أسعار السيارات الموفرة للوقود في مصر بعد زيادة أسعار البنزين … تعرف على أنواع السيارات الأكثر توفيراً للوقود

أسعار السيارات الموفرة للوقود. أسعار السيارات الأكثر توفيراً للوقود. يمكنك أن تتعرف على أنواع وأسعار السيارات التي تعتبر أكثر توفيراً للوقود وخصوصاً بعد قرار زيادة أسعار البنزين في مصر اليوم. حيث من الجدير بالذكر أن لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية في مصر قد قررت في صباح يوم أمس الجمعة رفع وزيادة أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة في مصر وذلك بنحو 25 قرشاً. كما ويجدر القول أيضا انه سيتم اعتبار التسعيرة الجديدة منذ اليوم السبت. بالإشارة إلى أن حملات التفتيش والمراقبة سيتم تكثيفها في الطرقات وذلك لمراقبة أصحاب السرافيس من رفع أسعار أجرة الركوب والمواصلات في البلاد. حيث قد ارتفع سعر لتر البنزين 92 بنحو 25 قرشاً ليصبح بسعر 8.75 جنيه. بالإضافة إلى بنزين 95 أوكتان ليبلغ سعر اللتر 9.75 جنيه

لكن وفي نفس هذا السياق والحديث عن أسعار البنزين في مصر التي ارتفعت في الآونة الأخيرة. قد يميل البعض من الناس من اختيار أنواع السيارات الموفرة للوقود. وانطلاقاً من هذا الأمر سنطلعكم اليوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز اليوم أهم السيارات الموفرة للوقود ونتحدث عن أنواعها وأسعار تلك السيارات في مصر. وذلك من خلال المقال التالي.

يمكنك الاطلاع على الأسعار الجديدة للبنزين من خلال المقال التالي من هـــــنــــا

أسعار السيارات الموفرة للوقود

  • سيارة سوزوكي ألتو:

حيث تعد سيارة سوزوكي ألتو من أهم أنواع السيارات الموفرة للوقود. علاوةً عن أنها تملك مواصفات حديثة تجعلها واحدة من السيارات ذات الطراز الحديث. إذ تأتي بمحرك صغير 3 سلندر سعة 800 سي سي وبقوة 47 حصان. وتأتي سيارة سوزوكي ألتو بناقل حركة يدوي من 5 سرعات. إلا أن من أكثر ما يميز طراز ألتو هو توفيرها لاستهلاك الوقود حيث تستهلك بشكل وسطي نحو 3 لترات من الوقود لكل 100 كيلو متر تقريبأ.

  • سيارة أوبل كورسا: 

كما أن أنواع السيارات الموفرة للوقود لا تقتصر على السوزوكي ألتو فحسب. بل وتعد أيضا طراز أوبل كورسا من السيارات الأكثر توفيراً للوقود. أما بالنسبة إلى مواصفاتها فهي تأتي بمحرك تربو سعة 1200 سي سي بقوة 130 حصان. وعزم أقصى للدوران يبلغ نحو 230 نيوتن/متر. لكن وبالنسبة إلى استهلاكها للوقود فتبلغ بالمتوسط نحو 4.6 لتر من الوقود لكل 100 متر.

  • سيارة نيسان جوك:

بالإضافة إلى سيارة نيسان جوك كذلك والتي تأتي بمحرك تربو 3 سلندر سعة 1000 سي سي وبقوة 117 حصان. في حين وتأتي بعزم أقصى للدوران 180 نيوتن/ متر. علاوةً عن أن طراز نيسان جوك يأتي بناقل حركة أوتوماتيكي مع استهلاك وسطي للوقود يقدر نحو 4.8 لتر لكل 100 كم


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: