أسعار الأدوية في مصر تشهد زيادة جديدة بنسبة 100% … تعرف على الأسعار الجديدة بعد الارتفاع

أسعار الأدوية في مصر. حيث شهدت أسعار الأدوية في مصر زيادة جديدة للمرة الثانية على التوالي خلال الفترة الأخيرة الماضية. إذ ارتفعت أسعار الأدوية بنسبة تجاوزت 100 في المئة بعد أن ارتفعت ايضا في الآونة الأخيرة بنسبة 50 في المئة. ومن الجدير بالذكر أن هذا الارتفاع الذي تشهده اسعار الأدوية يقلق الكثيرين وينشر العديد من التساؤلات في أذهان المواطنين وخصوصاً فيما يتعلق بأسباب هذا الارتفاع. لذلك الأمر سنقدم لكم اليوم من خلال موقعنا في تجارتنا نيوز نشرة مفصلة عن أسعار الأدوية الجديدة في مصر وفرق الأسعار قبل وبعد الزيادة. إضافة إلى أسباب هذه الزيادة في السوق وذلك من خلال المقال التالي.

اقرأ أيضا: اختلف سعره عن الصباح بزيادة 13 جنية..أسعار الذهب اليوم فى مصر تتخطى الألف جنية

أسعار الأدوية في مصر بعد الارتفاع

حيث وبالحديث عن أسعار الأدوية في مصر التي شهدت ارتفاع بنسبة تتجاوز 100 في المئة خلال الآونة الأخيرة. يجدر القول أن سعر زاندروس قد ارتفع بنسبة 160 في المئة حيث زاد ليبلغ سعره 85 جنيه مصري بعد ان كان بسعر 32.5 سعر سابقاً. علاوةً عن زيادة سعر “ستراك” وذلك بنسبة 93 في المئة ليرتفع من سعر 16 جينه إلى 31 جنيه. كما أن زيادة اسعار الادوية في مصر لم تقتصر على تلك الأنواع فحسب. بل وشملت أيضا ماركال ليرتفع من سعر 21 جنيه إلى سعر 40 جنيه أي أنه حقق زيادة تقدر نحو 90 في المئة.

ومن الجدير بالذكر كذلك أن سعر “بانتاجور قد ارتفع أيضا ليصبح 130 جنيه إشارةً إلى سعره قبل الارتفاع حيث كان 85 جنيه. مما قد حقق نسبة ارتفاع بنحو 58 في المئة. بالإضافة إلى ارتفاع “أوسبان” بنحو 56 في المئة ليبلغ 72 جنيه بدلاً من 46 جنيه. أيضا وشهد “نادالوج” نسبة ارتفاع بنحو 50 في المئة ليرتفع من سعر 40 إلى سعر 60 جنيه مصري في الفترة الحالية. بالإضافة إلى نكالتيا كذلك أصبح بسعر 65 جنيه بعد ان كان 57 جنيه سابقاً ليحقق نسبة ارتفاع تصل نحو 14 في المئة.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار البنزين في مصر.. تعرف على الأسعار الجديدة

ما الأسباب وراء تلك الزيادة؟

لكن ومن جهة أخرى. لا بد من أن هناك أسباب قد ساهمت في حدوث تلك الزيادة في أسعار الدواء داخل الأسواق المصرية وللمرة الثانية. حيث أن شركات الأدوية قد ارجعت أسباب الارتفاع هذه إلى زيادة وارتفاع أسعار المادة الخام على الصعيد العالمي. ناهيك عن ارتفاع أسعار النقل والشحن أيضا ليصبح سعر شحن الحاوية الواحدة نحو 12 ألف دولار أميريكي تقريباً بعد أن كان 2000 ألف جنيه. بالإشارة إلى أن كل دولار امريكي واحد يعادل تقريباً 18.4311 جينه مصري تقريباً

 


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: