أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$43,844.23
-7.38%
ETH
$3,092.54
-7.43%
LTC
$160.98
-8.24%
DASH
$178.64
-9.02%
XMR
$235.18
-11.52%
NXT
$0.02
-7.38%
ETC
$50.37
-9.75%
DOGE
$0.21
-9.81%
ZEC
$120.70
-11.33%
BTS
$0.04
-12.89%
DGB
$0.05
-12.96%
XRP
$0.93
-12.04%
BTCD
$110.14
-7.38%
PPC
$0.75
-12.52%
CRAIG
$0.01
-7.38%
XBS
$3.85
-7.05%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$2,300.00
0%
DANK
$0.01
-7.38%

شركة تاليس العالمية تكشف عن المشاريع الاستراتيجية طويلة المدى مع الإمارات

Thales International reveals long-term strategic projects with the UAE

أعلن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة تاليس العالمية باتريس كين جملةً من المشاريع الاستراتيجية طويلة المدى مع دولة الإمارات. وتهدف المشاريع إلى تحقيق طموحات الدولة بالنسبة إلى الريادة العالمية ضمن قطاعات أمن المعلومات والاتصالات الفضائية. كما تهدف إلى تأهيل الكوادر الوطنية إضافةً إلى نقل الخبرات الفنية ضمن عدة مجالات.

دعم توجهات الإمارات من قبل شركة تاليس العالمية

وصرح كين بإن «تاليس» مستمرة في دعمها إلى توجهات دولة الإمارات في مجال امتلاك جميع الوسائل. إضافةً إلى الأدوات الحديثة التي تجعل الإمارات في الصدارة، وتحديداً في الصناعات العلمية والاستراتيجية لاستشراف المستقبل إضافةً إلى توطين المعارف الضامنة لتفوق الدولة في الاقتصاد والعلوم.

كما تعد «تاليس» شركةً عالميةً متميزة في مجال الاستثمار بالابتكار الرقمي والتكنولوجيا. إضافةً إلى الاتصالات والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، والحوسبة الكمومية. كما يعمل لدى الشركة ما يفوق 80 ألف موظف في 68 دولة حول العالم.  كما حققت الشركة مبيعات تقدر بـ 17 مليار يورو عام 2020.

صرح باتريس كين عن أهمية دولة الإمارات لشركة «تاليس» كونها تعتبر شريكاً موثوقاً به. كما تعد جزءاً من منظومة البيئة المحلية داخل دولة الإمارات وخارجها. إذ قامت الشركة بتطوير موقعها ووجودها المحلي داخل الإمارات عن طريق المشاريع المشتركة والشراكات.

هدف شركة تاليس العالمية

كما أكد كين أن «تاليس» تنظر لدولة الإمارات باعتبارها دولة صناعية وتعتمد نظم الابتكار والتعليم. ومن ثم يحدد هدف الشركة الاستراتيجي بتحقيق الأمن والسلامة والنمو. إضافةً إلى الحفاظ على السيادة، إضافةً إلى توفيرها للتنمية الاقتصادية المستدامة وتعزيزها للمواهب المحلية.

وصرح كين على اعتبار «تاليس» متمتعة بعلاقات طويلة الأمد مع دولة الإمارات. إذ توفر حلول الأمن السيبراني والدفاع والفضاء والطيران والنقل للدولة وكل ذلك على مدار السنوات الماضية وخاصةً العام الماضي. كما قامت الشركة بتسريع تكثيف العمليات، واحتفلت بإنجازاتها الهامة فيما يخص مراكز التميز التي أعلن مؤخراً عنها.

وعلاوةً على ذلك تضم هذه الإنجازات افتتاح مركز التميز للرادارات الخاص بالشركة بالتعاون مع توازن حيث تتعاون معها باعتبارها شريكاً ضمن برنامج التدريب الداخلي، وإدامة وتعزيز التوطين في الدفاع والأمن (SEEDS).

