حجز موعد الجرعة الثالثة في الكويت 2023 لغير القادرين من المنزلحجز موعد الجرعة الثالثة في الكويت لغير القادرين من المنزل. هذا ما أعلنت عنه وزارة الصحة الكويتية، إذ إنه يمكن للمواطنين الكويتيين حجز موعد الجرعة الثالثة من لقاح فيروس كورونا. فيما يتم إعطاء هذه الجرعة لمن حصل على الجرعتين التطعيم السابقتين. كذلك أفادت وزارة الصحة أن الحجز قد تم توفيره عبر المنصة الإلكترونية التي خصصتها لذلك. كما توفرت الجرعة الثالثة، لضمان الوقاية للمواطنين من متحورات فيروس كورونا الجديدة. هذا وسبق أن أعلن المتحدث باسم الوزارة عبدالله السند، عن توسيع الفئات التي يجب أن تتلقى الجرعة المنشطة الثالثة. حيث تشمل هذه الفئات بعمر 16 سنة فما فوق، وتأتي هذه الخطوة ضمن الجهود المستمرة لمواجهة التطورات الصحية العالمية. وقد تابعنا في موقع تجارتنا نيوز خطوات حجز موعد الجرعة الثالثة في الكويت للمواطنين وللعاجزين غير القادرين على الخروج من المنزل.

حجز موعد الجرعة الثالثة في الكويت

قدمت وزارة الصحة الكويتية للمواطنين موقع إلكتروني لحجز موعد الجرعة الثالثة. ذلك بهدف تخفيف عبء زيارة المستشفى أو المراكز الطبية والاختلاط مع المصابين والدخول في الازدحامات. فقد أطلقت الصحة الكويتية موقعًا رسميًا، يمكن عن طريقه حجز موعد الجرعة الثالثة. فيما يتم ذلك باتباع الخطوات التالية:
حيث يتم الدخول مباشرةً إلى الموقع حجز موعد عبر موقع وزارة الصحة الرسمي.
من ثم يتم اختيار النقر على أيقونة مواعيدي، من ضمن قائمة خدمات طبية.
بعد ذلك يتم النقر على أيقونة تسجيل مسبق، وإدخال جميع البيانات المطلوبة، والتأكد من صحتها.
فيما يجب كتابة المشاكل والأمراض الصحية التي يعاني منها الشخص.
أيضا يتم النقر على أيقونة موافقة وتأكيد.
في النهاية يتم النقر على أيقونة إرسال، وانتظار رسالة نصية على الهاتف الشخصي تتضمن موعد الجرعة.

اقرأ أيضا: خطوات تجديد الشهادة الصحية بالسعودية إلكترونيًا 1444 – 2023

حجز موعد الجرعة الثالثة لغير القادرين على الخروج في الكويت

فقد جاء في بيان وزارة الصحة، عن أن الأشخاص الذين لا يمكنهم الخروج من المنزل يستطيعون حجز موعد من خلال الموقع الرسمي للوزارة. هذا من أجل الحصول على جرعة ثالثة من لقاح كورونا، فضلا عن تقديم عدة مستندات تثبت الحالة الصحية للشخص. كما تثبت عدم قدرته على مغادرة المنزل؛ ليتم فيما بعد الاتصال بهم من المراكز الصحية، من أجل حصولهم على اللقاح في منازلهم.
إذ يتم الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة الكويتية.
فيما يتم اختيار تسجيل موعد مسبق، وإدخال الرقم التسلسلي والرقم التعريفي الخاص في الشخص.
كما يتم إدخال كافة البيانات المطلوبة، وإرفاق التقارير الطبية التي تبين الحالة المرضية، وإرسالها.

الجرعة المنشطة في الكويت

جاء في بيان وزارة الصحة الكويتية أنه تم تخصيص 18 مركزا إضافيا للرعاية الصحية، ولإعطاء الجرعة المنشطة. كما تم تخصيص 36 مركزا وفق الموعد الذي تم تحديده مسبقا من خلال الموقع الرسمي للوزارة.
كذلك سبق وقررت الحكومة الكويتية، في اجتماع استثنائي، أن كل من مضى 9 أشهر على حصوله جرعتي التطعيم في الكويت غير محصن. وقد أكدت الوزارة على العمل بالقرار بدءًا من يوم الأحد 2 يناير.
أيضا قررت الحكومة إجراء الحجر المنزلي، لفترة عشرة أيام على القادمين إلى البلاد. بينما يمكن إنهاء الحجر قبل ذلك في حال إجراء فحص كورونا بعد 72 ساعة على الأقل من الوصول، ونتيجته سلبية.

اقرأ أيضا: طريقة الحصول على بطاقة فزعة في دولة الإمارات