أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$60,517.59
-0.83%
ETH
$4,033.49
-1.23%
LTC
$188.43
-3.39%
DASH
$203.92
+3.82%
XMR
$284.60
+7.2%
NXT
$0.02
-3.93%
ETC
$54.38
-1.61%
DOGE
$0.26
+6.15%
ZEC
$172.40
+2.04%
BTS
$0.05
-1.26%
DGB
$0.05
-4.15%
XRP
$1.07
-1.47%
BTCD
$152.02
-0.83%
PPC
$0.83
-2.12%
CRAIG
$0.01
-0.83%
XBS
$2.32
0%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$6,255.88
-0.83%
DANK
$0.02
-0.83%

إجراءات سفر القادمين إلى أبوظبي من خارج الإمارات … أهم تحديثات اجراءات السفر

أهم التحديثاث الجديدة لإجراءات سفر القادمين إلى أبوظبي من خارج الإمارات.. حيث أعلنت اللّجنة الخاصّة بإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث النّاتجة عن جائحة فايروس ‫كورونا في إمارة أبوظبي عن تحديثها لإجراءات السّفر الخاصّة بالمواطنين والمقيمين والزوّار القادمين إلى إمارة أبوظبي من خارج الدولة. كما سوف يبدأ العمل بالإجراءات الجديدة لسفر القادمين إلى الإمارة ابتداءً من يوم الأحد 15 أغسطس/آب 2021.

أهم التحديثات الجديدة لإجراءات سفر القادمين إلى أبوظبي

حيث كانت الإجراءات الجديدة كالتّالي:

  • أولاً سوف يتمّ الطّلب من المطعمين القادمين من “وجهات القائمة الخضراء” إجراء فحص مسحة الأنف PCR عند الوصول. و أيضا فحص إضافي في اليوم السّادس، دون الحاجة للحجر الصّحي.
  • و ثانياً بالنّسبة للمطعمين القادمين من الوجهات الأخرى، فإنّه سوف يتوجب عليهم إجراء فحص مسحة الأنف PCR عند الوصول و ضرورة الحجر الصّحي لمدة 7 أيام. ذلك مع إجراء فحص مسحة الأنف PCR إضافي في اليوم السّادس.
  • كما سوف يطبّق البرتوكول على المطعمين بالكامل من المواطنين والمقيمين في إمارة أبوظبي. كذلك جميع الزوّار المثبّت حصولهم على التطعيم ضمن تطبيق الحصن.

و أما بالنّسبة لإجراءات السّفر الخاصة بغير المطعمين من المواطنين والمقيمين والزوار:

  • فإنّه يتطلب من القادمين من وجهات القائمة الخضراء” إجراء فحص مسحة الأنف PCR عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي. ذلك بالإضافة إلى إجراء فحص مسحة الأنف PCR إضافي في اليوم السادس وفي اليوم التاسع أيضا.
  • كما يتوجب على غير المطعمين من مواطنين ومقيمين وزوار، القادمين من الوجهات الأخرى، إجراء فحص PCR عند الوصول و ضرورة الحجر الصّحي لمدّة تصل إلى 10 أيام. ذلك مع إجراء فحص آخر في اليوم التاسع.

>> قد يعجبك : خدمات تطبيق الحصن ترتفع إلى 12 خدمة توفر الكثير من المعلومات للأفراد ! 

التحديثات الجديدة للحجر المنزلي في أبوظبي للمخالطين لحالة إجابية 

حيث كذلك أصدرت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في إمارة أبوظبي، بالتعاون مع دائرة الصّحة ومركز أبوظبي للصحة العامة، تحديثاً لإجراءات الحجر المنزلي للمخالطين لحالة إيجابية. ذلك في إطار الحرص على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، اعتباراً من 15 أغسطس/آب 2021. كما أوضحت اللجنة أنّ مدّة الحجر للمطعمين سوف تصل إلى 7 أيام، مع إعادة فحص مسحة الأنف PCR في اليوم السّادس. كذلك في “حال كانت النّتيجة سلبية“، يتم فك السّوار الإلكتروني في اليوم السّابع.

كما أضافت أن الحجر لغير المطعمين يمتد إلى عشرة أيام. ذلك مع إعادة فحص مسحة الأنف في اليوم التاسع. و فك السّوار الإلكتروني في اليوم العاشر “في حال كانت النتيجة سلبية“.

أيضا لقد أشارت اللّجنة إلى أنّه يمكن للمخالطين المسجّلين في برنامج الحجر المنزلي إجراء الفحص مجاناً. و ذلك من دون الحاجة لحجز موعد وفك السوار الإلكتروني في مراكز تقييم كوفيد 19 المتميزة التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية في ( ميناء زايد في أبوظبي، وفي العين في مركز المعارض في الخبيصي، وفي الظفرة في مدينة زايد أو إحدى مستشفيات الظفرة التابعة لشركة صحة ) .

 >> اقرأ أيضاً : تحديث الإجراءات الإحترازية في الإمارات ورفع الطاقة الاستيعابية للمرافق

إطلاق مركز فحص PCR جديد في أبوظبي للمساعدة في إجراءات السفر

حيث لقد أعلنت شركة طموح للرّعاية الصحيّة، عن توسيع خدمات مراكز فحص الدم بتقنية الليزر في “سيح شعيب_طريق الفاية” . ذلك لتشمل مركزاً جديداً لإجراء فحص مسحة الأنف PCR، في إطار الجهود المستمرّة لتعزيز الخدمات الصحيّة المقدّمة وتسهيل إجراء الفحوصات. كما لقد أوضح مدير المواقع الخارجية في طموح “عبيد عيسى الخييلي” أنّ المركز الجديد يخدم القادمين إلي إمارة أبوظبي، الذين يجرون فحص الدم بتقنية الليزر وتظهر نتيجتهم غير واضحة. حيث يتم تحويلهم إلى المركز لإجراء فحص مسحة الأنف مجاناً. كذلك منح المقيمين في إمارة أبوظبي تصريحاً لدخول الإمارة عقب التوقيع على التعهّد بحجر أنفسهم لمدة 24 ساعة حتى ظهور نتيجة الفحص. كما أشار إلى أنّ المركز يعمل على مدار 24 ساعة، ويقدم خدماته لمختلف فئات المجتمع.

لمتابعة أهم الأخبار الحديثة، ابقوا على اطّلاع بموقع “تجارتنا نيوز“. حيث يتم تقديم أفضل العناوين وأبرزها.

>> كما يمكنك أن تقرأ : طريقة التسجيل على العمرة و الحجز إلكترونياً.. أسعار حجز العمرة 1443

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.