أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

Advertisement

Advertisement

كيفية الحجز على شقة عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي 2022

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Advertisement

كيفية الحجز على شقة عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي… خطوات الحجز على وحدة من الوحدات السكنية المطروحة من قبل وزارة الإسكان لمتوسطي الدخل في مصر.

Advertisement

حبث أصبح بإمكان العديد من الأشخاص اصحاب الدخل المتوسط الحجز على شقة عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص لصندوق الإسكان الاجتماعي. لذلك الأمر سنوضح لكم اليوم عبر موقع تجارتنا نيوز أهم خطوات الحجز على شقة عبر صندوق الإسكان الاجتماعي. وذلك من خلال المقال التالي.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

اقرأ أيضا: عروض كارفور مصر اليوم وحتى 26 فبراير..خصومات مميزة لا تفوتك

كيفية الحجز على شقة عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي في مصر

 

Advertisement

حيث يندرج عليك أولاً الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص لصندوق الإسكان الاجتماعي. ومن ثم قم بإختيار انشاء حساب جديد من على يسار الصفحة الرئيسية.

ثم بعد ذلك سيتوجب عليك ملئ البيانات المطلوبة منك علاوةً عن توجب إرفاق صورة الرقم القومي الخاص بك وبزوجتك في حال كنت متزوج. أما في حال كنت أعذب فيندرج عليك إرفاق الرقم القومي الخاص بك فقط.

يجب عليك الاحتفاظ بشكل جيد برسالة الباسوورد الخاصة بحسابك. أما بعد ذلك فسيتوجب عليك اختيار نوع المشروع الذي تريد الحجز به. وعقب كل تلك الخطوات ستصلك رسالة على رقم هاتفك الذي قمت بإدخاله. إذ تتضمن تلك الرسالة رقم يتيحلك إمكانية سداد المبلغ لتثبيت الحجز بشكل جدي.

Advertisement

حيث يندرج عليك بعد إتمام كل تلك الخطوات التوجه لبنك التعمير وسداد المبلغ بعد أن تحدد المدينة التي ترغب في السكن فيها. إذ يجدر القول أنه يجب عليك دفع مقدم أو سلفة من المبلغ لتثبيت الحجز. والذي يبلغ نحو 40 ألف جنيه مصري بمساحات تترواح من 106 متر إلى 118 متر تقريباً. حيث أن مشروع وحدات مصر يتضمن عدد متنوع من المدن المتاح بها هذا المشروع ومن أهمهم. مدينة أكتوبر الجديدة  بالإضافة إلى كل من مدينة العبور والقاهرة والمينا الجديدة. وتشمل أيضا كل من مدينة بدر وحدائق أكتوبر ودمياط الجديدة كذلك مدينة ناصر والشروق.

 

باقي المشاريع الأخرى 

كما أن مشاريع الاعمار في متنوعة تشمل مشروع دار مصر بمساحات تترواح من 100 متر إلى 150 متر. في حين أن مبلغ المقدن لجدية الحجز يشترط أن يبلغ نحو 60 ألف جنيه. بالإشارة إلى أنه يتضمن مدن متنوعة مثل السادات والشروق والعاشر من رمضان وبرج العرب وغيرها.

بالإضافة إلى مشروع JANNA بمساحات تبدأ من 100 متر وتصل حتى 1150 متر. أما عن المبلغ السلفة فهو 80 ألف جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن التقسيط لتلك المشاريع ستكون على مدى ثلاثين عام بنظام فوائد يتراوح مابين 3 إلى 8 في المئة. حسب قيمة الوحدة والمشروع

 


كما يمكنك أن تقرأ أيضا:

Advertisement

Advertisement

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.