وقعت «مجموعة دبي للذهب والمجوهرات» اتفاقية شراكة استراتيجية مع المعهد الدولي للأحجار الكريمة (IGI). وتبعاً لمذكرة التفاهم التي تعتبر الأولى من نوعها التي وقعت هذا العام فسوف نشهد عدة حملات مشتركة بين الشريكين ضمن العامين القادمين. وسوف تعمل هذه الشراكة على ترسيخ مكانة دبي باعتبارها وجهة المجوهرات الأولى في العالم.

ندوات تفاعلية لصانعي الذهب والمجوهرات

يقدم المعهد الدولي للأحجار الكريمة ندوات تفاعلية خاصةً بالعاملين في صناعة الذهب والمجوهرات. إضافةً إلى أعضاء «مجموعة دبي للذهب والمجوهرات». كما يشرف مدربون خبراء من المعهد الدولي للأحجار الكريمة على الدورات التدريبية. وقد صممت الدورات من أجل تثقيف أعضاء المجموعة فيما يتعلق بمواضيع التسويق المرئي. إضافةً إلى الخصائص التي تمتلكها الأحجار الكريمة كجاذبية الياقوت والزمرد. بالإضافة إلى الاختلافات بين الألماس الطبيعي والصناعي. كما سوف تعقد الندوات ضمن مراكز التدريب الخاصة بالمعهد أو عبر الإنترنت.

ومن ناحيةٍ أخرى أكد العضو المنتدب في المعهد الدولي للأحجار الكريمة الشرق الأوسط شوناك شاستري. بإن اتفاقية الشراكة مع مجموعة دبي للذهب والمجوهرات هي شهادة تمثل النية الجماعية على دعم صناعة المجوهرات. ومن ثم فإنَّ هذا سوف يعطي الحلول المحافظة على معايير عالية لقطاع المجوهرات في دبي. إضافةً إلى تحسن تجربة متسوقي المجوهرات في دبي.

ومع 45 سنة من تاريخ المعهد البالغ باعتباره شركة رائدة في مجال التعليم والدورات التدريبية، فسوف تتاح الفرصة للمشاركين لمعرفة معلومات إضافية حيال صناعة المجوهرات إضافةً إلى خصائص الأحجار الكريمة في بيئة مخصصة لذلك.

الرؤية المشتركة ضمن اتفاقية شراكة بين مجموعة دبي للذهب والمجوهرات والدولي للأحجار الكريمة

في نفس السياق صرحت رئيسة قسم التسويق في مجموعة دبي للذهب والمجوهرات ليلى سهيل. بإنه يسعد مجموعة دبي للذهب والمجوهرات أن تبذل جهودها في مجال التنسيق مع المعهد الدولي للأحجار الكريمة. وذلك ضمن الرؤية المشتركة للمنظمتين حيث سوف تضيف لأعضاء المجموعة من تجار الذهب والمجوهرات وكذلك المستهلكين قيمةً بارزة.

وبالتزامن مع مجموعة دبي للذهب والمجوهرات، فسوف يقود المعهد الدولي للأحجار الكريمة عدة مبادرات لزيادة ونقل المعرفة ضمن مجال الألماس والأحجار الكريمة. وبالإضافة لذلك سوف يخصص المعهد وحدات حصرية تعليمية ومكثفة لأعضاء المجموعة التي سوف تتاح عبر الإنترنت أو ضمن مراكز التدريب الخاصة بالمعهد. كما سوف يقوم المعهد الدولي للأحجار الكريمة بتوسيع خدماته المعملية. باعتبار هذه الخدمات تميز أعضاء مجموعة دبي للذهب والمجوهرات وتمنحهم تخفيضاتٍ خاصة. وعن طريق هذه المبادرات الاستراتيجية فإنَّ مجموعة دبي للذهب والمجوهرات تهدف إلى خلق بيئة مناسبة للمتداولين في مجال تحسين قطاع تجارة الألماس إضافةً إلى المجوهرات والأحجار الكريمة وتجربة التسوق في دبي.

في الختام فإن توقيع اتفاقية شراكة بين دبي للذهب والمجوهرات و الدولي للأحجار الكريمة يأتي في سياق تطوير هذا القطاع إضافةً إلى تحسين هذا المجال.