أعلن البنك الاهلي المصري إطلاق خدمة التحويل اللحظي وهي خدمة تمكن العملاء من التحويل اللحظي إلى البطاقات المدفوعة مقدماً. وذلك عن طريق ماكينات الصراف الآلي الخاص بالبنك. إذ بيّن هشام عكاشه رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري بإن تلك الخدمة تعتبر من ضمن استراتيجية البنك الهادفة للتطوير. بالإضافة إلى التحديث الدائم لخدمات البنك من خلال تطبيق أحدث تقنيات الخدمات المصرفية الإلكترونية.  حيث أنها تُساهم في التغيير الجذري للشكل التقليدي للمعاملات المصرفية اليومية.

تعزيز التحول الرقمي 

تعتبر استراتيجية البنك قائمةً على مبدأ أن ” العميل هو المحور الرئيسي لاهتمامات البنك “. وأكد السيد هشام عكاشة على سعي البنك الدائم إلى تطوير المنتجات الرقمية والقنوات المصرفية البديلة. ضمن خطة السعي لتعزيز التحول الرقمي. وذلك لمواكبة التطورات العالمية ضمن مجال تقديم الخدمات المصرفية. ومن ثم اجتذاب المزيد من الفئات غير المتعاملة مع الجهاز المصرفي.  وأهم هذه الفئات فئة الشباب والتي تستخدم التكنولوجيا من أجل تسيير أمور الحياة وذلك لدعم الشمول المالي. ومن ثم توفير الخدمات الحديثة للمواطنين بأسلوب بسيطٍ ومريح. 

حيث يستفيد من امكاناته الفنية والتكنولوجية والبشرية المتميزة، إذ لن يحتاج العميل لزيارة أي فرع من فروع البنك من أجل تلك التحويلات. وهذا الإجراء  سيخفف من المشقة ويقلل بشكل كبير من الضغط على الفروع.  وهو ما تدعمه شبكة ماكينات الصرافات الآلية الخاصة بالبنك و التي تزيد عن خمسة الاف ماكينة .

تقليل تداول النقد

صرحت داليا الباز نائب رئيس مجلس ادارة البنك الاهلي المصري بإن الخدمة تستهدف تقليل تداول النقدية. بالإضافة إلى دعم التوجه العام للدولة نحو مجتمع أقل اعتماداً على النقد من خلال استبدال المعاملات النقدية بالحلول الالكترونية. هذه الحلول التي يتم تقديمها للعملاء.  

وأشارت ان استراتيجية التحول الرقمي للبنك تأتي متزامنةً مع دور البنك في رفع وعي العملاء عل  أهمية هذا التحول. بالإضافة إلى تعريفهم مدى جدوى التعامل بالوسائل الرقمية والالكترونية في كافة تعاملاتهم المصرفية.

هذا الارتقاء بالوعي سوف ينعكس بشكل كبير على الاتجاه الداعم لتقديم الخدمات المصرفية للعملاء. كما أكدت أن ما يقدمه البنك من تحديث الخدمات يأتي في إطار المتابعة الدائمة ودراسة المتغيرات التي تحدث بالسوق المصرفية. كما أكدت على الحرص الدائم بما يخص مراجعة وإعادة تقييم الخدمات المقدمة من خلال ماكينات الصرافات الألية. وذلك من أجل تحقيق أقصى استفادة من الماكينات وليتم تفعيل خاصية تغذية البطاقات المدفوعة مسبقاً عن طريق  خدمة الاهلي نت خلال الشهور القادمة.

خدمة التحويل اللحظي لبطاقات الصراف الآلي

تحدث كريم سوس الرئيس التنفيذي لمجموعة التجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري عن خدمة التحويل اللحظي إلى البطاقات المدفوعة مسبقاً. ومن ثم اعتبر أن التحويل اللحظي من خلال الصراف الآلي ستتيح التحويل من حساب العميل. وذلك عن طريق استخدام بطاقة الخصم المباشر أو البطاقة المدفوعة مسبقاً إلى بطاقة أخرى مدفوعة مقدما. ومن ثم اعتبر هذه البطاقة مصدرة من البنك الأهلي المصري وذلك كمرحلة أولى، باستخدام رقم البطاقة المدفوعة مقدما والمراد التحويل إليها. وتم اعتبار أن المراحل التالية تشمل اضافة أنواع جديدة من البطاقات المصرفية. وأكد بإن عملية التحويل تجري في نفس اللحظة وعلى مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. من خلال عملية التحويل أو الإيداع بالبطاقة المدفوعة مقدماً وذلك كبديلٍ للتنفيذ من خلال الفروع.