رابط تسجيل رغبات تنسيق الجامعات المرحلتين الثانية والثالثة 2023 عبر موقع tansik، يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز الإخباري، موعد فتح باب تسجيل رغبات الطلاب بتنسيق الجامعات للمرحلة الثانية والثالثة 2023، حيث ينتظر الطلاب الإعلان عن تنسيق المرحلة الثانية للجامعات.

تنسيق الجامعات 2023

واقترب غلق باب التسجيل بالمرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023، حيث ينتظر طلاب المرحلتين الثانية والثالثة، فتح باب التسجيل لهما، وظهور المؤشرات الحقيقية بالمرحلة الاولى، للتعرف على الأماكن المتاحة بالجامعات والكليات، ومحاولة الالتحاق بأي من كليات القمة في مصر.

موعد تنسيق الجامعات للمرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2023

وانتهى التسجيل بتنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة بجمهورية مصر العربية في الـ 15 من أغسطس الجاري 2023، ومن المقرر أن يتم الإعلان عن موعد تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة 2023 في أقرب وقت.

وكشف رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، السيد عطا، المشرف العام على مكتب التنسيق، أن الوزارة ستعلن عن نتائج المرحلة الأولى بتنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة 2023، خلال 3 أيام فقط من تاريخ غلف باب التسجيل على الموقع، مما يعني أنه تبقى يومان فقط على إعلان النتيجة، وبعدها سيتم فتح التسجيل بالمرحلة الثانية على الموقع للطلاب، والتي ستستمر لمدة 5 أيام، حتى يستطيع جميع طلاب المرحلة الثانية تسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات.

تنسيق المرحلة الثالثة 2023

أما المرحلة الثالثة بتنسيق الجامعات 2023 لطلاب الثانوية العامة، فإنه من المقرر أن يتم فتح باب التسجيل عقب الإعلان عن نتيجة الدور الثاني بالثانوية العامة 2023، حتى يستطيع الطلاب الراسبين بالمواد المختلفة اللحاق بالتنسيق والتسجيل بأحد الجامعات في مصر.

رابط تنسيق الكليات للمرحلة الثانية 2023 وزارة التعليم العالي

وحددت وزارة التعليم العالي بجمهورية مصر العربية، عدة خطوات سهلة، ليتمكن الطلاب بالتسجيل في تنسيق الجامعات 2023، وذلك من خلال الموقع الرسمي الخاص بتنسيق الجامعات كالتالي:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالتنسيق الإلكتروني للجامعات والتابع لوزارة التربية والتعليم.
  2. اختر عبارة “تسجيل تنسيق الثانوية العامة.
  3. اكتب رقم جلوسك والرقم السري الخاص بك والموجودين باستمارة نجاحك وتأكد في هذه الخطوة من كتابة الأرقام بشكل صحيح.
  4. قم باختيار رغباتك من الكليات والجامعات الظاهرة أمامك.
  5. تأكد من اختيار الرغبات وترتيبهم بشكل صحيح تجنباً لوقوع أي خطأ.
  6. بعد استكمال خطوة تسجيل واختيار الغربات اضغط على أيقونة “تم”.
  7. قم بطباعة الصفحة الموجودة أمامك أو حفظها.
  8. يمكنك تعديل رغباتك مرة أخرى قبل غلق التسجيل في أي وقت.

طريقة تنسيق واختيار الرغبات بتنسيق الجامعات 2023

ويجب على طلاب الثانوية العامة 2023، عند اختيار الرغبات وترتيب الجامعات والكليات مراعاة الموقع الجغرافي وفقاً للسكن، بالإضافة إلى ترتيب الكليات بشكل صحيح كالتالي:

  • اكتب الكليات التي ترغب الانضمام إليها أولاً حتى وإن كان مجموعك لا يتناسب مع الحد الأدنى للقبول بها فمن الممكن أن يكون هناك مقاعد شاغرة لك من المرحلة الأولى وقد يتم اختيارك.
  • اختيار الكليات المناسبة لك وفقاً لمجموعك، وكذلك ستجد كليات بها أقسام متنوعة مثل قسم الإعلام بكليات الآداب، وقسم المسرح، وقسم الآثار، فيمكنك البحث عن تلك الأقسام أولاً والتعرف على أماكن الجامعات الموجودة بها والبحث عنها في قائمة الكليات بالتنسيق واختيارها.
  • لا تفصح عن رقمك السري لأي شخص، لأنه من الممكن أن يدخل إلى قائمة رغباتك وتعديلها وتغييرها وفقاً للأهواء الشخصية.