وتركز صناعة «تاليس» الإمارات للتقنيات (TET) على مجموعة أنظمة هامة كالرادار والاتصالات اللاسلكية إضافةً إلى مجموعة متنوعة من تقنيات الطيران والفضاء الدفاعية. كما تقوم الشركة بعمليات الصيانة والدعم المحلية، إضافة إلى تحسين وقت الاستجابة والمرونة في خدمة العملاء.

أما على الصعيد المدني، فإن «تاليس» تسهل حلول مترو دبي. الذي يعتبر أطول شبكة مترو بدون سائق في العالم. وقد جهز الخطين الأحمر والأخضر، بالإضافة لمسار 2020 لحل الإشارات «SellTrac».

تقنيات جديدة

نفذت الشركة مجموعة مشاريع في الإمارات مع الحكومة ومع القطاع الخاص حيث صرح كين بإنه على مدى سنوات منذ عام 2020. فقد عززت الشركة عملياتها واحتفلت بإنجازات مهمة في الإمارات مع الشركاء في مجلس «توازن الاقتصادي».

حيث أطلقت مركز التميز للرادارات، حيث كان لديها ما يزيد عن 70 عاماً من الخبرة بمجال تطوير التقنيات على المستوى العالمي ضمن هذا المجال. وأكد أن الشركة تركز على ابتكار تقنيات جديدة في الإمارات وخارجها، عن طريق «تاليس الإمارات للتقنيات»».

وتعتبر «تاليس»، شريكاً استراتيجياً هاماً لصناعة الفضاء في الإمارات، حيث وقعت مع شركة «الياه للاتصالات الفضائية» «الياه سات» عقداً لانشاء اتحاد يتألف من «تاليس ألينيا سبيس» و«أستريوم». وذلك من أجل بناء نظام اتصالات ثنائي الأقمار الصناعية حيث أطلقت هذه الأقمار الصناعية. كما تعمل «تاليس» أيضاً بشكل وطيد مع دولة الإمارات في مجال تقنيات الأقمار الصناعية المتقدمة.

اختار اتحاد Expolink وهيئة الطرق والمواصلات في دبي شركة تاليس لعمل لمترو دبي. إذ يعتبر هذا المترو أطول نظام مترو من دون سائق في العالم، وامتداده، Route 2020، وذلك لتحسين التنقل الحضري

وبيّن بإن تاليس وقعت شراكة استراتيجية مع مركز دبي للأمن الإلكتروني (DESC) وذلك لتشغيل وإدارة CyberNode ضمن مجمع دبي للابتكار الإلكتروني.

وسوف تكون المنشأة هي المكان الأساسي للتدريب على الأمن السيبراني إضافةً إلى التركيز على البحث والابتكار في دولة الإمارات. هذا وستكون متاحة للجامعات إضافةً إلى الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

تمكين الشباب

صرح باتريس كين أنّ تمكين الشباب المحلي يعتبر أمراً حيوياً في سياق تطوير التقنيات الممكنة الدمج في النظام البيئي الصناعي. إضافةً إلى خلق قيمة وتأثير اقتصادي وذلك لدعم نمو البلاد في الصناعة والابتكار والتعليم.

وأكمل في مجمل حديثه بإن طريقة عمل الشركة مع «Hub 71» تجمع بين المعرفة المحلية من الجامعات مع خبرات العالم الصناعي وديناميكية النظام البيئي التكنولوجي العالمي في أبوظبي، وذلك لتطوير تقنيات جديدة.

وفي الختام أكد على تعاونه بشكل وثيق مع «جامعة خليفة» لمركز الأمن السيبراني و«جامعة محمد بن زايد». إضافةً إلى وزارة التعليم العالي ثم البحث العلمي وجامعة السوربون في أبوظبي وذلك لتصنيع كرسي صناعي ضمن مجال الذكاء الاصطناعي.

ختاماً لكل ما تم دكره فإن شركة تاليس شركة رائدة ومتطورة ونأمل لها كل التطور في خدماتها التي تقدمها وخاصةً في دولة الإمارات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.