الجامعة السعودية الالكترونية تبدأ برنامجها الجديد “مسرّعة البحث العلمي” حيثُ بدأت في الجامعة السعودية الإلكترونية، يوم أمس الأحد، مسرعة بحثّية نسائية، وذلك بمشاركة متخصصين في البحث العلمي من عدد من الجامعات المحلية والمؤسسات الحكومية المرموقة، وعضوات هيئة التدريس وطالبات الدراسات العليا.

يتم تنفيذ البرنامج بمختلف مراحله افتراضياً على مدى عشرة أيام متتالية من 15 – 26 أغسطس 2023م بإشراف وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

الجامعة السعودية الالكترونية

برنامج الجامعة السعودية الالكترونية الجديد

يتيح البرنامج للمشاركات الفرصة للتواصل مع المتخصصين في البحث العلمي، من خلال أكثر من 60 جلسة تفاعلية واحترافية وإرشادية فردية، تصقل مهارات البحث العلمي في مجالات متعددة ومتنوعة، منها البحوث الكمية والنوعية والمنهج المزيج وأنواع المراجعات الأدبية والمراجع والاقتباس ومهارات الكتابة الأكاديمية، والتحليل البعدي وعدد من البرامج والتطبيقات التي تدعم إنجاز الأبحاث العلمية، بالإضافة أيضا إلى شرح تفصيلي لأخلاقيات البحث العلمي ومبادئ الإبداع والابتكار في البحث العلمي، وكيفية الحصول على تمويل الأبحاث، ومهارات العمل في فريق وشروط الترقيات العلمية والنشر العلمي في مجلات مصنفة.

كما يأتي هذا البرنامج رغبة من الجامعة في تعزيز ثقافة البحث العلمي، وبناء الكفاءات البحثية علماً بالتحديات، التي تواجهها النساء خلال فترة الجائحة، ودعماً لتحقيق أهداف رؤية 2030 في تنمية المجتمع والاقتصاد المعرفي وتمكين المرأة، وتفعيل المنصات الرقمية، وتطوير القدرات في البحث والابتكار.

وأكدت أيضا أن البحث والابتكار من أهم محركات النمو الاقتصادي، ومحورًا رئيسًا من أهداف رؤية المملكة 2030. كما أكدت أن سياسة المملكة اليوم تقوم على تشجيع البحث العلمي والابتكار وتعزز دور المرأة في تحقيق هذه الأهداف، وتدعم أصحاب العقول والمواهب، لإنتاج أبحاث علمية ذات قيمة وجودة عالية، تسهم في بناء الوطن في جميع المجالات.

الجامعة السعودية الإلكترونية تعلن بدء القبول في دبلوم اللغة الإنجليزية 

أعلنت الجامعة السعودية الإلكترونية بدء التقديم في برنامج (دبلوم اللغة الإنجليزية) على الإنترنت، والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة حاليًا حيث يقدّم بنمط التعلم التكيفي الذي يمنح المتعلمين فرصة أكبر لتحقيق نواتج التعلم بالإضافة إلى تكييف المحتوى التعليمي حسب قدراتهم الفردية باستخدام احدث التقنيات، وذلك وفقاً للتفاصيل التالية:

أهداف البرنامج:
– توطين تعليم اللغة الإنجليزية
– رفع تنافسية مخرجات الجامعة في سوق العمل
– تهيئة المتدرب لاجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية المعيارية

معايير القبول العامة​:
– أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها
– أيضا يجب أن يكون لدى المتقدم هوية نظامية سارية المفعول
– كما تعتمد المفاضلة بين المتقدمين على نسبة الثانوية أو ما يعادلها

خطوات التقديم​:
– إنشاء حساب على بوابة القبول وتعبئة البيانات المطلوبة
– تقديم طلب قبول لمرحلة الدبلوم إلكترونيًا عن طريق البوابة ورفع الوثائق المطلوبة
– دفع رسوم التقديم والتي يبلغ مقدارها 50 ريال (غير مستردة)
– أيضا متابعة حالة الطلب على البوابة وانتظار موعد إعلان نتائج الفرز المبدئي
– بعد إعلان نتائج القبول المبدئي، يتم سداد الرسوم الدراسية وإتمام باقي الإجراءات للحصول على القبول النهائي

خطة البرنامج​:
– 60 ساعة دراسية
– 4 فصول دراسية
– 12 أسبوع للفصل الدراسي الواحد
– محاضرات افتراضية تزامنية
– ساعات تعلم غير متزامنة عبر منصة التعلم

– كما يمكنك أن تقرأ: