شروط مغادرة السعودية والعودة إليها الجديدة لعام 2023   

شروط مغادرة السعودية والعودة إليها الجديدة لعام 2023

شروط مغادرة السعودية والعودة إليها الجديدة. حيث أعلنت المملكة العربية السعودية عن البدء بتطبيق 3 شروط لمغادرة السعودية. حيث يحتاج المغادر او العائد إلى المملكة تحقيق إجراءات الخروج من السعودية والعودة إليها. وقد
خصصت وزارة الداخلية السعودية أيضا رابط تسجيل القدوم للسعودية عبر منصة أبشر. إذ تتيح هذه الخدمة للذي يرغبون في القدوم إلى السعودية التسجيل وإدخال بياناتهم الصحية التي تتعلق بفيروس كورونا. فيما يتم التسجيل قبل دخول المملكة في 72 ساعة على الأقل. وقد جاء كل ذلك من أجل تسهيل إجراءات الدخول إلى السعودية للقادمين عبر المنافذ الحدودية. كما تتيح هذه الخدمة التحقق من إدخال البيانات للفرد إلكترونيا. بينما جاءت شروط مغادرة السعودية والدخول إليها في إطار الإجراءات الوقائية، لمنع انتشار فيروس متحورات فيروس كوفيد -19 الجديدة.

شروط مغادرة السعودية والعودة إليها

حدثت المملكة بعض إجراءات وشروط مغادرة السعودية والعودة إليها التي يجب أن يلتزم بها الوافدين. أمّا عن شروط السفر والخروج الضروري في الوقت الحالي. فقد تضمنت الشروط ما يلي:
– حيث يجب الحصول على موافقة وتأكيد من وزارة الداخلية والجوازات السعودية.
– كما يجب حضور صاحب العمل أو الذي ينوب عنه، وفق تفويض رسمي أو وكالة شرعية.
– فيمايجب إحضار أصل جواز سفر لطالب التاشيرة، وأيضا صورة أصلية عن الإقامة سارية المفعول للذي يرغب في العودة.
بموجب ذلك، وجهت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، تعليماتها إلى كافة شركات الطيران، بتحديث إجراءات الدخول. هذا يشمل الزائرين والمقيمين والقادمين من الدول التي تم السماح بالقدوم منها وتخفيض مدة الحجر المؤسسي.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات سيارة GMC يوكون دينالي 2023 في السعودية

تعليمات وشروط مغادرة السعودية والعودة إليها

بذلك جاءت التعليمات والشروط الجديدة للدخول ومغادرة المملكة، لتتضمن أنه يجب تقديم فحص PCR سلبي خلال 72 ساعة قبل المغادرة إلى المملكة. ذلك للقامد غير المحصن والحاصل على جرعة واحدة من اللقاحات التي تعتمدها المملكة. كذلك يحب تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي عليه لمدة خمسة أيام. كما يجب أن يجري فحص كورونا في خلال 24 ساعة من وصوله وفحص آخر في اليوم الخامس بعد وصوله. فيما يجب على القادم، أن يلتزم بأوقات فحص فيروس كورونا، وفق ما يبين له تطبيق “توكلنا” بخدمة التسلسل الزمني. أيضا تنتهي مدة الحجر المؤسسي مع ظهور نتيجة سلبية للفحص.

الحكومة السعودية تحث على الحصول على الجرعة الثالثة

حثت الحكومة السعودية على الحصول على الجرعة الثالثة من لقاح كورونا. ذلك بهدف تعزيز المناعة، وأيضا أشارت منظمة الصحة العالمية سابقا أن الجرعة مهمة للتخفيف من أعراض المتحور الجديد أوميكرون. فيما أكدت على ذلك التجارب السريرية.
وقد ذكرت الحكومة السعودية أن الجرعة التنشيطية من شروط دخول الموظفين، لمقرات عملهم في القطاعين العام والخاص. بينما سيتم العمل بهذا القرار مع بداية شهر فبراير لعام 2023، وقد شددت وزارة الصحة ووزارة التجارة، بوضع عقوبات شديدة على مخالفي هذا القرار. فضلا عن أنه تم استثناء الفئات التي سبق وحصلت على إعفاء من اللقاح وفق تطبيق توكلنا. كما جاءت هذه الخطوة تزامنًا مع الدول الأخرى التي طبقت الإجراء ذاته.

 

اقرأ أيضا: منصة كوين ايكس coinex وما العملات الرقمية التي يتم تداولها فيها؟