أصدرت شركة ريلمي هاتف جديد نوعه Realme 8 أضافته إلى مجموعتها المتميزة. لكنه  موجه ومخصص لمحبي الألعاب حيث يأتي Realme 8 بمعالج ميديا تيك المخصصة للألعاب ال Helio G95. بالإضافة إلى وجود شاشة سوبر أم وليد وتصميم خفيف ومختلف.

مواصفات هاتف Realme 8

عملت الشركة على تقديم أفضل المواصفات ضمن إصدارها الجديد في هاتف ريلمي 8 الذي يعد خارق العلامات ويحتوي على:

  •  أبعاده 160. 6×73. 9×7. 99 ملم مع وزن يقدر ب 177 جرام. ويقوم على دعم شريحتين اتصال من نوع Nano Sim.
  • يعدمن  شبكات الاتصال الجيل الثاني ال 2G والجيل الثالث ال 3G والجيل الرابع ال 4G.
  • الشاشة تأتي  على شكل الثَّقب وتأتي من نوع Super AMOLED بمساحة 6. 4 إنش بجودة ال FHD+ بدقة 1080×2400 بكسل بمعدل كثافة بمسلات 409 بكسل لكل إنش.
  •  بل وتدعم الشاشة أبعاد العرض الجديدة بنسبة 20: 9 لعرض أكبر محتوى ممكن أن يشاهد على شاشات الهاتف عند مشاهدة مقاطع الفيديو. أو خلال اللعب.
  • فيما تعد ذاكرة الهاتف صلبة بسعة 128 جيجا بايت من نوع UFS 2. 1 مع وجود ذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجا بايت من نوع LPDDR4X.
  • ويدعم إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق بِطاقة مأموري.
  • أما عن الأداء فيأتي الهاتف بمعالج من شركة ميديا تيك من نوع Helio G95 بتكنولوجيا ال 12 نانو معالج رسومي Mali-G76 MC4 فهو نفس معالج هاتفي ال Realme 7 السابق.
  • مِيزة الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2. 5 بمستشعر من نوع Sony IMX471.
  • بينما الكاميرا الخلفية تأتي بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 64 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1. 8 وهي الكاميرا الأساسية.
  • حيث تأتي الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2. 3 وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل وهي الخاصة بالتصوير الماكرة بفتحة عدسة F/2. 4.
  •  وأخيرا الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2. 4 وهي الخاصة بعمل العزل والبورتريه بالإضافة إلى فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

عيوب موبايل ويملي 8

يرى بعض مستخدمي هاتف ويملي 8أنه هاتف متكامل المواصفات. لكن هناك عيب صغير فيه هو أن علبة الجهاز تفتقد وجود سماعات الأذن المرفقة له.

حيث تجد داخل علبة هاتف Realme 8 عند فتحها تسكرينه تم وضعها بشكل مسبق. بالإضافة إلى رأس الشاحن بقوة 30 واط وسلك USB من نوع Type C ودبوس معدني. أيضا كتيبات دليل بَدْء الاستخدام السريع وضمانة الهاتف.

ومن ناحية أخرى قوة الصوت ضعيفة مقارنة ببقية الهواتف فهولا يدعم صوت ستريو. بل ويفتقر إلى دعمه لا NFC. بينما شاشته تفتقر  إلى معدل تحديث أعلى. ثم أن الهاتف لا يقدم أي  تغيير جذري بالنسبة للنسخة السابقة الإصدار  ل Realme 7 بخلاف الشاشة السوبر أم وليد.

سعر ومميزات الهاتف Realme 8

جاء تقديرهاتف Realme 8 وسعره المتوقع حوالي 4400 جنية للنسخة 128 جيجا مع 8 جيجا رام. الذي من المتوقع إطلاقه في السوق المصري  بنفس السعر وربما بمواصفات جديدة.

والجدير بالذكر أن الهاتف يدعم تشغيل شريحتين وكارت مأموري في نفس الوقت. حتى وزنه  خفيف لذلك يسهل حمله واستخدامه بيد واحدة دون أدنى مشكلة وأيضا يحتوي على بطارية كبيرة السَّعَة تكفي للاستخدام لوقت طويل خلال اليوم حتى مع الاستخدام المكثف.

ثم أن شاشة Super AMOLED كبيرة بشكل الثَّقب تعطي أداء جيد جداً من حيث الألوان والسطوع ومعالجها يقدم أداء مميز في الألعاب ولكن مع سخونة زائدة بعد مدّة من لعب الألعاب الثقيلة.