أعلنت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية رسميًا عن ما سيكون أرخص هاتف سامسونغ في 2023. حيث أعلنت الشركة اليوم الثلاثاء 16 نوفمبر رسميًا عن سعر ومواصفات هاتف سامسونج Galaxy A03 Core. والذي، كما هو متوقع، يأتي بإمكانيات قليلة جدًا، ويعتبر على الأغلب أضعف هاتف صدر في عام 2023. فهل يستحق هاتف سامسونج Galaxy A03 Core الشراء؟.

أرخص هاتف سامسونغ في 2023!

أطلقت شركة سامسونغ يوم الثلاثاء رسميًا هاتف سامسونج Galaxy A03 Core. وذلك بعد يومٍ فقط من إعلان الشركة العملاقة سامسونغ أنها ستصدر 64 هاتفًا جديدًا في 2023. حيث كانت قد صرحت الشركة أنها تريد الاستمرار بإضافة الهواتف الذكية إلى محفظتها من طرازات Galaxy A و Galaxy M الاقتصادية ومتوسطة المدى. بينما ستلغي أيضًا طرازات “النوت”، وتركز على إطلاق 3 طرازات Galaxy S كل عام.

يأتي الهاتف الجديد باسم سامسونج Galaxy A03 Core. والذي يتبع لشريحة الهواتف الذكية Galaxy A0x. والتي عادةً ما تكون هواتف رخصية جدًا للأشخاص بدون ميزانية. وبالطبع، فإنّ الجهاز الجديد ليس استثناءً. لكن الهاتف الجديد باسم Samsung Galaxy A03 Core، أو Galaxy A01 Core (حسب المنطقة) يحوي بعض المميزات الجيدة بجانب السعر.

أرخص هاتف سامسونج في 2023 - تعرف على مواصفات هاتف Galaxy A03 Core.j[eg

أرخص هاتف سامسونج في 2023 – تعرف على مواصفات هاتف Galaxy A03 Core.j[eg

مواصفات هاتف Galaxy A03 Core

  • وحدة المعالجة المركزية:

سيأتي هاتف Samsung Galaxy A03 Core بمعالج ثماني النواة بشريحة Unisoc SC9863A SoC ثماني النواة. حيث تأتي الشريحة مزودة بأربعة نوى بتردد يصل إلى 1.6 جيجاهرتز، وأربعة نوى أخرى بتردد يصل إلى 1.2 جيجاهرتز. ويحتوي الجهاز أيضًا عبر الشريحة على دعم لشبكات الجيل الرابع G4/ LTE من Unisoc. علمًا أن ذلك يعد التعاون الأول بين سامسونغ وصانع الشرائح الصيني الصاعد.

  • الشاشة:

يمتلك الهاتف شاشة LCD مقاس 6.5 بوصة بدقة HD + (1600 × 720 بكسل) بتردد 30 هرتز. وعلى عكس معظم هواتف 2023، فإن الشاشة لا تغطي الحواف والأسفل. حيث تحتوي الشاشة على حواف سميكة قليلاً على الجانبين. تمامًا كما هو التصميم المعتاد للهواتف الذكية Galaxy A0x.

  • الكاميرا:

للصراحة، ليس هناك أي شيءٍ جيد عند التكلم بالكاميرا. حيث تمتلك الكاميرا الخلفية فقط مستشعر واحد بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.0. بينما داخل الشاشة الأمامية، هناك فتحة لكاميرا سيلفي متواضعة للغاية بدقة 5 ميجابكسل فقط بفتحة عدسة f / 2.2. وكلا الكاميرتين يمكنهما التصوير بدقة HD + بتردد 30 هرتز.

  • البطارية:

يمتلك الهاتف بشكلٍ مفاجئ بطارية بسعة 5000 مللي أمبير بالداخل. لكن لا يوجد ذكر من شركة سامسونغ لأي نوع من دعم الشحن السريع. لكن يتوقع المحللون التقنيون أن يكون Galaxy A03 Core محدودًا عند قدرة شحن 10 وات فقط.

  • التخزين والذاكرة العشوائية:

يحتوي الهاتف على 2 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائين و 32 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية. ورغم أن المواصفات قد يكون عفا عليها الزمن، تظل أفضل من تكوين آخر هاتف مماثل (A01 Core).

  • مواصفات أخرى:

كذلك، يحتوي هاتف Galaxy A03 Core على مساحة لبطاقتي nano-SIM، وبطاقة microSD واحدة. أما الألوان المتوفرة فهي فقط اللونين الأزرق والأسود. كما ويشمل الهاتف جميع خيارات الاتصال القياسية مثل شبكة Wi-Fi و Micro-USB. أما المستشعرات الموجودة على الهاتف فهي مقياس التسارع ومستشعر الإضاءة المحيطة ومستشعر القرب.

هل الهاتف حقًا أرخص هاتف سامسونغ في 2023؟

نعم، ولعدة أسباب. أولًا هناك عدة تسريبات أن الهاتف لا بتعدى سعره 120 دولار أمريكي. كما وأن الهاتف على الأغلب لن يعمل بنظام أندرويد 12 أو حتى 11 مع المواصفات المتوفرة. لذلك لا أحد يعلم بعد كيف ستقوم سامسونغ ببرمجة  One UI بشكلٍ عصري مناسب لمواصفات الجهاز.

سببٌ آخر للنطاق السعري المتدني الذي تطارده سامسونغ في عام 2023. إلا وهو تجربة شرائح صانع الشرائح الصيني الصاعد Unisoc. والذي سيصبح أحد أكثر صانعي الرقاقات صلةً بالهواتف الذكية متوسطة المدى ومنخفضة الجودة في عام 2023.

اقرأ أيضًا:

هاتف Oppo Reno 6 5G – أفضل هاتف ذكي متوسط السعر للألعاب في 2023!

أقوى هاتف للألعاب في 2023 من أسوس – مواصفات وسعر هاتف ROG Phone 5S

تحديث iOS 15.2 الجديد – ميزات خصوصية وإصلاح ثغرات بتحديث iOS 15.2