيير الاتجاه وثبات مميز للمحور الخلفي وخاصة عند المنعطفات، كما حصل هذا الطراز على نظام مكابح تم تطويره ليوفر استجابة فورية ويخفض من سرعة السيارة خلال مسافات قليلة.

وفقاً للمعلومات الرسمية المتوفرة من الشركة سوف يبدأ سعر سيارة ماكلارين 600LT سبايدر 2023 في الاسواق العالمية من 256,500 دولار أمريكي.

تحميل برنامج وين .. تنزيل آخر نسخة من تطبيق وين الجديد 2023 – وين تكامل

سعر سيارة ماكلارين العالي، لماذا؟

مواصفات سيارة ماكلارين 600LT

تتسارع شركات صناعة السيارات للتخلُّص التدريجي من محرِّكات الاحتراق، وتزويد موديلات سياراتها بالكهرباء. في ظل تشديد القيود على الانبعاثات، وتتوقَّع شركة “ماكلارين” تقديم سيارة كهربائية بالكامل قبل نهاية العقد.

كما قال فلويت: “إنَّها بداية عصر السيارات الفائقة الهجينة. في فئة السيارات الفائقة. إذ يُقدِّر العملاء كثيراً ما يقوم به محرِّك الاحتراق الداخلي في آدائها، إلا أنَّ الطراز الهجين. يتيح لك جلب الكثير من فوائد الكهرباء في فئة المركبات الكهربائية، وتخفيض الانبعاثات المنخفضة بشكل كبير”.

أيضا يتمُّ تشغيل سيارة ماكلارين “أرتورا” ذات القوة التي تصل إلى 680 حصاناً بمحرك توربو مزدوج بست أسطوانات، مما سيسرِّع السيارة، وفقاً لتوقُّعات McLaren من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في ثلاث ثوانٍ بسرعة قصوى تبلغ 205 ميلاً في الساعة، وهي مواصفات مماثلة لسيارات الإنتاج من أمثال “فيراري”، و”لامبورغيني”.

كما أنه وبرغم أنَّ تصميم السيارة تمَّ داخلياً، إلا أنَّ الشركة منفتحة على الشراكة مع شركات صناعة السيارات الأخرى. فيما يتعلَّق بالتقنيات الفردية، في ظل اتجاه صناعة السيارات إلى الكهرباء. كما سيكون ناقل الحركة بسرعاته الثمان بسيارة ماكلارين “أرتورا” أوَّل ناقل يدمج نظاماً تفاضلياً إلكترونياً في سيارات ماكلارين. وسيتمكَّن من التحكُّم في عزم الدوران عبر المحور الخلفي لتحسين الانعطاف.

ومع استمرار إغلاق الوكالات في المملكة المتحدة، ومعظم أوروبا إلى حدٍّ كبير أيضا بسبب قيود وباء كورونا، تتوقَّع شركة ماكلارين بيع حوالي 3500 إلى 4 آلاف سيارة في نهاية عام 2023 وخصوصاً مع ارتفاع سعر سيارة ماكلارين ، ومع اعتمادها على أن تكون المبيعات أقوى في النصف الثاني من العام، لتصل المبيعات، مدفوعة بطراز “أرتورا”، إلى 4500 في العام المقبل، وستبدأ الشركة في تلقي الطلبات حالياً على أن يبدأ التسليم المقرَّر في شهر يونيو.

تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الاثنين 16 أغسطس 2023

اقرأ أيضا

تمويل بنك الإنماء للسيارات في السعودية بنحو 2مليون ريال سعودي بالتقسيط ودون كفيل