كيفية الحجز على شقة عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي… خطوات الحجز على وحدة من الوحدات السكنية المطروحة من قبل وزارة الإسكان لمتوسطي الدخل في مصر.

حبث أصبح بإمكان العديد من الأشخاص اصحاب الدخل المتوسط الحجز على شقة عن طريق الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص لصندوق الإسكان الاجتماعي. لذلك الأمر سنوضح لكم اليوم عبر موقع تجارتنا نيوز أهم خطوات الحجز على شقة عبر صندوق الإسكان الاجتماعي. وذلك من خلال المقال التالي.

اقرأ أيضا: عروض كارفور مصر اليوم وحتى 26 فبراير..خصومات مميزة لا تفوتك

كيفية الحجز على شقة عن طريق صندوق الإسكان الاجتماعي في مصر

 

حيث يندرج عليك أولاً الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص لصندوق الإسكان الاجتماعي. ومن ثم قم بإختيار انشاء حساب جديد من على يسار الصفحة الرئيسية.

ثم بعد ذلك سيتوجب عليك ملئ البيانات المطلوبة منك علاوةً عن توجب إرفاق صورة الرقم القومي الخاص بك وبزوجتك في حال كنت متزوج. أما في حال كنت أعذب فيندرج عليك إرفاق الرقم القومي الخاص بك فقط.

يجب عليك الاحتفاظ بشكل جيد برسالة الباسوورد الخاصة بحسابك. أما بعد ذلك فسيتوجب عليك اختيار نوع المشروع الذي تريد الحجز به. وعقب كل تلك الخطوات ستصلك رسالة على رقم هاتفك الذي قمت بإدخاله. إذ تتضمن تلك الرسالة رقم يتيحلك إمكانية سداد المبلغ لتثبيت الحجز بشكل جدي.

حيث يندرج عليك بعد إتمام كل تلك الخطوات التوجه لبنك التعمير وسداد المبلغ بعد أن تحدد المدينة التي ترغب في السكن فيها. إذ يجدر القول أنه يجب عليك دفع مقدم أو سلفة من المبلغ لتثبيت الحجز. والذي يبلغ نحو 40 ألف جنيه مصري بمساحات تترواح من 106 متر إلى 118 متر تقريباً. حيث أن مشروع وحدات مصر يتضمن عدد متنوع من المدن المتاح بها هذا المشروع ومن أهمهم. مدينة أكتوبر الجديدة  بالإضافة إلى كل من مدينة العبور والقاهرة والمينا الجديدة. وتشمل أيضا كل من مدينة بدر وحدائق أكتوبر ودمياط الجديدة كذلك مدينة ناصر والشروق.

 

باقي المشاريع الأخرى 

كما أن مشاريع الاعمار في متنوعة تشمل مشروع دار مصر بمساحات تترواح من 100 متر إلى 150 متر. في حين أن مبلغ المقدن لجدية الحجز يشترط أن يبلغ نحو 60 ألف جنيه. بالإشارة إلى أنه يتضمن مدن متنوعة مثل السادات والشروق والعاشر من رمضان وبرج العرب وغيرها.

بالإضافة إلى مشروع JANNA بمساحات تبدأ من 100 متر وتصل حتى 1150 متر. أما عن المبلغ السلفة فهو 80 ألف جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن التقسيط لتلك المشاريع ستكون على مدى ثلاثين عام بنظام فوائد يتراوح مابين 3 إلى 8 في المئة. حسب قيمة الوحدة والمشروع

 


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: