كأس السعودية العالمي للفروسية والدول العربية والدولية المشاركة في الكأس العالمي للفروسية 2023.

حيث قد تم الإعلان مؤخراً من قبل العديد من الدول العربية والدولية عن مشاركتها في كأس السعودية العالمي للفروسية. ومن الجدير بالذكر أن سيتم مشاركة نحو ما يقارب 16 دولة في هذه المبارة للفروسية لنيل الكأس العالمي للفروسية. والذي من المقرر أن يقام بتاريخ 25 و26 من شهر فبراير/ شباط الجاري 2023 بنسخته الثالثة. بالإشارة إلى أنه سيقام بميدان الملك عبد العزيز بالجاندرية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. كما ويجدر القول أيضا أن عدد الجياد المشاركة قد وصلت أعدادهم نحو ما يقارب 240 جواداً في كل شوط. لذلك الأمر وفي الحديث عن ذلك سنعرض لكم من هي الدول المشاركة في كأس السعودية العالمي عبر مقالنا التالي.

اقرأ أيضا: حفل المغني البريطاني سيل 17 فبراير ونجمتا البوب رحمة وNaïka في السعودية

كأس السعودية العالمي للفروسية 2023 

وكما تحدثنا سابقاً أن عدد الدول المشاركة في الكأس قد وصل إلى ما يقارب 16 دولة عربية ودولية كان من بينهم 13 جواداً من دولة بريطانيا بالإضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة التي سيشارك منها نحو 13 جواداً أيضا. أما عن اليابان سيشارك نحو 12 جوادا. كذلك وتضمنت الدول المشاركة أيضا فرنسا والتي سيشارك منها 11 جوادا. علاوةً عن 9 جياد من الولايات المتحدة الأمريكية.

لكن الدول المشاركة في كأس السعودية العالمي لم يقتصر عند هذه الدول فحسب. بل وستشارك أيضا دولة قطر بنحو 6 جياد. علاوةً عن مشاركة إيرلندا بنحو 5 جياد. كذلك البحرين حيث سيشارك منها نحو 5 جياد.

وفي سياق متصل يجدر القول أن دولة الأرجنتين سيشارك منها جوادان بالإضافة إلى جوادان من إسبانيا علاوةً عن مشاركة جواد واحد من ألمانيا وجواد واحد من اليونان.

ومن ناحية أخرى يجدر بالذكر أنه سيتم مشاركة 7 دول في الشوط السعودي الدولي الذي سيكون مخصص لدول المجموعة الثانية والثالثة من كأس السعودية. إذ ومن بين هذه الدول كل من البحرين والنرويج إضافةً إلى المملكة العربية السعودية وقطر وإسبانيا واليونان كذلك الأورغواي.

ومن جهة مغايرة. تجدر الإشارة إلى أن هذا الكأس سيعطي تميزاً عالياً للبلاد ومن أهمها زيادة الشغف المحلي داخل المملكة العربية السعودية. ولا سيما أنه سيتم مشاركة عدد كبير من الدول العربية والدولية. فضلاً عن ما سيعكسه هذا السباق لتبادل الخبرات فيما بين الدول المشاركة.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: