شروط الحصول على تمويل العقارات الخضراء من ثلاثة بنوك إماراتية !.. حيث بدأ القطاع المصرفي المحلي في الإمارات منح قروض وتمويلات للمساكن والعقارات الخضراء الصديقة للبيئة. ذلك بامتيازات تنافسية وأسعار فائدة مخفضة. وهذا ضمن توجّه جديد نحوَ ما يسمّى بالتمويل العقاري الأخضر. كما تقدّم ثلاثة بنوك في السوق المحلية حالياً، قروضاً جيدة جداً للمساكن الصّديقة للبيئة. ذلك بعروضٍ تشمل منح خصومات تصل تقريباً إلى 0,25% على أسعار الفائدة. أيضا تخفيضات يصل بعضها إلى النصف على التكاليف والرّسوم الإدارية. وهذا بالمقارنة مع العقارات التقليديّة في الإمارات.

شروط الحصول على تمويل العقارات الخضراء من بنوك الإمارات

شروط الحصول على تمويل العقارات الخضراء من بنوك الإمارات

شروط الحصول على تمويل العقارات الخضراء في الإمارات 2023

ثم وفقاً لبعض المصادر الإعلامية الإماراتية، تشترط بنوك وهي “بنك الإمارات دبي الوطني” و”بنك إتش أس بي سي”. كذلك ” بنك رأس الخيمة الوطني” الحصول على اعتمادات أو شهادات المباني الصديقة للبيئة من جهات معترف بها. ذلك مثل شهادة المباني المعتمدة من معهد اعتماد المباني الخضراء في الإمارات. أيضا برنامج برجيل في رأس الخيمة. كما وترتبط حداثة توجّه البنوك المحلية إلى ساحة التمويل الأخضر للمباني السّكنية بتنامي مشاريع المدن والأبنية الخضراء في الدولة. فيما يرجح أن تشهد المزيد من البنوك طرح منتجات منافسة في هذا المجال الحديث. ذلك مع زيادة إقبال من قبل المطوّرين العقاريين، ومع الاستراتيجيّات الخضراء التي تتبنّاها الدّولة.

تعرف على نتائج قبول الأمن العام عبر منصة أبشر

أهداف وأهمية التمويل العقاري الأخضر

كما أكّد الخبير المصرفي “محمد عامر”، وجود اتّجاه متزايد في مجال حلول تمويل العقارات الخضراء في الإمارات. ذلك مع ارتفاع معدّلات اعتماد الحلول الصديقة للبيئة في تصميم المباني. أيضا لقد أشار إلى أنّ المستقبل يحمل المزيد من الاحتمالات لطرح مثل هذه المنتجات لدى مختلف أطراف التمويل. كما لا سيما وأنّ خيارات العملاء ستكون أوسع عند التفكير بشراء عقارات موفرة للطاقة وأكثر صداقة مع البيئة من غيرها من العقارات التقليديّة. كذلك من جانبه، تحدّث المدير التنفيذي لمدينة الشارقة المستدامة “يوسف المطوع” أنّ العديد من الجهات المصرفية في الدولة تدعم التنمية المستدامة. ذلك من خلال تقديم العديد من التسهيلات للمتعاملين الراغبين بالاستثمار في المدن المستدامة. لإحداث التغير الإيجابي، وبالتالي فنحن نسعد بالتعامل مع هذه الجهات لتحقيق أهداف الاقتصاد الوطني ولتلبية الاحتياجات السكنية والاجتماعية للعدد المتزايد من السكان دون التأثير سلباً على البيئة.

الاستعلام عن أهلية دعم ساند السعودي برقم الهوية

عروض تمويلات العقارات صديقة البيئة من بنوك الإمارات

أيضا بالحديث عن بنك الإمارات دبي الوطني، فإنّه يمنح لعملاءه فرصة للحصول على تمويل العقارات الخضراء “منزل صديق للبيئة” بخصم نسبته 0.25%. وفيما يتيح بنك رأس الخيمة قروضاً للتمويلات العقارية الخصراء بفائدة متغيرة. كما يقدّم بنك إتش إس بي سي خصماً بنسبة 0.25% على أسعاره القياسية عند شراء منزل حاصل على شهادة LEED بالتصنيف الذهبي أو البلاتيني. ذلك بحيث يمنح الخصم مع كل من قروض سكن الفائدة الثابتة، والقروض المتغيرة التي تحسب وفقاً لسعر الفائدة بين البنوك الإماراتية لمدة ثلاثة أشهر. كما يستفيد عملاء هذا المنتج من خصم 50% عل رسوم الإجراءات المعمول بها. أيضا يستغرق التقدّم للحصول على الموافقة المبدئية في المتوسط نحو 60 دقيقة فقط وفق ما ذكره البنك. كما تجدر الإشارة إلى أنّ العملاء سيكونون قادرين عند امتلاك منزل صديق للبيئة وتمويل عقاري أخضر من توفير الأموال. ذلك من خلال تكاليف تشغيل شهرية أقل بكثير.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Dec,16,2023

>> اقرأ أيضاً:  عروض الشارقة للتسوق تخفيضات حتى 75% وتستمر 48 يومًا