الإمارات.. تأشيرات الإقامة الطويلة للأجانب 5 فئات دون كفيل

الإمارات.. تأشيرات الإقامة الطويلة للأجانب 5 فئات دون كفيل

الإمارات.. تأشيرات الإقامة الطويلة للأجانب 5 فئات دون كفيل. حيث أفادت حكومة الإمارات الرقمية، بتوفر 5 فئات من تأشيرات الإقامة الطويلة التي تمكن الأفراد من الحصول على إقامة دون كفيل في دولة الامارات. كما تشمل تأشيرات الإقامة الطويلة، تأشيرة الإقامة لمدة 10 سنوات دون كفيل، أيضا تأشيرة الإقامة لمدة 5 سنوات دون كفيل. فضلا عن تأشيرة التقاعد لمدة 5 سنوات تشمل المقيمين في دولة الإمارات، وبرنامج الإقامة الذهبية. كذلك يجب توفر مجموعة من الشروط الخاصة بالشخص. بذلك ليحصل على تأشيرات مدتها 5 أو 10 أعوام، وأيضا تأشيرة التقاعد في دبي.
في حين أشارت حكومة الإمارات الرقمية إلى أن مدد تأشيرة الإقامة تختلف، بحسب نوع التأشيرة أوالكفيل. أيضا يمكن أن تصدر تأشيرات الإقامة لمدة سنة أو لسنتين أو لثلاث سنوات، أو لمدة خمس أو حتى عشر سنوات دون حاجة لكفيل.

 

تأشيرات الإقامة الطويلة للأجانب في الإمارات

 

فقد بينت حكومة الإمارات الرقمية التطورات الأخيرة في آلية إصدار تأشيرات الإقامة. إذ بات من الممكن الحصول على تأشيرة الإقامة لمدة خمس سنوات، وعشر سنوات. ذلك لفئات المستثمرين، وأصحاب المواهب، ورواد الأعما، والمتفوقين من الطلاب وفق عدة شروط.
فيما قامت دولة الإمارات بتطبيق نظام تأشيرة إقامة طويلة الأمد، لخمس أو لعشر سنوات، يتم تجديدها تلقائيا. لكن تحت توفر نفس الشروط التي حصل فيها على الإقامة.

 

نظام تأشيرات الإقامة الطويلة الجديد

 

منح النظام الجديد للمقيمين في دولة الإمارات العربية، وللوافدين الأجانب إليها، ولعائلاتهم إمكانية القدوم للعمل أو للدراسة، والعيش في الدولة. حيث يمكنهم التمتع بإقامة طويلة الأمد دون حاجته لكفيل إماراتي، وتتيح له الإقامة نسبة تملك 100% داخل إمارات الدولة. هذا خلافاً للقرارات السابقة التي تقضي، ضرورة وجود شريك محلي، حصته لا تقل عن نسبة 51%. هذا في مشاريع الاستثمار والأعمال داخل إمارات الدولة. إذ أنه في شهر سبتمبر 2018، قد اعتمدت حكومة دولة الإمارات نظامًا جديدًا يمنح تأشيرة طويلة الأمد للمقيمين المتقاعدين وعمرهم فوق الخامسة والخمسين.

اقرأ أيضا: عروض بنده في السعودية بنصف القيمة على الهواتف الذكية لنهاية فبراير

النظام الجديد للإقامة في الإمارات

تبعا للنظام الجديد، يتم منح الوافد المتقاعد تأشيرة إقامة تكون مدتها 5 سنوات، وتُجدد بشكل تلقائي في حال توفرت هذه الشروط:
حيث يجب أن يمتلك المتقاعد استثمارًا قيمته مليوني درهم فر عقار.
كما يجب ألا تقل مدخرات المتقاعد المالية عن مليون درهم، أو يمكن أن يثبت دخل لا يقل عن 20,000 درهم شهريًا.

 

الشروط التي توفرها في المستثمرين

حيث يجب أن يعود ملك الرأسمال المستثمر كاملا للمستثمِر، وليس قرضاً، بالأدلة المثبتة.
أيضا يجب الاحتفاظ بالاستثمار لمدة 3 سنوات من تاريخ صدور تصريح الإقامة على الأقل.
فيما يجب أن تكون ذمة المستثمر المالية، ليس عليها ديون تؤثر على ملاءته المالية التي لا تقل عن 10 ملايين درهم.
بينما يتم منح المستثمر من خارج الدولة إذن متعدد الدخول إلى لدولة مدته 6 أشهر، مع إمكانية التجديد لمدة 6 أشهر جديدة.
أيضا تتضمن الفيزا طويلة الأمد الزوجة والأولاد، وكذلك مدير تنفيذي واحد، واستشاري واحد، كما يتوفر للمستثمر تأشيرة تشمل 3 من عمال الخدمة المساعدة.

اقرأ أيضا: عروض جيلي الجديدة 2023 من شركة الوعلان في السعودية