تحديد مواعيد إجازة البنوك خلال عيد الأضحى المبارك 2023 في مصر من قبل مجلس الوزراء المصري. 

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك أصدر مجلس الوزراء المصري قراراً يقتضي بتحديد أيام إجازة البنوك في مصر خلال عيد الأضحى المبارك 2023. كما وقد أوضح كذلك موعد العودة للعمل في البنوك بعد انتهاء فترة الإجازة.

حيث تجدر الإشارة إلى أن دار الإفتاء المصرية قد أعلنت أن وقفة عرفة المباركة ستكون يوم الإثنين الموافق 19 يوليو / تموز 2023. وبهذا يكون يوم الثلاثاء 20 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2023.

إجازة البنوك في مصر خلال عيد الأضحى 2023

حدد مجلس الوزراء إجازة عيد الأضحى لجميع البنوك في مصر والتي من المقرر أن تبدء يوم الجمعة الموافق 16 يوليو / تموز حتى تاريخ يوم السبت 24 يوليو 2023.

والجدير بالذكر أن عطلة العيد لهذا العام ستكون الأطول للبنوك بالإشارة إلى أنها لم تحدث منذ مدة طويلة. حيث أنها ستستمر إلى 8 أيام متتالية.

مواعيد عودة عمل البنوك بعد العيد

أما عن موعد عودة البنوك. فقد تجدر الإشارة إلى أن عطلة البنوك سوف تستأنف وتعود إلى شكلها الطبيعي ابتداءً من يوم الأحد الموافق 25 يوليو / تموز 2023. وبالنسبة إلى ساعات عملها ستكون مثل ما قد تم تحديده سابقاً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً.

صرف معاشات شهر يوليو بزيادة 13 في المئة للموظفين

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المصرية قد حرصت على الإسراع في صرف رواتب الموظفين قبل بدء إجازة العيد. سواء كانت عن طريق المنافذ التقليدية أو الإلكترونية. والجدير بالذكر أيضا أنا الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية قد قانت بصرف رواتب الموظفين في شهر يوليو / تموز الجاري بزيادة قدرها 13 في المئة. وذلك اعتباراً من بداية الشهر الجاري وفق القرار السابق الذي أصدره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي

إذ تم صرفها على ثلاث مجموعات منذ يوم الإثنين 12 يوليو الماضي حتى يوم الأربعاء 14 يوليو.

كما وقد تجدر الإشارة كذلك إلى أن البنوك في مصر ستستمر خلال فترة عيد الأضحى بإتاحة السحب والإيداع.  وذلك عن طريق ماكينات الصراف الآلي لكافة فروعها. وفق ما قد تم ذكره بالإشارة إلى أنه سيتم تغذية جميع ماكينات الصراف الآلي بالسيولة النقدية الكافية. وذلك للعمل على تغطية احتياجات المواطنين واستهلاكهم خلال فترة العطلة. إذ أن ذلك سيعكس أهمية على موضوع تقليل تكدس المواطنين أمام ماكينات الصراف الآلي العاملة . ولاسيما أثناء فترة انتشار فيروس كورونا وإجراءات الوقاية منه.


مقالات قد تعجبك :