تعتبر شركة Vistas Media Capital  المتخصصة في مجال الإعلام والترفيه وقطاع إدارة صناديق الاستثمار البديلة. من الشركات الرائدة والمهمة في سنغافورة. إلا أنه قد اعتزمت توسيع نطاقها لتنشئ كيان جديد في دولة الإمارات العربية المتحدة خلال الوقت القريب. لكن الأمر لن ينطوي على ذلك فحسب. بل وتخطط Vistas Media Capital كذلك إنشاء صندوق استثمار بقيمة تتجاوز 150 مليون دولار أمريكي وذلك في سوق أبو ظبي المالي العالمي. حيث وفي السياق نفسه. سيتوجه تركيز ذلك الصندوق نحو أعمال شركات SPAC  لتمويل أعمال المحتوى المخصص.

ما هي شركة Vistas Media Capital؟

تجدر الإشارة إلى أن شركة  VMC  هي الشركة الأم وهي شركة استحواذ لها أغراض خاصة .حيث أنها تعد المؤسسة المالكة لشركة الشيكات على بياض إذ  يجدر القول أنها قد قامت في وقت سابق بالاستحواذ على شركة أنغامي منصة بث الموسيقا الرائدة في منطقة الشرق الأوسط لتدرجها في بورصة ناسداك مباشرة.

وفي سياق أدق عن VMC   تم إنشاء VMC   Vistas Media FZ-LLC في twofour54  التابع لهيئة المنظمة الإعلامية في أبو ظبي لخدمات إنتاج المحتوى والفعاليات الترفيهية في المنطقة. حيث أن قسم خدمات إنتاج المحتوى سيهدف نحو التركيز على إنشاء محتوى محلي وذلك بالتعاون مع عدد من المواهب التي تمتلك الخصال الإبداعية المحلية. في حين وقد يضاف إلى ذلك توفير وتسهيل خدمات ما قبل التصوير والإنتاج إلى جانب خدمات ما بعد الإنتاج بعدد من اللغات أهمها اللغة العربية وبوليوود  وهوليوود فيلمز في أبو ظبي . فضلاً عن اللغات الإقليمية الهندية الأخرى.

مهرجان أبو ظبي للإعلام عام 2023

ومن جهة أخرى. لا بد من الإشارة إلى المهرجان الإعلامي والذي سيقام في أبو ظبي خلال شهر نوفمبر / تشرين الثاني من عام 2023. وهو حدث ضخم سيتم إطلاقه من قبل قطاع خدمات إنتاج الفعاليات وسيستمر لمدة 9 أيام.

وفي السياق نفسه. وبالحديث عن ذلك المهرجان الذي سيقام تحت رعاية VMC  سيشمل عدة محطات متنوعة يأتي على رأسها المهرجان السينمائي. حيث سيتم من خلاله عرض أفلام من جنوب آسيا ومنطقة الشرق الأوسط . إلى جانب شمال إفريقيا والتي تم اختيارها من قبل لجنة تحكيم دولية.

علاوةً على سوق الأفلام الذي سيجمع ما بين صانعي الأفلام والمستثمرين والمشترين للمحتوى . كما ويتضمن المهرجان أيضا دروس رئيسية وورش عمل ستعرض تفاصيل إنتاج الأفلام من تمثيل وإنتاج ورسوم متحركة إلى جانب التأثيرات المرئية.

لم ينطوي الأمر على ذلك فحسب . بل وسيتضمن كذلك مجموعة من الحفلات الموسيقية والتي ستكون ضمن منصة واحدة مشتركة تجمع أفضل الموسيقيين من جنوب آسيا والعالم العربي.

أما في الختام، سيتم توزيع جوائز الأفلام التي تغطي أفضل الأفلام في كل من الشرق الأوسط وجنوب آسيا.

 

اقرأ أيضاً : الإمارات العربية المتحدة تفوز بعضوية غير دائمة في مجلس الأمن لمدة عامين