شروط سماح دخول السوريين إلى لبنان 2023 بعد التعديل الأخير يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل التعديل الأخير لحالات دخول السوريين إلى لبنان، الإقامة للسوريين في لبنان، الأمن العام اللبناني، استفسار من الأمن العام اللبناني، قرارات مديرية الأمن العام اللبناني، شروط كفالة السوريين في لبنان، حالات السماح لدخول السوري إلى لبنان، شروط الدخول إلى لبنان، دخول السوري إلى لبنان، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا. 
شروط سماح دخول السوريين إلى لبنان 2023 بعد التعديل الأخير. حيث أعلنت المديرية العامة للأمن العام اللبناني تعديل شروط سماح دخول السوريين إلى لبنان عبر المراكز الحدودية البرية مع سوريا. وبحسب التعليمات الجديدة لدخول السوريين إلى لبنان لكن بمدد مختلفة وفق حالة الدخول إلى لبنان. فقد كانت لبنان اول وجهة للسوريين منذ اندلاع الحرب في سوريا، وقد واجهت تدفق أعداد كبيرة من السوريين. لذلك حددت دولة لبنان شروط السماح لدخول السوري إلى لبنان وفق حالات معينة، وتعمل كل فترة على تعديلها بحسب الوضع الراهن. فيما كان أخر تعديل لحالات وشروط سماح الدخول للسوريين إلى لبنان يوم أمس الخميس 14 تموز 2023.

دخول السوريين إلى لبنان بسمة السياحة

وفق نص قرار التعديل الصادر عن “المديرية العامة للأمن العام اللبناني يوم الخميس 14 تموز 2023 يمنح السوريون سمة سياحية لدخول لبنان. إذ تتناسب مدة سمة الدخول مع مدة الحجز الفندقي، وألا تتعدى مدة الحجز عن أسبوعين، وغير قابلة للتجديد. لكن شرط تقديم هذه المستندات: (حجز فندقي خطي، أو حجز شقة مفروشة أو ما يعادل ذلك). فضلا عن توافر مبلغ لا يقل عن 2000 دولار أمريكي، والدخول عبر الهوية الشخصية أو جواز السفر، ودفتر العائلة.

دخول السوريين إلى لبنان بسمة زيارة عمل حيث يمنح السوري إذن دخول للبنان مدته 15 يومًا غير قابلة للتجديد، بسمة “زيارة عمل”. لكن شرط تقديم الهوية الشخصية أو جواز السفر، ودفتر العائلة في حال مرافقة العائلة. بالإضافة إلى ما يثبت صفته كرجل أعمال، أو مستثمر، أو نقابي، أو موظف في واحدة من السفارات الأجنبية أو العربية أو السفارات السورية في الخارج ما عدا الديبلوماسيين. كذلك ما يثبت صفته كموظف للقطاع العام السوري، أو من ضباط الجيش والمتقاعدين منهم. أيضا ما يثبت أنه رجل دين، بطاقة وظيفة أو نقابة، إقامة خارجية مدوّن عليها مهنة الشخص.
أيضا يجب تقديم تعهد إجمالي أو إفرادي بالمسؤولية من شركة أو من مؤسسة عامة بقصد حضور اجتماع أو مؤتمر أو ندوة.
فيما يمكن للسوريين حاملي بطاقة العضوية في “غرفة الملاحة البحرية السورية” الدخول مع بطاقة العضوية وكتاب ورقي رسمي غير مصور بالانتساب. بالإضافة إلى توافر مستند يثبت الحاجة لدخول لبنان بهدف إتمام عمل، وحصر الدخول لأصحاب العلاقة دون عائلاتهم.

السماح بدخول السوري للبنان بسمة مالك عقار

أيضا يسمح للسوري بالدخول إلى لبنان لمدة أسبوعين من أجل مراجعة “الدائرة الإقليمية”، للحصول على إقامة مدة سنة. كما يتم استيفاء الرسوم المتوجبة عليه، وتمنح من قبل الدائرة الإقليمية.
فيما يجب تقديم هوية شخصية وجواز سفر، ودفتر العائلة في حال مرافقتهم وسند الملكية وإفادة عقارية صلاحيتها نحو ثلاثة أشهر. بينما يستطيع أي شخص بالغ من عائلة مالك العقار، الدخول منفردًا بإبراز نسخة عن سند الملكية وعن دفتر العائلة.
أيضا يمكن لمالك العقار التعهد بالمسؤولية عن أهله، وأخواته وأخوته العازبين، لمنحهم إذن دخول بمدة أسبوعين غير قابل للتجديد.

اقرأ أيضا: شروط التقديم على اختبار آيلتس في سوريا 2023 

السماح بدخول السوري للبنان بسمة مستأجر عقار

إذ يتم منح السوريين سمة دخول لبنان لمدة أسبوعين بهدف مراجعة الدائرة الإقليمية، للحصول على الإقامة مدة سنة. فضلا عن استيفاء الرسوم المتوجبة، وتمنح وتجدد بالدائرة الإقليمية شرط تقديم الهوية الشخصية أوجواز السفر، ودفتر العائلة. ذلك مع عقد إيجار العقار أو بتقديم نسخة طبق الأصل عنه ويكونا مسجلين لدى البلدية بكون الشقة صالحة للسكن العائلي. كذلك يجب أن يكون مصادق ومؤشر على النسخة الأصلية أو نسخة طبق الأصل من قبل مركز الأمن العام الإقليمي.
علاوة على أنه يُمكن لأي شخص بالغ من العائلة الدخول منفردًا شرط إبراز نسخة عن عقد الإيجار المصادق والمؤشر عليه من قبل مركز الأمن العام الإقليمي ودفتر العائلة.

سمة الدخول للسوريين للبنان بسمة الدراسة

فيما يتم منح السوري الراغب بالدراسة في لبنان إذن دخول لمدة سبعة أيام، شرط سحب مستنداته وإيداعها في مكتب شؤون الجنسية والجوازات والأجانب. من ثم يتم إثبات التسجيل ومنح إقامة دراسية، مع تقديم الشهادات التي حصل عليها وسيقبل انتسابه إلى الجامعة على أساسها، مع بطاقة جامعية صالحة.

سمة الدخول للسوري للسفر عبر لبنان

كذلك يتم منح إذن دخول مدته 48 ساعة ومعه إفادة مغادرة، للقادمين من أجل السفر عبر المطار والموانئ البحرية. لكن شرط توافر جواز سفر، وتذكرة سفر غير قابلة للاسترداد، مع تأشيرة دخول إلى البلد المسافر إليه.

قدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل التعديل الأخير لحالات دخول السوريين إلى لبنان، الإقامة للسوريين في لبنان، الأمن العام اللبناني، استفسار من الأمن العام اللبناني، قرارات مديرية الأمن العام اللبناني، شروط كفالة السوريين في لبنان، حالات السماح لدخول السوري إلى لبنان، شروط الدخول إلى لبنان، دخول السوري إلى لبنان.

قد يهمك: رابط منصة تحميل الأوراق الرسمية لإصدار جواز السفر السوري 2023 من وزارة الداخلية وطريقة الدفع