افتتاح معرض الإمارات للوظائف 2023 رسمياً أمام جميع المواهب الوطنية !.. حيث افتتح معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، رئيس مجلس تنمية الموارد البشرية الإماراتية، وعبدالله علي بن زايد الفلاسي. مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي يوم أمس، الدورة العشرين من معرض الإمارات للوظائف 2023. وهي المنصّة الرائدة لتوظيف وتدريب الشباب الإماراتي، في مركز دبي التجاري العالمي. كما سوف يستمر المعرض حتى 17 نوفمبر الجاري بين الساعة 10:00 صباحاً و6:00 مساءً. ذلك ليوفر لزوّاره منصّة مثالية لاستعراض الفرص الوظيفية المتاحة أمام الشباب الإماراتي. أيضا ليسلّط الضوء على العدد المتزايد لهذه الفرص من تنوعها في القطّاعين العام والخاص.

معرض الإمارات للوظائف 2023

معرض الإمارات للوظائف 2023

 

تفاصيل معرض الإمارات للوظائف 2023

وبالحديث عن تفاصيل معرض الإمارات للوظائف 2023 . فإنّ المعرض يستقبل في يومه الأول آلاف الباحثين عن فرص العمل من طلاب المدارس الثانوية وخريجي الجامعات وغيرهم من الشباب الإماراتيين الساعين لتغيير مجالهم الوظيفي. كما يتيح المعرض للزوار فرصة استكشاف المناطق الثلاث المُكونة له. وهي منطقة الانطلاق، ومنطقة الجرأة، ومنطقة النجاح. حيث تزخر كل من هذه المناطق بالعديد من الأنشطة الكفيلة بمساعدة الباحثين عن العمل استكشاف نقاط قوتهم واهتماماتهم الشخصية. ذلك إلى جانب الاستفادة من مشورة الخبراء بشأن أفضل السبل وأنسب الأماكن لاستعراض مواهبهم وخبراتهم، وجهات التوظيف المحتملة. كما يقدّم معرض الإمارات للوظائف 2023 بالشّراكة مع رول دي إكس بي، المفهوم المحلي الناجح في مجال التزلج. حلبة تزلج مؤقتة لتشجيع الزوار على الاسترخاء. أيضا بالإضافة إلى استوديو لإجراء المقابلات. حيث يمكن التواصل مع مزودي الخدمات الاستشارية.

جمارك مصر تدرس تقديم ميزة التعامل بمنظومة التسجيل المسبق للشحنات

مميزات معرض رؤية الإمارات للوظائف لهذا العام 2023

حيث شهد اليوم الأول من المعرض تنظيم العديد من الجلسات الحصرية للباحثين عن عمل، مثل مجلس إتش إس بي سي للشباب. واستعراض قصة مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ (مسبار الأمل). كذلك جلسة حوارية مع فريق K9 التابع لشرطة دبي. وبينما تمحورت جلسات التطوير الشخصي على الفرص المتاحة في القطاع الخاص، والمهارات المهنية اللازمة لمواكبة متطلبات المستقبل. كذلك بناء علامة تجارية شخصية متميزة في السوق التنافسية. كما تسجل أكثر من 80 شركة من القطاعين العام والخاص حضورها في معرض رؤية الإمارات للوظائف 2023، لتقدم محفظة متنوعة من فرص التدريب والأدوار المهنية في العديد من القطاعات. وبما فيها الخدمات المالية والتعليم والتدريب وتكنولوجيا المعلومات والتكنولوجيا والتجزئة والاتصالات وغيرها الكثير. أيضا تشمل قائمة الشركات المشاركة أسماء كبيرة مثل مجموعة الرستماني وأمازون وكي بي إم جي وديل وديليفرو وموانئ دبي العالمية. وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو) ومؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) ومؤسسة الإمارات العامة للبترول (إمارات). كذلك ماجد الفطيم وبنك ستاندرد تشارترد وغيرها. كما سوف يشهد ثاني وثالث أيام معرض الإمارات للوظائف 2023 المزيد من الجلسات التي تقدمها مجموعة من الشخصيات الملهمة والناجحة ضمن سلسلة جلسات حوارية شيقة بعنوان رواد التطوّر الحضري.

مصرف الإمارات المركزي يطلق مؤشر جديد لمعاملات التمويل الفعلية لليلة واحدة

مشاركة شرطة دبي في برنامج التوظيف ضمن مركز دبي التجاري العالمي

من جانبها أيضا، أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن بدء استقبالها لطلبات المتقدمين من الشباب ممن يرغبون بالانضمام إلى الكادر البشري لشرطة دبي. ذلك عبر “برنامج الاختيار والتوظيف الذكي” في منصتها المشاركة في معرض الامارات للوظائف، في مركز دبي التجاري العالمي. كما أكّد العميد الدكتور صالح مراد، مدير الإدارة العامة للموارد البشرية، أن شرطة دبي، وبتوجيهات من معالي الفريق عبد الله خليفة المري. القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة. إنّها تدعم التوجهات الاستراتيجية للدولة في تمكين الشباب، وتضع التوطين في أولوية أجندتها. كذلك تهدف إلى استقطاب الكوادر الإماراتية من كلا الجنسين بتوفير ميزات وبيئة عمل جاذبة ترفع من إنتاجيتهم وتطور إمكانياتهم المهنية ومهاراتهم العملية. ذلك ليكونوا جزءاً من منظومة العمل الأمنية لشرطة دبي، والمشاركة بفعالية في خدمة الوطن.

شرطة دبي تعلن عن تلقي طلبات الانتساب عبر معرض الإمارات للوظائف 2023

أهمية برنامج التوظيف الذكي في تسريع إجراءات التقدم إلى الوظيفة

ثمّ بدوره كذلك، لقد أوضح مدير إدارة الاختيار والتوظيف “المقدم حمد بن دعفوس” في الإدارة العامة للموارد البشرية. أنّ برنامج التوظيف الذكي يسرع من إجراءات التقدم للوظيفة. ذلك بالأخص وأن البرنامج يوضح الوظائف الشاغرة في شرطة دبي على اختلاف تخصصاتها، ويعرض شروط كل منها. ويُمكن المتقدم من وضع كل بياناته الشخصية وإرفاق المستندات المطلوبة إلكترونياً بسهولة. حيث ذلك ما حرصت شرطة دبي على توفيره تماشياً مع توجهات الدولة لتمكين الشباب وتذليل كل العقبات أمامهم. أيضا تشارك هيئة الطرق والمواصلات في دبي ضمن الدورة العشرين من المعرض. وشهدت منصة الهيئة خلال اليوم الأول من المعرض إقبالاً لافتاً من الخريجين والخريجات الذين اطّلعوا على برامج التدريب التي توفرها الهيئة وفرص العمل والشواغر والمجالات المتنوعة. والتي تعتبر فرصة للشباب لإثبات كفاءاتهم وطموحهم الوظيفي.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Nov,16,2023

>> اقرأ أيضاً : خطوات تحديث تطبيق هويتي الكويتي أحدث نسخة V1.9.0 بخدماته الجديدة