أسعار المكرونة في مصر اليوم الاثنين 16 أغسطس 2023  – تزايد في الأسعار بعد ارتفاع سعر الدقيق

كثرت التساؤلات حول ارتفاع أسعار المكرونة في مصر خاصةً بعد تزايد أسعار الدقيق وتكاليف الإنتاج التي تؤثر بشكل مباشر على أسعار المكرونة. حيث وقد سجل أسعار الدقيق في مصر ارتفاعاً بنحو 10 في المئة لكل طن خلال شهر يوليو / تموز الماضي. ومن الممكن  أن يلحق هذا الارتفاع بأسعار المكرونة في مصر.

أسعار المكرونة في مصر

أسعار المكرونة في مصر الاثنين 16 أغسطس 2023

أوضح رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية “جلال عمران” عن ارتفاع أسعار الدقيق داخل مصر. إذ تراوح ما بين 7 إلى 8 آلاف جنيه مصري في سوق الجملة.

في حين وقد أشار أيضاً إلى أن سعر كيلو الدقيق المعبأ قد تراوح ما بين 11 حتى 16 جنيه مصر يداخل الأسواق المصري وذلك بحسب نوع وماركة كل منها. وهذا ما قد أدى بدوره إلى ارتفاع أسعار المكرونة في مصر بنسبة 5 في المئة تقريباً. أي ما يعادل 50 قرشاً لكل كيس معبأ يزن 400 غرام.

  • حيث تراوحت أسعار المكرونة في مصر لكل 400 غرام ما بين 5 إلى 5.5 جنيه مصري. بالمقارنة مع سعره السابق الذي كان يتراوح من 4.5 جنيه إلى 5 جنيهات خلال شهر يوليو / الماضي.
  • كما تروحت أسعار المكرونة شعرية المعبأ ما بين 4.5 إلى 8 جنيه حسب نوع كل منها
  • إلى جانب السباكيتي التي سجلت سعر يتراوح بين 4.25 إلى 8.25 جنيه.
  • بالإضافة إلى مكرونة خواتم معبأة التي تراوحت بين 6 إلى 7.5 جنيه لكل 400 غرام.
  • ومكرونة أشكال الصدف قد تراوحت كذلك بين 6.50 إلى 7.75 جنيه لكل 400 غرام معبأ.
  • أما عن اللازانيا فقد سجلت سعر بين 9 إلى 13.50 جنيه مصري.

إنتاج مصر من المعكرونة

 

تجدر الإشارة إلى أن مصر تنتج عدداً كافياً من المكرونة تسد حاجة السوق الداخلي لديها. حيث قامت مصر وفق ما أفاده التقرير الصادر عن الوزارة  بتوريد نحو ما يقارب 350 ألف طن من المكرونة وذلك لصالح وزارة التموين والتجارة الداخلية. بالإشارة إلى أنه قد تم تورديها بنفس الأسعار القديمة دون إضافة أي تكاليف إضافية وذلك بهدف تخفيف الأعباء قدر ما أمكن على المواطنين المصريين.


اخترنا لك :