شهدت رحلة التحوّل الرقمي في مجال نظم المدفوعات الرقمية  تطورا سريعا ضمن المملكة فقد قامت بعدد كبير من الإنجازات أهمها النظام السريع.  الذي يتيح استلام وإرسال جميع الأموال بشكل فوري وسريع ودفع عجلة الاقتصاد إلى الأمام.

عمل شركة نظام المدفوعات سريع

صرح جهاد خليل، مدير منطقة المملكة العربية السُّعُودية والبحرين والمشرق العربي في ماستركارد أن الشركة هي جهود مشترك ومستمر خلال 24شهرا بين شركة ماستركارد  والمدفوعات السُّعُودية وبين شركة أي بي أم.  وذلك من أجل الحصول على أفضل مستويات الأمان في المعاملات  والعمل الجيد.

وأضاف قائلا تعد هذه الشراكة هي اكبر مثال على الجهود والتعاون بين الشركات  بواسطة تبادل الخبرات المتاحة.  كي تحقق النتائج المتوقعة.  كما كانت شركة المدفوعات السُّعُودية  تحتاج آل مساعدة شريك تقني.  وبناء عليه اختارت شركة  ماستركارد تقنية الدفع الفوري الآمنة.

إما  بالنسبة إلى خدمة سريع تعد خطوة  قوية ومهمة نحو تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي تتمثل بواسطة  رقمنه الاقتصاد السعودي. بالإضافة إلى تركيزها على الأمور  المالية فهي تطمح نحو نتيجة إيجابية للجميع.

النظام التعاوني بين ماستركارد وسريع

بقيت الشراكة على مبدأ النظام الاستراتيجي بين شركة ماستركارد التي تعمل على توفير الحلول الذكية وتطوير ها وتعاونها مع نظام المدفوعات سريع.  الذي تم ضمن الأسس الأساسية في الأسواق السُّعُودية.
ومن جهة أخرى بفضل ماستركارد، ستحصل الشركات التقنية المالية والمؤسسات المالية على كافة مزايا وجوانب الاقتصاد الرقمي في المملكة السُّعُودية.

ومن ناحية أخرى يعمل هذا النظام  على تطوير السوق المصرفية وتعزيز القوة والتكامل ضمن المصارف والبنوك المالية في السُّعُودية.  بل والعمل على  الحد من نظام الظل المصرفي.
كما تعمل شركة ماستركارد على مواصلة  العمل  على وتيرة  تطوير القنوات  من خلال دفع إضافية للأفراد والشركات لإنجاز معاملاتهم بشكل فوري وبكل سهولة وأمان.

نظام سريع يحقق أهداف رؤية 2030

يعمل  نظام المدفوعات الفورية سريع على أحدث التقنيات المتقدمة ضمن معايير الجودة ISO 20022 الحديثة.  وهي إلى ذلك تتيح إجراء الدفعات الفورية بين جميع حسابات المؤسسات المالية والشركات والمستهلكين.

وبالنسبة إلى عملاء البنوك  تجعل طريقة تنفيذ التحويلات المصرفية بشكل فوري بين البنوك، أو بقيمة تصل إلى 20 ألف ريال (5، 300 دولار أمريكي).  بالنسبة لحسابات المستفيدين القدامى،  و2, 500 ريال (660 دولار أمريكي)وبالنسبة لحسابات المستفيدين الجدد.

والجدير بالذكر  أن نظام المدفوعات الفورية سريع   يساهم ويدعم تطوير الاقتصاد الرقمي وتحديثه  وذلك ضمن خُطَّة أهداف رؤية المملكة 2030  التي تطمح لوصول نسبة المدفوعات الإلكترونية نحو 70% من إجمالي عمليات الدفع في المملكة بحلول عام 2030.

وكل ذلك عن طريق إرسال واستلام الأموال بشكل فوري عن طريق خِدْمَات مثل رَقَم الهاتف المحمول أو عنوان البريد الإلكتروني أو رَقْم الهُوِيَّة الوطنية.  بدلاً من رَقَم الحساب المصرفي الدَّوْليّ للمعاملات بين البنوك.

اقرأ أيضا:  ● إرشادات مهمة من الجمارك السُّعُودية بشأن الرسوم والضرائب المترتبة على المسافرين.

صنع في السُّعُودية … حملة تسويق دولية مرتقبة في الربع الرابع من العام الحالي

بورصة الكويت تحقق ارتفاعاً في أرباح الربع الأول من العام بقيمة 3. 26 ملايين دينار.