أعلنت شركة آبل الأمريكية مؤخراً عن أنّها شددت بعض قواعدها و وضعت قيوداً صارمة ردّاً على الطلبات القانونيّة. و ذلك بعد أن قامت وزارة العدل الأميركية خلال رئاسة دونالد ترمب باستدعائها للمحكمة من أجل الحصول على معلومات حول المشرعين الديمقراطيّين.
حيث وفقاً للمعلومات، إنها وضعت حديثاً حد أقصى من 25 معرف، كعناوين البريد الإلكتروني أو أرقام الهواتف لكلّ طلب قانوني.

المدعين الفدراليين يستعدون شركة آبل الأمريكية وشركات أخرى كجزء من تحقيقهم

كما أوضحت شركة “كوبرتينو” أنّها تلقّت مذكّرة استدعاء من وزارة العدل خلال شهر فبراير 2018. وطلبت الوزارة الحصول على معلومات حول 109 معرّفات تتكوّن من 73 رقم هاتف و36 عنوان بريد إلكتروني. ولكنّها لم تفرج عن محتوى مثل رسائل البريد الإلكتروني والصّور للمدّعين العامين.
كما ذكرت بعض الصّحف الأمريكيّة أنّ المدّعين الفيدراليّين استدعوا شركة آبل وشركات أخرى كجزء من تحقيق. يبحث عن المصادر الكامنة وراء تقارير وسائل الإعلام الإخبارية حول الاتصالات بين شركاء ترامب وروسيا. أيضا فقد تمّ ذكر أنّ التحقيق استهدف اثنين على الأقل من الديمقراطيين في لجنة المخابرات بمجلس النّواب ومساعدينهم وأفراد عائلاتهم، و من بينهم قاصر.

شركة آبل تعلن عن التحديث الجديد لأنظمة حواسيب ماك

كذلك من جانب آخر، ينتظر مستخدمو حواسيب ماك من آبل التحديث الجديد للنظام تحت اسم Monterey. و بمجموعة من الميزات والخواص. حيث ستدمج آبل أجهزة آيباد مع أنظمة ماك بشكل أفضل عن طريق خاصّيّة Universal Control. و ذلك لأنّ هذه الخاصّية تسمح لك بالتحكّم في أكثر من جهاز معاً. هذا ما يعني أنّك تستطيع التحكّم في آيباد مع حاسوب ماك بوك المحمول من خلال فأرة واحدة أو من خلال لوحة اللّمس في الحاسوب.
أيضا تسمح لك بنقل الملفات بين هذه الأجهزة بخطوة بسيطة، وهي سحب الملف من الجهاز الذي تواجد عليه إلى الجهاز الذي ترغب في نقله إليه. كما تعمل هذه الخاصّية على زيادة إنتاجيّة المستخدم الذي يمتلك أكثر من جهاز آبل.

بالإضافة لذلك خاصّية بث الشّاشة إلى حاسوب ماك، حيث تساعدك هذه الخاصّيّة على بث المحتوى من هاتف الآيفون أو الآيباد إلى شاشة حاسوب ماك الخاص بك. كما تعمل بكفاءة طالما كان الجهازين متّصلين على نفس شبكة الواي فاي الخاصّة بك. وتستطيع أيضاً مشاركة شاشة آيفون أو آيباد إلى جهاز ماك، وهذا ما يوفّر عليك الوقت في نقل الصّور بين الأجهزة وعرضها.

خاصّيّة الاختصارات في التحديث الجديد

حيث كما قدّمت آبل هذه الخاصّية في الأعوام الماضية لأجهزة آيفون وآيباد. لكنّها سوف تصل إلى أجهزة ماك مع نهاية هذا العام. و تعتبر خاصّية الاختصارات من ماك أحد بدائل تطبيق automater المشهور على النظام. أيضا يمكنك ضبط هذه الاختصارات لتقوم بوظيفة معيّنة سابقاً، وتستطيع تحميل بعض الاختصارات التي يطوّرها المستخدمون.
و يتوقّع الجميع أن تطلق آبل المزيد من المميّزات والخصائص الجديدة في النظام. لكن دون أن تعلن عنها مسبقاً. ذلك مثل ماحدث مع نظام آيفون الذي اكتشف المطوّرون في النّسخ التجريبية منه المزيد من الخصائص.
كما من المفترض أن يصدر نظام ماك الجديد في شهر سبتمبر القادم من هذا العام.

اقرأ أيضاً:

مركز “تدوير” يعلن عن محطة جديدة لمعالجة نفايات الحيوانات النافقة في أبوظبي