يقدّم لكم موقع تجارتنا نيوز نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطور في السعودية 1444 – 2023.. حيث قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية بالإعلان خلال الأيام الأخيرة رسمياً عن جميع التفاصيل الخاصة بمستجدات طرح النتائج الخاصة باستحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1444. كذلك التعرف على موعد طرح اول دفعة، من خلال البيان الذي قامت بإطلاقه وزارة الموارد البشرية السعودية خلال الساعات الأخيرة عبر حسابها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر.

حيث لقد بدأت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية فعلياً بإرسال رسائل نصية إلى المقبولين في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444. ذلك بعدَ دراسة الطلبات المقدمة ودراسةِ حالة مقدّم الطلب، والتأكد من توافر الشّروط فيه واستحقاقيّته للضمان.

نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطور في السعودية

نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطور في السعودية

رابط التسجيل في مساند للعمالة المنزلية في السعودية 1444 – 2023


كيفية الاستعلام عن نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطوى 1444

حيث يبحث الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية عن نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1444-2023. والذي قد تمّ إعلانه من قبا وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية. حيث تقدم عددٍ كبير من المستحقين خلال الفترة الماضية للحصول على معاش الضمان الاجتماعي بناءً على الضوابط والشروط التي حددتها الوزارة.

كما سوف يتمّ إعلان نتائج الاستحقاق للضمان الاجتماعي المطور بشكلٍ تدريجيٍّ، وسيتم إرسال رسالة نصية للجميه بنتيجة الاستحقاق. ذلك خلال الفترة القادمة، بعدما تمّ إغلاق باب الاشتراك في الضمان الاجتماعي المطور الجديد خلال الأيام السابقة. حيث يتم تحديد المبلغ الذي يتم تقديمه.
ثمّ من أجل الاستعلام عن المقبولين فى الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1444. يجب القيام بالخطوات التالية:

  • أولاً يجب تسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة الموارد البشرية في المملكة من “هنا” .
  • بعد ذلك يتمّ الضغط على خيار الاستعلام.
  • ومن ثمّ يتم الضغط على خيار خدمات الموقع، وهنا يجب كتابة رقم الحالة المدنية.
  • وبعدها يجب تسجيل رقم الضمان الاجتماعي، وكتابة رمز التحقق بشكلٍ صحيح.
  • بعد القيام بهذه الخطوات يظهر صفحة البينات الخاصة بالمتقدم، والتي يظهر بها الرصيد الخاص بقسمة الضمان الاجتماعي المقدّم له.

شروط الحصول على التمويل الإضافي من البنك الأهلي السعودي 1444 – 2023


استحقاق المتقاعدين وغير الموظفين للضمان الاجتماعي المطور

وبالحديث عن استحقاقية المتقاعدين وغير الموظفين للضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية. فقد صرّح وكيل وزارة الموارد البشرية للضمان الاجتماعي سلطان الجريس، بأنّ هناك فئات سوف يتمّ استبعادها من معاش نظام الضمان الاجتماعي المطور وذلك بحسب معيار الاستبعاد، وهو بحسب الدخل. كما إنّه معيار أساسي ويطبّق على الجميع إن كان الموظف وغير الموظف أو المتقاعد. ذلك بحيث أنّه إذا كان دخل الاسرة أقل من احتياجاتهم الأساسية فهنا يحق لهم الحصول على معاش الضمان الاجتماعي. والعكس في حالة كان دخل الأسرة أكبر من احتياجاتهم.

قيمة جائزة الملك عبدالعزيز للإبل.. مزاين الإبل 1444 – 2023


كيفية الاعتراض على نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي 1444

حيث يحق لمستحق الضمان الاجتماعي في المملكة تقديم اعتراض على قرار الاستحقاق وعلى الاستبعاد إلى اللجنة الخاصة في وزارة الموارد الاجتماعية السعودية. ذلك خلال مدّة لا تتجاوز 30 يوم من تاريخ إعلان نتائج أهلية الاستحقاق. كما سوف يتم دراسة الاعتراض من قبل اللٍجنة المختصة بذلك. ثمّ في حالة التأكد من أحقيته للاستفادة من معاش الضمان سوف يتم قبوله وصرف المعاش المستحق الخاص به.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Jan,15,2023

>> اقرأ أيضاً: منحة دراسية إلى السعودية شاملة التكاليف لجميع الطلاب من جميع أنحاء العالم 2023