سلطنة عمان تعلن عن طرح محميات طبيعية للاستثمار ضمن خطة تشجيع السياحة .. حيثُ قامت هيئة البيئة المحلية في سلطنة عمان، اليوم الأحد الموافق 15 يناير 2023، بالإعلان عن طرح محميّات طبيعية للاستثمار الاقتصادي موجهة إلى الشركات المهتمة في مجال الاستثمار السياحي.

كما أعلنت هيئة البيئة في سلطنة عمان أن طرح محميات طبيعية للاستثمار في عمان، تأتي ضمن خطتها الموسّعة بهدف تشجيع قطاع السياحة البيئي داخل السلطنة، بالإضافة إلى تحريك القطاع السياحي الداخلي ككل، والحصول على فوائد مادية لرفع مستوى الاقتصاد المحلي.


سلطنة عمان تعلن عن طرح محميات طبيعية للاستثمار

محميات طبيعية للاستثمار في عمان

حيثُ صرحت أخصائيّة النظم البيئية في مديرية صون الطبيعة في هيئة البيئة لسلطنة عمان “زهرة بنت خلف الشريقية” إلى وكالة الأنباء العمانية الرسميّة، ان “هيئة البيئة في سلطة عمان قد قامت بطرح العديد من فرص الاستثمار على شكل “محميات طبيعية للاستثمار” إلى المؤسسات والشركات المختصة بمجال الاستثمار السياحي، وأيضا إلى المستثمرين الأفراد ممّن يملكون الرغبة في إدارة مشروعات السياحة الاقتصادية”.

إليك أيضا: رابط حجز تذاكر حفلة ناصيف زيتون وإليسا في موسم الرياض 2023

كما تابعت زهرة في تصريحها قائلةً، أن “هيئة البيئة في عمان قد قامت بطرح 3 محميات طبيعية للاستثمار في عمان. وهي: محمية صولي ومحمية الدهاريز ومحمية خور القرم الكبير، في محافظة ظفار العمانية”. فيما أكدت على ان الهيئة تهدف إلى طرح محمية جديدة للاستثمار وهي الحجر الغربي حيثُ يتم في الوقت الحالي تجهيز البيانات الخاصة بها.

وقالت أيضا، أن هيئة البيئة في سلطنة عمان تسعى بكامل إمكانياتها إلى تفعيل الاستثمار في المحميات الطبيعية في سلطنة عمان. وهذا لتشجيع قطاع السياحة البيئي، بالإضافة إلى توفير مصادر دخل مادية جانبية. بهدف تطوير ورفد الاقتصاد الوطني المحلي في السلطنة.


المحميّات الطبيعية في سلطنة عمان

كما ختمت زهرة تصريحاتها مشيرةً، إلى أن هيئة البيئة في سلطنة عمان تعمل على أفلام تشجيعية ترويجية لقطاع السياحة في السلطنة، بالإضافة إلى تقريرات ورقية وإلكترونية أيضا، سوف يتم بثها على القنوات التلفزيونية في عمان، وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف الترويج إلى المحميات الطبيعية الموجودة في سلطنة عمان.

قد يهمّك أيضا: شروط الحصول على تمويل شركة أصول الحديثة بدون كفيل أو ضمان 2023

ومن الجدير بالذكر، أنّه يوجد في سلطنة عمان حوالي 25 محميّة طبيعيّة سياحية، حيثُ يبلغ عدد زوارها سنوياً مايقارب 15 ألف زائر تقريبا. وتشرف على هذه المحميات الطبيعية في عمان هيئة البيئة المحلية. في عام 2018، قام برنامج الأمم المتحدة للبيئة. بوصف سلطنة عمان بأنها “عالَم حصري وفريد من الطبيعة والجمال والخيال والرقي والتحضر”. وهذا بالنظر إلى ما تمتلكه من ثروات وإمكانيات رائعة، بالإضافة إلى معالم طبيعية سياحية خلابة وفريدة من نوعها.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Jan,16,2023

>> اقرأ أيضاً: نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطور في السعودية 1444 – 2023