بنك التنمية السعودي يوقع اتفاقية جديدة لتقديم خدمات مالية جديدة للمشتركين، حيثُ أبرم بنك التنمية الاجتماعية يوم أمس اتفاقية تعاون مشتركة مع بنك البلاد تهدف إلى تقديم خدمات مالية ادخارية لمشتركي برنامج زود الادخاري الذي يقدمه بنك التنمية الاجتماعية في مقره بمدينة الرياض

كما تهدف لتوسيع الخيارات أمام المشتركين في اختيار البنك التجاري المناسب لهم حيث تم اعتماد بنك البلاد امتدادا للاتفاقيات السابقة. حيث وقع الاتفاقية إبراهيم الراشد الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية وعبدالعزيز العنيزان الرئيس التنفيذي لبنك البلاد.

بنك التنمية السعودي يوقع اتفاقية جديدة

تهدف الاتفاقية لتقديم الخدمات المالية الادخارية لمشتركي برنامج زود الادخاري وتوسيع الخيارات أمام العميل في اختيار البنك التجاري المناسب له حيث تم اعتماد بنك البلاد امتدادا للاتفاقيات السابقة وبموجب هذه الاتفاقية سيعمل بنك البلاد على دعم تطلعات بنك التنمية الاجتماعية لتحقيق مستهدفات البرنامج الادخاري وتنمية مدخرات المشتركين بما يتيحه من فرص ممكنة لتنمية المدخرات عبر منظومة حلوله المالية والاستثمارية.

كما يوفر برنامج زود العديد من المميزات مثل تقديم حافز نقدي شهري يصل إلى 20% ومرونة كاملة في إدارة المدخرات حيث يحظى البرنامج بإقبال لدى عملاء التمويل الاجتماعي وكذلك الأسر المنتجة بالإضافة إلى منتج زود الأجيال المخصص للفئة العمرية من 6 إلى 18 عاما حيث تجاوز عدد مشتركي المنتجات الادخارية أكثر من 95 ألف مشترك ومشتركة فاق مجموع مدخراتهم 242 مليون ريال.

ويعد برنامج زود الادخاري أيضا باكورة البرامج الادخارية التي قام بنك التنمية الاجتماعية بإطلاقها في 2018 تزامنا مع اليوم العالمي للادخار الذي يصادف 31 أكتوبر ويهدف إلى تشجيع الأسر على الادخار كأحد مستهدفات رؤية 2030 حيث يحرص بنك التنمية الاجتماعية عبر البرنامج على رفع نسبة مدخرات الأسر من 6% إلى 10% من إجمالي دخلها ويمثل البرنامج أحد مبادرات البنك ضمن برنامج تطوير القطاع المالي بالإضافة إلى دعم الركائز الأساسية للبنك المتمثلة في تعزيز الثقافة المالية وتطوير البرامج والمنتجات الادخارية وبناء عادات ادخارية تسهم في تعزيز الوعي المالي.

بنك التنمية السعودي

البنك الإسلامي للتنمية بنك تنموي متعدد الأطراف، يعمل على تحسين حياة أولئك الذين نخدمهم من خلال تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان والمجتمعات الإسلامية في جميع أنحاء العالم ، وإحداث التأثير على نطاق واسع.

  •  إننا نوفر البنية التحتية لتمكين الناس من تحقيق حياة أفضل وتحقيق إمكاناتهم كاملة.
  •  نضم في عضويتنا 57 بلدا عضوا في أربع قارات، ونلمس حياة 1 من كل 5 من سكان العالم.
  •  نحن أحد أكثر بنوك التنمية المتعددة الاطراف الفاعلة في العالم ، قادة عالميون في التمويل الإسلامي. بتصنيف AAA ، وأصول تشغيلية تتجاوز 16 مليار دولار أمريكي ورؤوس أموال مكتتب بها تبلغ 70 مليار دولار أمريكي.
  • ونحن مؤسسة عالمية بمعنى الكلمة، مقرها في جدة ، المملكة العربية السعودية. لها مراكز رئيسية في المغرب وماليزيا وكازاخستان والسنغال ، ومكاتب وسيطة في مصر وتركيا وإندونيسيا وبنغلاديش ونيجيريا.
  • نحن نعزز التعاون بين الدول الأعضاء في بيئة غير سياسية فريدة ، ونركز على تحسين وضع الإنسانية.

– كما يمكنك أن تقرأ: