أعلن تركي آل الشيخ من خلال منصة تويتر عن الفئات التي لا يسمح لها بحضور فاعليات موسم الرياض. كما تعتبر من أهم الفاعليات بما تضمه من حفلات ونشاطات ثقافية واجتماعية ورياضية وغيرها. كما يتمكن الجميع من داخل المملكة وخارجها من الحضور والمشاركة. كذلك توفر ألاف من فرص العمل للمواطن والمقيم خلال تلك الفترة، ولذلك حرصت المملكة على وضع ضوابط للحضور سوف نتعرف عليها. ومن خلال منصة تجارتنا سوف نذكر لكم ما هي الفئات التي لا يسمح لها بحضور موسم الرياض 2023.

"ما هي الفئات التي لا يسمح لها بحضور موسم الرياض 2023

ما هي الفئات التي لا يسمح لها بحضور موسم الرياض 2023

الفئات التي لا يسمح لها بحضور موسم الرياض

وضعت المملكة بعض الضوابط التي يتم معها حضور الفاعليات المختلفة في المملكة وبدأت في تطبيق هذه الضوابط من يوم العاشر من شهر أكتوبر ومنها فاعليات موسم الرياض.

  • أعلنت وزارة الصحة السعودية عن تغيير الحالة الصحية على تطبيق توكلنا وحصول الفرد على كلمة محصن لمن أكمل جرعتين من اللقاح فقط.
  • أعلن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه والمسؤول عن موسم الرياض منع الفئات التي لم تتلقى جرعتين من اللقاح من حضور فاعليات موسم الرياض.

أقرأ أيضاً: وظائف موسم الرياض 2023 – التقديم على شواغر موسم الرياض 2023

تركي آل الشيخ

يقوم تركي آل  الشيخ من خلال صفحته على منصة تويتر بالتفاعل مع الجماهير التي تهتم بالفاعليات التي تقام من خلال الهيئة ومنها موسم الرياض الذي يقدم العديد من الفاعليات.

أعلن تركي آل الشيخ عن العديد من المفاجآت التي تنطلق من خلال هذه الموسم والذي يبدأ من يوم السابع عشر من شهر أكتوبر ويستمر حتى نهاية عام 2023.

يتم تقديم العديد من الفاعليات التي تشترط دخول المحصنين بجرعتين فقط إلى هذه الفاعليات من خلال تطبيق توكلنا.

ومن المفاجآت التي تم الإعلان عنها هو مشاركة نجم الكرة والأسطورة ميسي في فاعليات موسم الرياض وإقامة مباراة تاريخية يشارك فيها الهلال والنصر  مع نجوم باريس سان جيرمان في واحدة من أهم فاعليات الموسم.

موسم الرياض

هو أكبر مواسم المملكة العربية السعودية. كما تهتم به الحكومة اهتماما بالغا لما له من أهمية كبرى في تنشيط حركة السياحة ودعم الاقتصاد الوطني. هذا وكان قد أعلن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية. عن موعد انطلاق موسم الرياض الثاني في أواخر الشهر الجاري وتحديداً 20/اكتوبر. كذلك حيث سيبدأ في أربعة عشر منطقة بالعاصمة الرياض. وكان أيضا قد أعلن عن فئات لا يمكنها المشاركة في هذه الفعالية، وهي من سنتعرف عليها خلال هذه الأسطر.

 

ومن الجدير بذكره أن تركي آل الشيخ. قد كشف في تغريدة سابقة عن حجم إيرادات ومصروفات النسخة الأولى لـ”موسم الرياض” قائلا: “إن الدخل المباشر وغير المباشر للنسخة الأولى من “موسم الرياض” وصل إلى 6 مليارات ريال. وسط إنفاق 3.1 مليار.”.

أقرأ أيضاً: تحديث إجراءات كورونا في السعودية والقادمين إلى المملكة

متى يبدأ موسم الرياض 2023؟

أعلن رئيس هيئة الترفيه تركي آل الشيخ موعد بداية موسم الرياض، وتم تحديده عند 20 أكتوبر 2023.

كان ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده في الرابع من نفس الشهر، وعرض خلاله تفاصيل موسم الرياض 2023.

كم تبلغ مدة الموسم؟

لم يتم الإعلان رسميًا عن مدة موسم الرياض 2023. لكن هناك بعض التقارير التي تحدثت عن أن نهايته ستكون في 15 ديسمبر 2023.

كذلك مع تواجد ليونيل ميسي في الإعلان التشويقي لموسم الرياض. كما يبدو أنه سيُمدد كما كان الحال في 2019. فوجوده سيجذب المزيد من الزوار الذين سيفضلون البقاء لأكبر وقتٍ ممكن في الرياض بالتأكيد.

أقرأ أيضاً: تمويل السلع المحلية من مصرف الراجحي الآن بسهولة في السعودية 2023م- 1444ه

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا ما هي الفئات التي لا يسمح لها بحضور موسم الرياض 2023.