بنك قطر الوطني الاهلي يعلن إمكانية الحصول على التمويل ضمن مبادرة 3% في مصر

كشف بنك قطر الوطني الاهلي QNB عن إمكانية الحصول على شقة سكنية عن طريقه ضمن مبادرة التمويل العقاري التي أطلقها البنك المركزي خلال الفترة الماضية لمتوسطي  ومحدودي الدخل بسعر عائد 3 في المئة. حيث أن بنك قطر الوطني الأهلي دائماً ما يحرص على تقديم أفضل الخدمات والمنتجات البنكية المتنوعة لعملائه.

بنك قطر الوطني الاهلي QNB   يقدم خدمة التمويل العقاري

شروط الحصول على التمويل من قبل البنك :

  • أوضح بنك قطر عن الخصائص والشروط المتعلقة للحصول على مبادرة التمويل العقاري. إذ أن الشرط الأول يأتي نحو بلوغ سن العميل ما بين 21 حتى 60 سنة.
  • كذلك تجدر الإشارة أنه يتوجب على العميل أن يكون العميل قائم على رأس العمل لمدة 6 أشهر سابقاً وقت التقديم.
  • وحسب ما أوضحه البنك أيضاً أن مدة التمويل تصل حتى 30 سنة. فضلاً عن أن قيمة الدفعة المقدمة تبلغ نسبة 15 في المئة في حال كان سعر الوحدة يصل إلى مليون و100 ألف جنيه مصري.
  • أما في حال كانت قيمة الوحدة تبلغ  ابتداءً من مليون و100 ألف جنيه حتى مليون و400 ألف جنيه. فتكون النسبة 20 في المئة.

بنك قطر الوطني الاهلي

فيما وقد اشار البنك أيضا أن الحد الأقصى لقيمة الوحدة يجب أن يبلغ مليون و400 ألف جنيه مصري. إضافةً إلى أنه يتوجب أن تكون كاملة المرافق والتشطيب مع وجود سند ملكية يثبت الوحدة. أما عن الدخل فالحد الأقصى المسموح به للأعزب 4501 جنيه في الشهر حتى 10000 جنيه. أما المتزوج من 6001 جنيه حتى 14 ألف جنيه مصري. لمتوسطي الدخل

كذلك تم تحديد الحد الأقصى للدخل الشهري للأعزب نحو 4500 جنيه مصري. وللمتزوج 6000 جنيه مصري بالنسبة لمحدودي الدخل.

الأوراق المطلوبة  للحصول على الموافقة للتمويل :

ومن جهة أخرى. أوضح البنك عن الأوراق القانونية المطلوبة للحصول على التمويل. حيث أشار إلى وجوب سند الملكية الخاص بالوحدة وذلك لعرضها على الشؤون القانونية طرف البنك. للحصول على الموافقة المطلوبة بشكل قانوني للوحدة. سواء كان السند عقد مسجل في الشهر العقاري. أو كان عقد الشقة المسجل في الشهر العقاري. بالإضافة إلى عقد استلام الوحدة.

كما وتجدر الإشارة أيضاً أنه يمكن لمحدودي الدخل المتقدمين من خلال صندوق التمويل العقاري. البدء في كراسات الشروط. وذلك ابتداءً من يوم الأحد الموافق 15 أغسطس / آب 2023. وحتى تاريخ 9 سبتمبر / أيلول 2023 المقبل. كما تجدر الإشارة أنه يمكنك ذلك عن طريق مكاتب البريد داخل محافظات الجمهورية العربية المصرية

  • كذلك يمكنك التقديم عبر البنك بشكل إلكتروني من هنا 

اقرأ أيضاً : مبادرة التمويل العقاري من البنك المركزي في مصر لمتوسطي ومحدودي الدخل