عمليات دفع رسوم الترخيص للشركات في دبي أصبحت أكثر سهولة !.. حيث وقّعت إدارة تنمية الإيرادات في دائرة الاقتصاد والسّياحة في إمارة دبي، اتّفاقية تعاون مع “إم بي إم إي للدفع”. ذلك لجعلِ عمليات دفع رسوم التسجيل والترخيص التجاري للشركات المسجلة في إمارة دبي أكثر سهولة من قبل. وهذا سوف يكون وفقَ أعلى معايير السّرعة والسّهولة والأمان. 

دفع رسوم ترخيص الشركات في الإمارات من أجهزة إم بي إم إي للدفع

وبالانتقال للتفاصيل سوف يتمكّن العملاء في الإمارة من الوصول إلى خدمات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي. ذلك مثل دفع الغرامات، ورسوم معاملات الإصدار والتجديد والتصاريح التجارية. والكثير من الخدمات الأخرى من خلال أجهزة “إم بي إم إي للدفع” المنتشرة في مختلف أنحاء الدولة. حيث إنّها تتيح الدفع لرسوم التسجيل وترخيص الشركات التجارية في الإمارات، باستخدام البطاقات الائتمانية، أو الدفع نقداً، وفقاً للمصادر. كما تنفّذ منصة الدفع الحديثة “إم بي إم إي للدفع” 9,5 مليون معاملة سنوياً. ذلك بواسطة 3,2 مليون عميل، من خلال أكثر من 900 جهاز دفع منتشرة في جميع أنحاء الإمارات. كما تقدّم منصة إم بي إم إي للدّفع خدمات للعديد من الشركات الخاصة والعامة والحكومية. أيضا طوّرت أكثر من 470 واجهة برمجة التطبيقات API.

جوائز مهرجان دبي للتسوق بقيمة مليون درهم ابتداءً من انطلاقته اليوم !

أهمية الخدمات الرقمية الجديدة في دبي

كما تحدّث “ناصر محمد المازم” مدير إدارة تنمية الإيرادات في دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي عن أنّ هذا التعاون مع إم بي إم إي للدفع جاء في إطار تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص. كذلك تماشياً مع استراتيجية الدائرة التي تهدف إلى المرونة في تقديم الخدمات والتسهيل على أصحاب الأعمال. ذلك ضمن إطلاق وتوسيع أعمالهم من دون الحاجة إلى عمليات وإجراءات مطوّلة وصعبة. أيضا إنّ هذا التعاون الجديد يعدّ خطوة إيجابية في مجال تسريع عجلة التحوّل الرقمي. كذلك ابتكار المزيد من الحلول والخدمات الرقمية الهادفة إلى تسهيل حياة السكان ومجتمعات الأعمال بإمارة دبي. ذلك بالإضافة إلى تمكينهم من الاستفادة من التقنيات والحلول الرقمية الحديثة. حيث سوف توفر منصة إم بي إم إي لدفع رسوم ترخيص الشرطات طرقاً سلسة وآمنة تتيح للمتعاملين إتمام عمليات دفع رسوم معاملات التسجيل والترخيص التجاري رقمياً. ذلك ما يمثّل قفزة إضافية باتّجاه تعزيز استدامة الخدمات الرقمية في الإمارات.

حجز تذاكر حفلة سيف نبيل وأصيل هميم وحاتم العراقي في موسم الرياض

أهداف تعاون MBME Pay مع دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي

بعد ذلك تحدّث “عبدالهادي محمد” الرئيس التنفيذي لشركة إم بي إم إي MBME Pay للدفع عن أنّه بدأت قصة المنصّة برؤية لجعل الحياة مريحة للعملاء. كذلك منصّة على مستوى الدولة للإيداع، ودفع الفواتير، والتبرع للجمعيات الخيرية، وتسهيل الوصول إلى الخدمات الحكومية. أيضا رسوم الترخيص للشركات في دبي وغيرها من الأمور الهامة. كما تهدف الشراكة مع دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي إلى تسهيل عملية دفع الرسوم. ذلك بالإضافة إلى توفير حلول رقمية مبتكرة مصمّمة خصيصاً للأفراد والشركات. كما يتمّ التطلّع إلى تعزيز الشراكة من أجلِ مواصلة رحلة الرقمنة المميزة هذه. ذلك لجعل حياة العملاء أكثر سهولة.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Dec,16,2023

>> اقرأ أيضاً: شروط الحصول على تمويل العقارات الخضراء من ثلاثة بنوك إماراتية !