طريقة نقل معلومات جواز سفر المقيم من خلال تطبيق أبشر لخدمة الجوازات السعودية. فقد أعلنت عن هذه الخدمة الجديدة المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، وبينت خطوات نقل معلومات جواز سفر المقيم عن طريق منصة أبشر الإلكترونية التي تتبع لوزارة الداخلية. فضلا عن ذلك شاركت مديرية الجوازات عبر حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، فيديو يوضح آلية نقل المعلومات الخاصة بالجواز، يتبعها المستخدم. بالإضافة أنها بينت من هي الفئات التي يمكنها أن تستفيد من هذه الخدمة البسيطة عن طريق بوابة الخدمات الرقمية الحكومية، وهما فقط صاحب العمل أو رب الأسرة المقيم.

اقرأ أيضا: أسعار إطارات برجستون في السوق السعودي 2023- 2023

طريقة نقل معلومات جواز سفر المقيم عبر أبشر

أوضحت مديرية الجوازات السعودية، طريقة نقل معلومات جواز سفر المقيم إلكترونيا من خلال منصة أبشر. ذلك يتم نقلها من الجواز القديم إلى الجواز الجديد، فيما تعد هذه الخدمة جديدة في المنصة. إذ تتم كما يلي:
– حيث يتم الدخول إلى الرابط الرسمي لمنصة أبشر من خلال الرابط: “https://www.absher.sa/portal/landing.html”.
– من ثم يجب على المستخدم بتسجيل الدخول إلى حسابه.
– كما يجب الضغط على أيقونة الخدمات، واختيار أيقونة الخدمات الإلكترونية.
– بعد ذلك يتم النقر على أيقونة الجوازات.
– كذلك يختار المستخدم أيقونة تحديث معلومات الجوازات للمقيمين.
– فيما يتم الضغط على أيقونة ابدأ في استخدام الخدمة.
– وهنا يختار المستخدم ما إذا كان تابع أو صاحب العمل.
– أيضا يتم اختيار الشخص الذي يريد تحديث المعلومات له.

طريقة نقل معلومات جواز سفر المقيم

بعدما ينتهي المستخدم من اتباع خطوات الاختيار وإدخال المعلومات ومن الشخص الذي يرغب في نقل معلومات جواز سفره يتأكد من البيانات المدخلة. فضلا عن ذلك بعد التأكد يتم النقر على أيقونة التالي، ويقوم بملء ما يشير إليه الموقع الإلكتروني لأبشر. كذلك بعد انتهائه يتم النقر على أيقونة التحديث، وأخر خطوة هي الموافقة على الشروط والأحكام، ومن ثم الضغط على الانتهاء. بذلك تكون تمت عملية تحديث المعلومات ونقلها بشكل إلكتروني من خلال اتباع الآلية التي بينتها مديرية الجوازات. علاة على ما سبق فأن هذه الخدمة تسهّل على المقيم عملية نقل المعلومات وتوفر عليه عناء الذهاب إلى المقار الحكومية. مع العلم أن المقار الحكومية الخاصة بالجوازات منتشرة في مدن ومناطق ومحافظات المملكة. فيما تعمل وهو ما الحكومة السعودية على رقمنة أغلب الخدمات بما يساير رؤية المملكة لعام 2030.

خدمات أبشر الجديدة

من جانب آخر، فقد أطلقت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية منذ عدة أيام، مجموعة من الخدمات الجديدة. ذلك عن طريق منصة أبشر الإلكترونية، لتسهيل إجراء المعاملات على المواطن السعودي والمقيم عن بعد. بما في ذلك شملت الخدمات الآتي:
– حيث جاء من الخدمات الجديدة إذن إصلاح المركبات.
– أيضا خدمة التسجيل الموحد في مدارس تعليم القيادة.
– فضلا عن خدمة تجديد الهوية الوطنية واستخراج بدل تالف.
– بالإضافة لخدمة التقارير.
– كذلك شملت خدمة استعراض الرخصة الرقمية.
– كما جاءت خدمة تجديد الإقامة بشكل ربع سنوي.
علاوة على خدمة الجوازات للأسر الحاضنة.
بذلك تعمل الداخلية السعودية على طرح خدمات جديدة بشكل مستمر وعلى التوالي، كما تعمل على تطوير المنصة الحكومية الأكبر في المملكة. وكل ذلك من أجل التسهيل على المواطن لإتمام التعاملات الحكومية والخدمات التي يحتاجها.

اقرأ أيضا: طريقة الاشتراك في باقة مفوتر 400 من موبايلي السعودية 2023