أسعار العمرة من مصر 2023 فقد شهدت العمرة ارتفاعا في أسعارها لهذا العام 2023 في مصر. ذلك في زيادة وصلت نسبتها 40% عن الأسعار الخاصة في السنوات السابقة، الأمر الذي لاقى اهتماما كبيرا في مصر. مما جعل الكثير من الأشخاص يكثفون بحثهم بشكل كبير لاطلاع على أسعار العمرة في مصر. فقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن فتح الطيران بين مصر والسعودية، والبدء باستقبال رحلات العمرة بشكل طبيعي في الفترة القادمة. فيما انعكس خبر افتتاح الطيران على الشارع المصري الكثير من السعادة رغبة في أداء فريضة العمرة في هذا الوقت.

اقرأ أيضا: أسعار إطارات برجستون في السوق السعودي 2023- 2023

أسعار العمرة من مصر 2023

حيث جاء الإعلان بشكل رسمي من قبل الحكومة السعودية عن تقليل الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا. وأيضا في اتخاذ قرار فتح الطيران بين السعودية ومصر، بالإضافة إلى استئناف رحلات الطيران مع العديد من الدول. فيما أفادت الحكومة السعودية بأن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين الشريفين؛ انتهت من الاستعدادات جميعها الضرورية لاستقبال المعتمرين لهذا العام بشكل طبيعي. كما تم تحديد أسعار العمرة في مصر لعام 2023 والتي جاءت مرتفعة في نسبة حوالي 40% عن أسعار العام السابق.

أسعار العمرة من مصر التي تم الإعلان عنها

فقد سجل سعر البرنامج الاقتصادي ما يقارب 20 ألف حتى 22 الف جنيه.
أيضا بلغ سعر برنامج 4 نجوم مابين 25 حتى 27 ألف جنيه.
فيما جاء سعر برنامج 5 نجوم مايزيد عن 30 ألف جنيه.
مع العلم أن أسعار العمرة لهذا العام 2023، تختلف ما بين شركات السياحة، بحسب الحجوزات والفنادق التي يتم التعاقد معها. فضلا عن فروقات في الأسعار بسبب القرب أو البعد عن الحرم المكي، وأيضا الفرق في نوعيه الوجبات التي يتم تقديمها خلال رحلة العمرة.

الشروط المطلوبة لأداء العمرة 2023

كذلك فقد وضعت المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط والضوابط اللازمة؛ ليتم أداء مناسك العمرة في السعودية بشكل طبيعي. ذلك من قبل المعتمرين المصريين، وباقي الدول، ومن أبرز الشروط ما يلي:
– إذ يجب من الضروري ألا يتجاوز عمر المعتمر عن 55 عام.
– كذلك يجب الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية التي أكدت عليها الحكومة السعودية في وقت سابق.
– فضلا عن ضرورة الالتزام بالتسجيل الإلكتروني لأداء مناسك العمرة، وهذا على الموقع الالكتروني الخاص بوزارة الحج والعمرة في السعودية.
– فيما اشترطت السعودية الحصول على أحد لقاحات كورونا التي تعتمدها المملكة العربية السعودية.

وفي وقت سابق، أعلنت السعودية عن رفع الحظر عن العمالة المصرية جزئيا للأشخاص الذين حصلوا على اللقاح الخاص بفيروس كورونا في السعودية قبل سفرهم إلى مصر. ذلك من أجل قضاء إجازاتهم الخاصة، كما يتم تطبيق الإجراءات والقواعد كافة التي حددتها المملكة عند وصولهم إلى السعودية مرة أخرى. وبما يتعلق بالفئات المسموح سفرها إلى السعودية، حيث أكدت المملكة العربية السعودية على وجود عدد من فئاتةالعمالة المصرية يتم السماح لهم بالسفر إلى المملكة. وهذا في  في الوقت الحالي ومنهم العاملين في المجال الطبي أو  التعليم في المملكة. بالإضافة إلى سفر أسرهم وكافة العاملين في المملكة مع شرط تلقيهم  جرعتين اللقاح في السعودية.

اقرأ أيضا: طريقة الاشتراك في باقة مفوتر 400 من موبايلي السعودية 2023