ما تزال أسعار العملة الرقمية “Bit Coin” تتعرض للتقلبات المستمرة، كما وما زالت هذه العملة الافتراضية تلقى إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين في العالم.

ارتفع سعر العملة المشفرة “Bit Coin” أمس، السبت الواقع في 13 آذار 2023 إلى أعلى مستوياتها، حيث زادت بمعدل ما يقارب 5.77% عن اليوم السابق، فقد حققت توقعات الكثير من المحللون الاقتصاديون بكسر حاجز 60000$ دولار أمريكي، وقد وصلت قيمتها إلى 60197$ دولار أمريكي في تداولات الأمس، وواصلت بالصعود حتى بلغت 61781.83$.

مما أدى إلى تسارع المستثمرين والمنشآت إلى الاستثمار بهذه العملة كونها تحقق مكاسب وأرباحاً بشكل كبير وسريع، كما ويعود السبب الأساسي في هذا التصاعد الكبير في مؤشر سعرها إلى حزمة التحفيز الأمريكية.

التي أقرها مجلس الشيوخ الأمريكي بقيمة 1.9 ترليون دولار، حيث قام الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بالتوقيع عليها يوم الخميس الماضي، مما أدى إلى زيادة الثقة في الاقتصاد الأمريكي وانفراج كبير في البورصات.

بالإضافة إلى أن حجم الطلب على هذه العملة الرقمية قد ازداد بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وإقبال الشركات العالمية الضخمة عليها للاستثمار بها، كانت من أهم الأسباب في ارتفاع قيمتها على مدار الأيام.

ومن أهم الشركات التي أقدمت على عملة “Bit Coin” شركة “Tesla” للسيارات، حيث حولت جزء من رأسمالها إلى عملات مشفرة “بتكوين”، أي بقيمة ما يقارب مليار ونصف دولار أمريكي، مما أدى ذلك إلى زيادة شعبية هذه العملة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، والإقبال على الاستثمار بها.
كما وترتفع قيمة “Bit Coin” نتيجة للتحسن الاقتصادي العالمي بشكل كبير، بالإضافة إلى قطع مراحل كبيرة في خطة تعافي البلاد من وباء “COVID 19″، وتتأثر أسعار هذه العملات الافتراضية بعوامل العرض والطلب أيضاً.

وكل هذه الأمور السابقة أثرت بشكل كبير على سعر العملات الرقمية “Bit Coin”، وزادت من شهرتها في العالم، حيث أصبحت محط أنظار المستثمرين المترقبين لأسعار لهذه العملة بشكل كبير والمتفائلين حول مصيرها في المستقبل القريب.

فقد شهدت العملة الرقمية “Bit Coin” ارتفاعاً كبيراً في قيمتها منذ بداية العام الحالي حتى هذه اللحظة، كما وقد سجلت أرقاماً قياسية في سعرها في الربع الأول من عامنا هذا 2023.

ويتوقع المحللون أن أسعار هذه العملة الافتراضية “Bit Coin” ستستمر بالصعود في الأشهر القادمة، بينما يرى البعض أنه من الممكن بعد هذا الانفجار الكبير في مؤشرها أن يحدث هبوط حاد في قيمتها في وقت لاحق، وتكبيد الخسائر الكبيرة للمستثمرين فيها.

ويميل العالم إلى التطور التكنولوجي والتعافي الاقتصادي، وهذا من شأنه أن يؤثر على مستقبل العملات الرقمية، بشكل خاص عملة “Bit Coin” وذلك لأن هذه العملة المشفرة قد أثارت ضجة كبيرة على مستوى العالم.

ولكن ما زال هنالك تخوف بشأن مصير العملات الرقمية، مما قد تسببه من خسائر على المستثمرين في حال انخفضت قيمتها، فهل ستنجح هذه العملات المشفرة في المستقبل القريب وتحظى بقبول كبير من الشركات العالمية؟