استئناف حركة السفر بين دمشق ودبي والشارقة عبر الخطوط الجوية السورية، حيثُ أعلنت وزارة النقل استئناف رحلاتها المباشرة من دمشق إلى دبي والشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة اعتباراً من الأحد المقبل وذلك على متن الخطوط الجوية السورية.

ودعت الوزارة في إعلانها المسافرين إلى مراجعة مكاتب السورية للطيران للاستعلام عن أسعار التذاكر والحجز.

حركة السفر بين دمشق ودبي

كما أعلنت الخطوط الجوية السورية أن أولى الرحلات ستكون باتجاه مطار الشارقة الدولي، وأضافت أنه من المقرر أن تسير “السورية للطيران” ثلاث رحلات أسبوعيا إلى الشارقة و4 رحلات أسبوعيا باتجاه دبي.

وأوقفت وزارة النقل رحلات المسافرين إلى دبي والإمارات عبر مطار دمشق الدولي منذ انتشار فيـ.ـروس كـ.ـورونا وذلك ضمن الإجراءات المتعلقة بالتصدي للفيـ.ـروس.

و أول رحلات الخطوط الجوية السورية عبرت إلى القاهرة مطلع تشرين الأول/ أكتوبر /العام الماضي، بعد توقفها لأشهر بسبب جائحة كورونا.

يذكر أن الإمارات إلى جانب العراق وعمان كانت من أوائل الدول العربية التي أعلنت استئناف رحلاتها إلى سورية وعبر أجوائها، بعد قطيعة عربية مستمرة منذ أكثر من عشر سنوات.

أخبار سابقة 

 

– رحلة للخطوط الجوية السورية (دمشق الدوحة دمشق) 

كانت قد أعلنت الخطوط الجويّة السوريّة عن تشغيل رحلة جويّة دمشق الدوحة دمشق يوم الأربعاء الموافق لـ 10 شباط 2023. وأوضحت وزارة النقل في بيان نشرته عبر صفحتها على التلغرام وتلقت سانا نسخة منه أن الرحلة ستقلع من دمشق في الساعة 00:10. وتصل إلى الدوحة في الساعة 03:45 وتعود للإقلاع عند الساعة 05:15 لتصل إلى دمشق عند الساعة 07:05.

عودة حركة الشحن بين مطاري حلب و بيروت

كانت قد أعلنت وزارة النقل السورية بدء حركة شحن جوي بين مطاري حلب الدولي وبيروت، ومن أنحاء العالم إلى حلب عبر بيروت.

وذكر رئيس فرع حلب للخطوط الجوية السورية (السورية للطيران)، طلال قطيني، أنه و”منذ اليوم الأول. لافتتاح مطار حلب، كان هناك تفعيل لخط الشحن، إلا أنه لم تكن هناك حركة شحن”، بحسب ما نقلت وكالة “نورث برس“.

وأضاف، بحسب ما جاء في صفحة الوزارة الرسمية على فيسبوك. “عملية الشحن من بيروت إلى حلب بدأت عن طريق الخطوط الجوية السورية.”

كما اعتبر أن ذلك “يسهم في توفير الوقت والجهد والتكلفة وخاصةً للسادة أصحاب الفعاليات التجارية والاقتصادية والصناعية.” وبعد افتتاحه في كانون الأول/ديسمبر 2023، وصلت أول رحلة إلى مطار حلب قادمة من بيروت، وذلك بعد أشهر من توقف المطار بشكل كامل بسبب جائحة كورونا، بالإضافة إلى السنوات الثماني التي سبقتها بسبب المعارك التي كانت تدور في المدينة في 2012.

 

– كما يمكنك أن تقرأ: