تمويل بنك إنماء للسيارات دون كفيل يصل نحو 2 مليون ريال سعودي، وهذا ما يتميز به بنك الإنماء. حيث يقدم البنك عدة تمويلات مميزة التي يحتاجها ويبحث عنها المواطنين السعوديين أو المقيمين في المملكة. ذلك نتيجة مرونة عملية السداد، بالإضافة للتمويل دون كفيل من أهمها تمويل بنك الإنماء للسيارات. إلى جانب توفير تسهيلات عديدة منها قيمة القرض المقدم نحو 2 مليون ريال سعودي، وأيضا منها منح مساحة واسعة للمستفيد. هذا بتحديد السيارة ومواصفاتها والمعرض المرغوب الشراء منه، بشرط أن  يكون المعرض معتمد من البنك.  وفي هذا المقال نورد لكم خدمة التمويل في البنك وتقسيط السيارات وسنعرفكم على أهم الأوراق اللازمة للحصول على تمويل السيارات من مصرف الإنماء.

شروط الحصول على تمويل بنك الإنماء للسيارات

لكي يتمكن العميل من الاستفادة من خدمة تمويل الإنماء للسيارات، فيجب عليه الالتزام بالشروط التي حددها البنك. ومن هذه الشروط:

–  من الواجب أن تكون قيمة الراتب الشهري من الوظيفة للعميل المتقدم ألا تزيد عن 10000 ريال سعودي.

–  كما يجب على العميل أن يوافق على الشروط والقوانين التي تم وضعها من قبل البنك. إذ تختص بتحديد فترة سداد الأقساط الشهرية، المقدرة بحوالي 60 قسطا شهريا على فترة 60 شهرا.

–  كذلك من الشروط للحصول على تمويل سيارة من بنك الإنماء ينبغي تحويل راتب المستفيد إلى البنك.

اقرأ أيضا:

عروض أسواق بن داود خميس مشيط 2023 في السعودية على المنتجات بأنواعها

التدقيق والعمليات الحسابية اللازمة

بعد توافر الشروط والتزام العميل يبدأ دور موظفي البنك في بالتدقيق، والقيام بالعمليات الحسابية الخاصة بالتمويل. وذلك من أجل تحديد القيمة المالية الثابتة ومقدارها 6% من إجمالي المبلغ المطلوب للتمويل، فيما تبلغ النسبة المتناقصة من المبلغ إلى 8%.

الأوراق المطلوبة للحصول على تمويل بنك الإنماء للسيارات

بالتالي فمن يريد الحصول على تمويل البنك للسيارات، ينبغي عليه جلب الأوراق والمستندات كافة المطلوبة. والتي أعلن عنها البنك  لمنح تمويل سيارة بالتقسيط وهذه الأوراق:

–  حيث يجب  على العميل جلب صورة عن بطاقة الهوية الوطنية.

–  من بعدها يقوم العميل بتعبئه الاستمارة الخاصة  بتمويل السيارات.

–  من الواجب تحديد ماركة السيارة التي يريد العميل شرائها، بالإضافة لاختيار المعرض أو المركز المعتمد في البنك الذي يريد شراء السيارة منه.

–  فيما يجب وجود حساب للعميل في بنك الإنماء.

–  كذلك يجب إحضار تحويل للراتب، وبتاريخ حديث  من قبل جهة العمل يوضح فيها مدة خدمته في العمل.

– كما يجب تسجيل نموذج تمويل السيارات وبالمعلومات الدقيقة وتلافي الوقوع في أي خطا عند إدخال البيانات؛ لأنه سيؤدي لرفض طلب التمويل.

–  أيضا من الضروري إحضار بيان تعريفي يدل على قيمة الراتب، كما أنه لابد أن يكون البيان موثقا و معتمدا من الجهة التي يعمل بها العميل.

– فيما توفر الحد الشامل، حيث يتم ذلك عن طريق الذهاب الى بنك الإنماء، وفتح حساب جديد. ومن ثم  يقدم العميل الاستمارة التي تعرف في الراتب والموثقة من جهة التي يعمل بها العميل.

اقرأ أيضا:

عروض كارفور مصر على المنتجات في مهرجان العودة للمدارس لغاية 23أغسطس