موعد بداية الترم الثاني للجامعات السعودية، سؤال يراود الكثير من الطلاب، أعلنت وزارة التعليم السعودية بأنها قامت بأجراء تغييرات للألتحاق بالعام الدراسي الجديد في الجامعات، حيث أنتظمت الدراسة في كافة الجامعات السعودية الموافق من 21 من محرم و 29 من أغسطس، كما أن سير العملية التعليمية مستمر بشكل طبيعي حتى هذه اللحظات، كذلك يستعد الطلاب لتقديم أختبارات الفصل الدراسي الأول، ليحصلو بعدها على أجازة مطولة تمتد إلى عشرة أيام ويعودو ليكملو دوامهم بشكل طبيعي، كما أنه من المعروف بأن وزارة التعليم السعودي قامت بتقسيم الفصل الدراسي إلى ثلاثة فصول في السنة الدراسية الواحدة، وذلك بهدف دعم الطلاب وتقديم الراحة النفسية له. وفي مقال اليوم من منصة تجارتنا سوف نقوم بشرح هذا القرار.

وزارة التعليم السعودية تعلن عن موعد بداية الترم الثاني 1444 للجامعات

وزارة التعليم السعودية

موعد بداية الترم الثاني للجامعات السعودية 1444

كما نعلم جميعاً أن التقويم الدراسي لهذا العام يختلف كلياً عن الأعوام الماضية. حيث أفادت الوزارة بأنها تُجري بعض التعديلات والتي منها تقسيم السنة الدراسية إلى ثلاثة فصول بدلاً من فصلين. كما يحصل الطالب بعد نهاية كل فصل على إجازة مطولة تمتد لعشرة أيام أو أكثر. وذلك حتى يتمكن الطالب من استعادة نشاطه العقلي والذهني ومن ثم يتمكن من العودة بكل نشاط لاستكمال دراسته في الفصل الدراسي التالي.

ووفقاً لما ورد عن وزارة التعليم فمن المنتظر أن تكون بداية الفصل الدراسي الثاني 5 ديسمبر 2023 والموافق 01/05/1444.

أقرأ أيضاً: التسجيل في بوابة نتائجي وزارة التربية والتعليم السعودية 2023

التقويم الدراسي للترم الثاني 1444

اعتمدت وزارة التعليم السعودية خطة دراسية جديدة لهذا العام بخلاف خطط العام الماضي حيث من المتوقع أن تكون الدراسة حضورية في كل الجامعات والمدارس بدلاً من نظام التعليم عن بعد نظراً لتفشي جائحة كورونا، ومن أجل الحفاظ على صحة الطلاب والطالبات اشترطت المملكة تلقي كل الطلاب من فوق سن الـ12 عاما للقاح كورونا فضلاً عن تلقي المدرسين والإداريين للقاح، وهو الأمر الذي يكفل عودة العملية التعليمية بأمان وفيما يلي نقدم لكم التقويم الدراسي للترم الثاني للجامعات:

  • بداية الفصل الدراسي الثاني: يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق الأول من شهر جماد الأول 1444. والخميس الموافق 5 من شهر ديسمبر 2023.
  • عطلة أسبوعية طويلة المدى: مقرر لها يوم الأحد الموافق 15 من شهر جماد الأول 1444. ويوم 19 من شهر ديسمبر 2023.
  • إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني: تبدأ الإجازة من يوم الخميس الموافق 3 من جمادي الآخرة 1444 ويوم 6 يناير 2023.
  • عودة الدراسة بعد انتهاء الإجازة: من المقرر أن تعود الدراسة يوم 13 من شهر جماد الآخر 1444. ويوم 16 من شهر يناير 2023.
  • عطلة نهاية الأسبوع: تبدأ من يومي الأربعاء والخميس 1و2 من شهر رجب 1444 وتستمر حتى 3 من شهر فبراير 2023.
  • بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني: تبدأ بداية الإجازة يوم الخميس الموافق 7 من شهر شعبان 1444 والموافق 10 من شهر مارس 2023.

أقرأ أيضاً: التقديم على منح الأراضي في جدة بالسعودية 1444

رابط موقع وزارة التعليم السعودية

قامت الممكلة العربية السعودية بدعم خدماتها الحكومية، كما قامت بأطلاق كافة هذه الخدمات بشكل إلكتروني على الشبكة العنكبوتية، وتخصيص روابط للوصول السريع لهذه المواقع، ويمكنك الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم من هلال الرابط التالي: موقع وزارة التربية والتعليم السعودي

في ختام مقالنا هذه من منصة تجارتنا نكون قد ذكرنا لكم مواعيد الفصول الدراسية الجديدة في السعودية، وكيف يتم تقسيم الفصل الدراسي.